حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 41664

المعارضة السورية تطلب محاورة الشرع ممثلاً للنظام السوري

المعارضة السورية تطلب محاورة الشرع ممثلاً للنظام السوري

المعارضة السورية تطلب محاورة الشرع ممثلاً للنظام السوري

04-02-2013 08:54 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - طلب رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية احمد معاذ الخطيب الاثنين من النظام السوري انتداب نائب الرئيس فاروق الشرع للتحاور مع المعارضة.

وقال في حديث الى قناة "العربية" الفضائية "اطلب من النظام - اذا كان النظام سيقبل طبعا الفكرة (فكرة الحوار)- ان يرسل الاستاذ فاروق الشرع. ويمكن ان نجلس معه".

واشار الى ان "الاستاذ فاروق الشرع على سبيل المثال منذ بداية الازمة وهو يرى انها لا تمشي بالطريق الصحيح. كونه جزءا من النظام لا يعني اننا لا نقبل بالكلام معه".

وتابع "الدول الكبرى ليس عندها تصور واضح لحل الازمة (..) ولا مشروع حل" ودعا السوريين الى ان "يتخذوا قرارا ويتشاوروا مع بعضهم البعض ليكونوا يدا واحدة".

وذكر بان الهيئة السياسية الموقتة لائتلاف المعارضة اكدت في بيان اصدرته اخيرا ان "لا مانع من حل سياسي اذا كان على رحيل النظام".

وكان معاذ الخطيب طالب في وقت سابق في مداخلة مع قناة "الجزيرة" الفضائية النظام السوري ب"موقف واضح" من موضوع الحوار لحل الازمة في سوريا، موجها نداء الى الرئيس بشار الاسد "لايجاد حل" و"التساعد لمصلحة الشعب".

وقال "انا اقول يا بشار الاسد انظر في عيون اطفالك وحاول ان تجد حلا وستجد اننا سنتساعد لمصلحة البلد".

واضاف ان "النظام عليه ان يتخذ موقفا واضحا. نحن سنمد يدينا لاجل مصلحة الشعب ولاجل ان نساعد النظام على الرحيل بسلام. المبادرة الآن عند النظام اما ان يقول نعم او لا".

وتابع الخطيب ان "النظام اذا اراد ان يحل الامور يستطيع ان يشارك (...) ولن يلقى اذا كان جادا وصادقا، الا الترحيب من قبل المعارضة".

وفي مقابلة نادرة مع صحيفة "الاخبار" اللبنانية نشرت في 17 كانون الاول/ديسمبر، قال فاروق الشرع ان ايا من نظام الرئيس بشار الاسد او معارضيه غير قادر على حسم الامور عسكريا في سوريا، داعيا الى "تسوية تاريخية" لانهاء الازمة.

وقال الشرع "كل يوم يمر يبتعد الحل عسكريا وسياسيا. نحن يجب ان نكون في موقع الدفاع عن وجود سوريا، ولسنا في معركة وجود لفرد او نظام".

وورد اسم الشرع في صيغ عدة وضعتها جامعة الدول العربية او تركيا او الامم المتحدة منذ بدء النزاع في منتصف آذار/مارس 2011 لتولي مسؤولية المرحلة الانتقالية في سوريا، شرط تنحي الاسد.
(أ. ف. ب)


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 41664
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
04-02-2013 08:54 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم