حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • سياسة
  • شريط فيديو يفضح قتلة المبحوح :صعد العميلان مع المبحوح في المصعد لتحديد مكان غرفته .. شاهد الصور والفيديو
طباعة
  • المشاهدات: 58187

شريط فيديو يفضح قتلة المبحوح :صعد العميلان مع المبحوح في المصعد لتحديد مكان غرفته .. شاهد الصور والفيديو

شريط فيديو يفضح قتلة المبحوح :صعد العميلان مع المبحوح في المصعد لتحديد مكان غرفته .. شاهد الصور والفيديو

شريط فيديو يفضح قتلة المبحوح :صعد العميلان مع المبحوح في المصعد لتحديد مكان غرفته  ..  شاهد الصور والفيديو

15-02-2010 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

سرايا - بعد أقل من شهر من وقوع الجريمة ، كشفت شرطة دبي يوم الاثنين الموافق 15 فبراير التفاصيل الكاملة التي توصلت إليها التحقيقات فيما يتعلق بقضية مقتل القيادي في حركة حماس محمود عبد الرؤوف محمد حسن المشهور باسم محمود المبحوح ، حيث أفصحت عن هويات العناصر المتورطة في ارتكاب الجريمة وعرضت شريطا مصورا رصد تحركات العناصر المطلوبة ضمن هذه الواقعة والبالغ عددهم 11 شخصا وكانوا يحملون جوازات سفر أوروبية سليمة ومن بينهم امرأة ايرلندية ، بل إنها أكدت أيضا أنها تعرف أين يقطنون في بلدانهم.

 

وجاء في بيان صادر عن شرطة دبي أن جنسيات العصابة مكونة من ايرلنديين وبريطانيين وفرنسي وألماني ، وأضاف أن المجني عليه كان دخل إلى دولة الإمارات نحو الساعة الثالثة والربع من بعد ظهر يوم الثلاثاء الموافق 19 يناير 2010 قادماً من إحدى الدول العربية حيث عثر على جثمانه ظهر اليوم التالي في الفندق الذي كان يقيم فيه في دبي .

 

وتابع " العصابة كانت تراقب المبحوح منذ وصوله المطار وكانت تنتظره في الغرفة المحجوزة له بعد أن ألغت برمجة باب الغرفة ".

 

واستطرد البيان قائلا :" أحد المخططين للجريمة غادر الإمارات قبل حدوثها ، بينما ترك مرتكبوها أدوية بجوار المبحوح بعد قتله للتمويه ".

 

ولم يستبعد البيان مجددا تورط الموساد ، مشيرا إلى أنه تم أيضا اعتقال فلسطينيين اثنين يشتبه بعلاقتهما بالقضية بينهما شخص يحمل رتبة عسكرية بالسلطة الفلسطينية .

 

وأكد قائد شرطة إمارة دبي الفريق ضاحي خلفان في مؤتمر صحفي عقده خصيصا مساء الاثنين لكشف التفاصيل الكاملة للجريمة أن الشرطة ألقت القبض على اثنين من الفلسطينيين على خلفية القضية ، ولم يستبعد مجددا ضلوع أطراف إسرائيلية في الجريمة ، غير أنه طالب بالتريث بانتظار ما قد يدلي به المشتبهون بعد توقيفهم .

 

ووجه انتقادات لاذعة لمن أسماهم برؤساء دول يوقعون على أوامر قتل لأجهزتهم الأمنية ، وأضاف أن عناصر المجموعة المشاركة في تصفية المبحوح وفدوا إلى دبي على متن رحلات جوية مختلفة من دول أوروبية وأنه جرى التقاط صور لهم أثناء وصولهم إلى مطار دبي وهو إجراء أمني روتيني.

 

وأشار إلى أن من بين المجموعة ستة يحملون جوازات سفر بريطانية ، بالإضافة إلى ثلاثة أيرلنديين وفرنسي وألماني.

وشرح مخطط العملية قائلاً :" إن المجموعة أقامت لدى وصولها في فنادق مختلفة ، حيث نزل قائد الفرقة، ويدعى بيتر وامرأة باسم غيل في الغرفة 1102 بفندق البستان روتانا ، إلا أنه وللتمويه غادر الاثنان الفندق في يوم العملية إلى فندق آخر مجاور، ليقدم اثنان من الفريق للنزول في ذات الفندق الساعة الثانية بعد الظهر وقبيل وصول المبحوح عند الساعة 15:40 ".

 

وتابع الفريق ضاحي خلفان " صعد العميلان مع المبحوح في المصعد لتحديد مكان غرفته ، رقم 230 ، ليتصل بيتر لاحقاً ويحجز الغرفة المواجهة له ، وتحمل الرقم 237، وتذكرة مغادرة دبي ليغادر الإمارة قبيل انقضاء العملية ".

 

واستطرد " فرضت المجموعة رقابة كاملة على كافة أنحاء الفندق حتى خروج المبحوح ، حيث انقسم فريق الاغتيال إلى أربعة مجموعات ، تمركزت إحداها في الطابق الذي به غرفة القيادي الفلسطيني، حيث منع أحدهم، ويدعى كيفن، زعم أنه موظف بالفندق، أي شخص من الاقتراب من الطابق".

 

وأضاف " عاد المبحوح الساعة 20:24 إلى غرفته التي كانت يتربص بداخلها سبعة من مجموعة الاغتيال ، الذين غادروا مسرح الجريمة في الساعة 20:48 بعد الإجهاز على الهدف ، وعثر على المبحوح قتيلاً في اليوم التالي ، 20 يناير/كانون الثاني الماضي ، حيث اعتبرت وفاته وفاة طبيعية بسبب العثور على أدوية بحوزته".

 

وأكد خلفان أن تكليف 11 شخصاً بقتل رجل واحد هو عمل جبان وليس بطولة كما يصورها البعض ، وأضاف " إذا كان قادة بعض الدول يصدرون أوامرهم لأجهزتهم من أجل القتل فهذا أمر محرم من قادتنا وبموجب ديننا".

 

وتابع " إذا كان كل من له ثأر على طرف آخر يقدم على تحقيق ثأره بيده فسنكون أمام أسلوب العصابات ، لا الدول ، وإذا مارست الدول أسلوب العصابات فإن قادتها يصبحون مطلوبين للعدالة" .

 

وأشار خلفان إلى أن المشتبه بهم استخدموا أدوات تمويه وتنكر إلى جانب أجهزة اتصالات متطورة تعمل بالشيفرة وأضاف أن شرطة دبي لم تتوصل إلى تحديد هوياتهم فحسب بل تعرف أين يقطنون في بلدانهم.

 

ورفض خلفان أن تكون أرض الإمارات ميدان لصراع الآخرين، ولم يوفر حركة حماس من انتقاداته قائلاً :" إن أحد مسئوليها تفاخر بأن المبحوح أسر جنديين إسرائيليين وقتلهما وهذا أمر مخجل ولم يكن يجدر به أن يقول ذلك، لأن قتل الأسير مرفوض في ديننا".

 

وعن طريقة اغتيال المبحوح ، قال خلفان إن الصعق الكهربائي "احتمال وارد" لكنه أضاف أن التقارير الطبية ترجح موته "خنقاً" ، مشيراً إلى أن نتائج تحاليل الدم لم تظهر وجود سموم في الجسم.

 

وكشف خلفان أن شرطة دبي تشتبه بصلة فلسطينيين اثنين بالقضية وقد جرى اعتقالهم في الأردن وتسليمهم إليها للتحقيق معهم.

 

وجاء الكشف عن المفاجآت السابقة ، بعد أن نفت شرطة دبي يوم الجمعة الموافق 12 فبراير تقارير إعلامية أشارت إلى أنها كانت تنوي دفن جثة المبحوح وقالت إنها تحفظت على جثة القتيل لمدة أسبوع لكي تستكمل إجراءات التحقيق وأشارت أنها سلمت الجثة لنجله الذي قدم إلى الإمارات بعد أن علم بوفاة والده.

 

وأكدت السلطات الأمنية في الإمارة أنها باشرت التحقيقات فور تلقيها البلاغ بحكم الاختصاص ونفت أي تدخلات أو ضغوط من أية جهة اتحادية في إشارة إلى ما قيل عن ضغوطات تمارسها إمارة أبوظبي .

 

يذكرأن قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان تميم كان صرح نهاية يناير الماضي بأنه لا يستبعد تورط الموساد الإسرائيلي في اغتيال المبحوح ، قائلا :" شخصياً ، لا أستبعد أي طرف له مصلحة في قتل المبحوح ، قد يكون الموساد وقد يكون غير الموساد".

 

وكانت تقارير إسرائيلية أشارت في وقت سابق إلى إن فتاة أجنبية ربما خدعت المبحوح حتى يفتح باب غرفته الذي اعتاد إغلاقه بإحكام خشية اقتحامه ممن يسعون لاغتياله.

 

صور قتلة الشهيد المبحوح:

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 58187
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
15-02-2010 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم