حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 39822

تحطيم لوحة التحكيم وفصل للكهرباء في نهائيات تصفية منتخبات التايكواندو

تحطيم لوحة التحكيم وفصل للكهرباء في نهائيات تصفية منتخبات التايكواندو

تحطيم لوحة التحكيم وفصل للكهرباء في نهائيات تصفية منتخبات التايكواندو

03-02-2013 12:14 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - شهدت المباريات النهائية للتصفية الأولى لمنتخبات التايكواندو، التي اختتمت مساء أمس في صالة الأمير راشد بن الحسن في المدينة الرياضية، تحطيم لوحة التحكيم بعد انتهاء نزال وزن تحت 63 كغم من قبل اللاعب سامي الحلواني، وفصل للتيار الكهربائي عن اللوحة خلال نزال مجد عصفور مع ليث أحمد في نهائي وزن تحت 68 كغم، الامر الذي أثار استياء المتابعين للتصفية، وكذلك حدوث "تلاسن" بين المدربين وأحد الحكام على خلفية قرارات الحكم في أحد النزالات، الأمر الذي استدعى طلب حماية أمنية قبل انتهاء نزالات اول من أمس.
تحطيم وفصل الكهرباء
بداية المشهد، جاءت خلال نزال ليث احمد من جبل عمان مع مجد عصفور من مركز عصفور في وزن تحت 68 كغم، وجاءت المباراة قوية ومثيرة ومتكافئة، تقدم فيها عصفور في الجولة الأولى 1-0، وتبادل اللاعبان التقدم في الجولة الثانية وانتهت لصالح عصفور بفارق نقطة 8-7، وفي الجولة الحاسمة حقق ليث التعادل 8-8، وتقدم عصفور 11-9، ثم 14-11، وقبل نهاية المباراة بـ9 ثوان قام شخص من الجمهور بفصل التيار الكهربائي عن لوحة التحكيم، وتمت معالجة الموقف، وعاد ليث ليسجل نقطتين، وتوقفت المباراة من جديد قبل 3 ثوان من نهاية الوقت، وسجل ليث نقطة التعادل مع نهاية الوقت 14-14، ليلجأ اللاعبان للجولة الحاسمة ويخطف مجد عصفور النقطة الذهبية.
وفي نزال تحت 63 كغم، سارت مباراة رعد يوسف وسامي الحلواني باسلوب مغاير، فقد سجل رعد 6 نقاط من لمستين على الوجه للحلواني، وعاد رعد وسجل 3 نقاط على الوجه إلا أن اعتراض مدرب الحلواني كان صحيحا فتم شطب النقاط الثلاث، وسجل الحلواني 3 نقاط، لكن رعد عاد ليوجه ضرباته القوية الى رأس منافسه ويسجل 6 نقاط متتالية، ويتقدم 15-3، وفور انتهاء المباراة حاول المدرب سامح العساف تهدئة لاعبه، لكن اللاعب توجه فورا الى شاشة التحكيم الرئيسية وقام بتحطيمها، وتبعه مدربه العساف وحاول تهدئته وسحبه الى خارج الصالة، وتم احضار شاشة بديلة لإكمال النهائيات، وقام المدرب العساف أمس بإحضار شاشة بديلة للشاشة التي تم تحطيمها أول من أمس، وينتظر أن يتخذ الاتحاد عقوبة بحق اللاعب الحلواني.
وفي وزن تحت 58 كغم، واثناء لقاء حسام سليمان (الرعد) ومحمد خليفة (الفارس) تعطل جهاز التحكيم الالكتروني (الدايدو) في الجولة الثانية على الحلبة الأولى، حيث أن الجهاز يسجل نقاطا لخليفة ويمتنع عن تسجيل النقاط لحسام، الأمر الذي اثار حفيظة المدربين والجمهور، وتوقفت المباراة أكثر من مرة، وبعد تغيير البطارية تم تكملة المباراة، وكان التقدم لصالح خليفة 6-1، ثم 9-2، لكن محمد خليفة حسم المباراة لصالحه بواقع 15-11، وقدم مركز الرعد اعتراضا رسميا على المباراة وتم رد الاعتراض.
قرارات حاسمة
قال نائب رئيس اتحاد التايكواندو المحامي حازم النعيمات، أن الاتحاد سيعقد جلسة رسمية الثلاثاء او الأربعاء، وسيدرس كافة التقارير الفنية، وبين أن هناك عددا من قرارات الشطب أو الإيقاف بحق المخالفين بشكل عام.
العساف يطالب بالحزم
فور انتهاء نزالات أول من أمس، اجتمع رئيس لجنة الإشراف على البطولة مخلد العساف بالحكام، وطالبهم بالحزم في اتخاذ القرارات مع اللاعبين والمدربين، وعدم التهاون، لأن المستوى الفني للاعبين دون الطموح، الامر الذي جعل المدربين واللاعبين يتطاولون على الحكام.
واضاف العساف، ان القانون واتحاد اللعبة يحمون الحكام، مطالبا الجميع بتطبيق القانون وروح القانون في بعض الحالات، وأن ما حصل لم يحدث مطلقا في تاريخ اللعبة، ولا بد من قرارات حاسمة من قبل الاتحاد، وطالب الحكام بكتابة التقارير المفصلة عن كل من خرج على الروح الرياضية، مشيرا الى أن هناك من يريد الإساءة للعبة.
النتائج الفنية للاوزان
• وزن تحت 54 كغم: ظفر بلقب الوزن معتصم أبو زيد (عالم الرياضة)، بفوزه في النهائي على مالك بني أحمد (عصفور) 15-8، ونال البرونزية إيهاب العبادي (الشمالية)، وعدي حجازي (عالم الرياضة).
• وزن تحت 63 كغم، الأول رعد يوسف (الرعد) بفوزه في النهائي على سامي الحلواني (العساف) 15-3، وحل ثالثا محمود أبو شعيب (عصفور)، ومحمد عصفور (عصفور).
• وزن تحت 68 كغم: فاز باللقب اللاعب مجد عصفور (عصفور) بفوزه في النهائي على ليث عزت (جبل عمان) بالنقطة الذهبية، بعد التعادل بالوقت الأصلي 14-14، ونال البرونزية إبراهيم محمد (البركان)، وسيف الخلايلة (عصفور).
• وزن تحت 80 كغم: فاز باللقب أحمد مصطفى (الشمالية)، بفوزه في النهائي على جعفر معين (عصفور) بالنقاط 5-4، وحل ثالثا محمد محمود (البرق)، وسامر علي (لواء الحسين).
• وزن تحت 58 كغم: فاز باللقب محمد خليفة (الفارس)، بعد فوزه على حسام كنعان (الشمالية) بعدم الأهلية، وثالثا صخر جمال (العالمي)، ومعاوية اللداوي (الفارس)، وشهدت مباراة حسام كنعان ومعاوية اللداوي مفاجأة بخسارة معاوية بالإنذار الثامن رغم تقدمة 21-19، في آخر 10 ثوان.
• وزن تحت 74 كغم: ظفر باللقب أنس العداربة (عصفور) بفوزه على أنس طالب (عالم الرياضة) بالنقاط 9-2، وحل ثالثا مالك طالب (عالم الرياضة) وصدام العساف (الفارس).
• وزن فوق 87 كغم: فاز باللقب محمد ايمن (جبل عمان) بفوزه في النهائي على أنس العزام (المنطقة الشمالية) بعدم الأهلية بعد التقدم في الجولة الثانية 12-0، وحل ثالثا فادي الخزاعلة (نسور المفرق) ومحمد إبراهيم (لواء الحسين).


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 39822

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم