حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12005

في مهرجان الافراج عن المحادين والتل

في مهرجان الافراج عن المحادين والتل

في مهرجان الافراج عن المحادين والتل

14-02-2010 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - خاص - فاضت ساحات رابطة الكتاب الاردنين في الشميساني في جموع المحتشدين من قادة احزاب وشخصيات سياسية وطنية في مهرجان استقبال المعتقلين سفيان التل وموفق محادين بعد الافراج عنهما من قبل مدعى عام محكمة امن الدولة .وقددخل المفرج عنهم في الزفة والطبول والسحجة الكركية وسط توزيع الكنافة على مئاتى المدعوين الذين اغلقت سيارتهم الشوارع في المنطقة حيث عانق المفرج جموع المحتشدين على ابواب الرابطة مع سقوط الدموع .
وقد القى عدد من الشخصيات كلمات حول وقال رئيس رابطة الكتاب سعود قبيلات ان حكومة الرفاعي بدات عهدها في فرض الضرائب ،على المواطنين واعفاء الشركات الكبرى، وايقاف رواتب المتقاعدين العسكرين والمدنيندون سبب معروف ، واضاف قبيلات ان اعتقال المناضلين هدفة تكميم افواة الجميع في بروفة تحضير لماهو اتي من ضرائب وغلاء اسعار على الشعب.
 ولهذا من واجب الشعب والمناضلين الحشد للتصدى لماهو قادم . المحامي رياض النوايسة قال في البداية اود ان اشكر كل جموع المحتشدين الذين تضامنوا مع المعتقلين في الايام الماضية في الاعتصام والمهرجان وبين ان وقفتكم البطولية هي انتصار للحرية وللوطن الغالي واكد ان القضية التي رفعت كما اكد بعض الزملاء هي سياسية في امتياز وقال المفرج عنة سفيان التل اننا نعبر عن اعتزازنا في الجيش الاردني البطل الذي يذيدعن حياض الوطن بكل رجولة وبسالة حيث ان ابناءة هم من فلذات اكبادنا وقال بحسبة ان مشكلتنا هي مع السياسات العفنة والسياسن العفناء
وقال اني قد شاركت في احدى اجزاء معركة الكرامة وطلبيت من جلالة الملك حسين وانا طالب ان اتطوع في الجيش اثناء الغارات التي تقوم فيها اسرائيل على الوطن وقال ان لدى فيلم كنت قدسلمتة الى جريدة الدستور في ذلك الوقت فنشرتة وللاسف اليوم تهاجمنا الدستور ! ومعها التلفزيون الاردني بقيادتة الجديدة حيث قالوا يجب قطع بعض الالسنة وان هناك رؤوس حامية يجب كسرها واقول من حق هولاء ان يبدوا ارئهم فيما يجرى فحق التعبر مصان للجميع وختم كلامة افتحوا سجنوكم لن ترهبنا المعتقلات
وقال الكاتب موفق محادين ان الحكومات منذ منتصف التسعينات وهي ترفدموازنتها من الضرائب ونحن مادمنا ندفع ضرائب فمن حقنا ان نتكلم فنحن مواطنين... وليس رعايا واضاف نحن مستعدين ان نغلق افوهنا مقابل اعفائنا من الضرائب وقال ماذا يعنى سجننا خمسة ايام في المقارنة مع الذين امضوا سنوات خلف القضبان من يعقوب زيادين ومجلى نصراوين وليث شبيلات وتوجان فيصل وسعود قبيلات وغيرهم وشدد اننا قلت ان الارهاب يتغذى على الفقر والفساد ونحن نرفض الظاهرة وندعو الى محاربتها داخل حدود الوطن بحسبة وضربت مثلا ان الفقر في الزرقاءواظهر بعض الحالات وقال ان اعتقلنا اعطى مختلف القوة حافز اننا كسرنا حاجز الخوف واثبتنا للحكومة ان لنا حقوق وانحق الراي والتعبير على راسها والا اقنحوا السجون بدل خمس ايام لخمس سنوات.
وقال اننا يجب ان نحشد لنرفع القضايا فبعض مواد الدستور111 توكد ان الضرائب تصاعدية ولذلك فان اغلب الضرائب كانت حمل المواطنين اكبر من طاقتهم لذلك يجب رفع دعوى جماعية وابدى محادين اعتزازة في القوات المسلحة وقال ان ابن عمى شارك في معركة الكرامة ومعة المئات من ابناء الكرك.
واشاد في المعاملة الحسنة التي ليقناها في سجن الجويدة من افرادالامن العام وختم كلامة في توجية التحية الى صحفتى السبيل والعرب اليوم والمجد وقناة الجزيرة والمنار وبعض المواقع الالكترونية الشريفة مثل سرايا وانتقد صحفتى الدستور والراى على موقها المنحاز منهم بحسبة قبل النطق في الحكم عليهم .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12005
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
14-02-2010 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم