حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 29083

واسطة ملكية

واسطة ملكية

واسطة ملكية

07-02-2013 01:05 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم : زيد الزعبي
كم نحن بحاجة هذه الأيام لواسطة ملكية ؛لتحل مشاكل تراكمت عبر السنين الماضية من سوء الإدارة في مؤسسات الدولة.لأنه لا تحل مشاكل المواطنين إلا بتدخل جلالة الملك ( حيث انه لا يقبل أي مسؤول إلا بواسطة ملكية ) . حتى يحصل طالب الحق على حقه .
سيد البلاد بعيد كل البعد عن أبناء شعبه ،لايعلم كيف يعيش أبناء شعبه لو أنك يا سيد البلاد قمت بجولة مفاجئة بعد صلاة الفجر في عمان الشرقية أو الغربية، لوجدت المواطنين الفقراء على حاويات القمامة من اجل الحصول على بعض العلب الفارغة ليبيعوها ( بالكيلو ) حتى يحصلوا على قوت يومهم أو ليجدوا ما يكسيهم في الشتاء القارص من هذه الحاويات ( هذا واقع وليس خيال ) .
الديوان الملكي العامر بيت الاردنين المحرم عليهم ولا يستطيع الأردني الوصول إليه إلا على الباب، ولا مسؤول ينظر إليه ممن عينوا لخدمة أبناء الوطن لأنه وجد لخدمة مدرائه من المتنفذين الذين يهبون الهبات إلى الأصدقاء والأقارب والحبايب .
أتذكر عندما درست في ألجامعة الاردنية على حسابي الخاص كنت اعمل وادرس وكان والدي المتقاعد بأقل من ثلاثمائة دينار يدفع عني ثمن الرسوم الجامعية من اجل أن احصل على شهادة جامعية تعينني على مصاعب الحياة . وكان الطلاب الحاصلين على مكرمة الديوان من أبناء الذوات( وهل يعقل أن من يحصل على مكرمة الدراسة المجانية من الديوان الملكي يجب أن يكون ثمن سيارته فوق العشرة ألاف دينار ) نعم هذا ما يحصل في الأردن. إذ أن خيرات البلاد تقسم على فئة مترابطة ترابطا قويا إما بالنسب أو القرابة اوالصداقه .
فقد تطاول هؤلاء الفاسدين وعاثوا الفساد في البلاد ،فقد أصبحت شركات التراب تخسر فاءذا كان التراب يخسر فبالتأكيد ( الكازينو يكسب !!!!!!!!!!) .
نحن في مرحله صعبه في عمر الدولة الاردنية والدول المجاورة تلتهب من حولنا ويجب الإسراع والاستعجال بحل الازمةداخل البلاد، ويجب أن نتخطاها بالعقول النيرة من أبناء البلد الغيورين عليه لا بالمستشارين الذين لم يستطيعوا حل أي مشكلة ، بل زادوا ديون الأردن حتى أصبحت أكثر من ( مليار ! ) أتمنى والتمني شيء يصعب تحقيقه الجدية في محاربة الفساد واستئصاله من جذوره والأهم من ذلك استرجاع المال العام ( مال الاردنيين) .
المراهنة على الشعب الأردني خاسرة لأنه من يطلع على المشاجرات داخل العشيرة ويرى كيفية التعامل بينهم يعرف من هو الشعب الأردني


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 29083
برأيك.. هل طهران قادرة على احتواء رد فعل "تل أبيب" بقصف بنيتها التحتية الاستراتيجية حال توجيه إيران ضربتها المرتقبة؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم