حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 34561

قائمة المنتخب تصدر اليوم وقرار منتظر بحق "عباس ودغلس"

قائمة المنتخب تصدر اليوم وقرار منتظر بحق "عباس ودغلس"

قائمة المنتخب تصدر اليوم وقرار منتظر بحق "عباس ودغلس"

03-02-2013 11:54 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - استأنف المنتخب الوطني لكرة السلة للرجال أمس، تدريباته المكثفة بقيادة المدير الفني للمنتخب مراد بركات، بعد يوم من الراحة، عقب عودته من معسكره التدريبي الذي أقامه في تركيا، والذي تخلله خوض ثلاثة لقاءات ودية، استعدادا للمشاركة في تصفيات غرب آسيا للمنتخبات، التي تستضيفها العاصمة الإيرانية طهران خلال الفترة 7-9 شباط (فبراير) الحالي، بمشاركة منتخبات إيران، العراق، لبنان، والمنتخب الوطني، والمؤهلة إلى منافسات البطولة الآسيوية التي تقام في الفلبين بالفترة 1-11 آب (أغسطس) المقبل، والمؤهلة إلى بطولة كأس العالم في اسبانيا 2014.
ووفق مصادر في اتحاد غرب آسيا لكرة السلة، فإن موعد إقامة البطولة تم تثبيته بالفترة 7-9 من الشهر الحالي، حيث يلعب المنتخب الوطني أولى مبارياته أمام المنتخب الإيراني المستضيف عند الساعة 4.30 عصر يوم الخميس المقبل، وأمام المنتخب اللبناني الساعة 2.30 ظهر يوم الجمعة، وأمام العراق عند الساعة 2.30 مساء يوم السبت المقبل.
حفل تكريم للفريق
أقام اتحاد كرة السلة مساء أول من أمس، حفل عشاء تكريمي على شرف وفد المنتخب الوطني المشارك في التصفيات، بحضور أعضاء الجهازين الفني والإداري وبعض أعضاء مجلس الإدارة.
رئيس الاتحاد هلال بركات قدر في كلمة مقتضبة أمام الحضور، عطاء اللاعبين والتزامهم خلال المعسكر التدريبي في تركيا، والذي تمنى أن يكون قد حقق أهدافه في نيل إحدى بطاقتي التأهل للنهائيات الآسيوية وصولا إلى نهائيات كأس العالم، معربا عن سعادته ببروز نجم عدد من اللاعبين الشباب واكتمال الإعداد الفني للفريق للمنافسة بقوة في الاستحقاق المقبل. بدوره شكر الكابتن ايمن ادعيس نيابة عن اللاعبين، أسرة الاتحاد على هذه اللفتة، والتي تدلل على تقدير الاتحاد للجهود التي يبذلها اللاعبون، والاهتمام الذي يحظون به.
وفي حديث جانبي لرجال الإعلام أكد المدير الفني للمنتخب الوطني مراد بركات، أنه راض عن نتائج المعسكر التركي والذي تضمن لقاءات ودية تجمع بين النمطين التلقيدي والسريع في اللعب، حيث تم الوقوف على مستوى وجاهزية الفريق البدنية والفنية، وتحقيق الانسجام بين اللاعبين القدامى والجدد، معرجا على المستوى الفني المتصاعد للاعب والكابتن ايمن ادعيس والذي عوض مع زملائه بالكامل، ما قد يتركه غياب اللاعبين زيد عباس وأسامة دغلس.
بركات أشار أن الفريق أوشك على بلوغ قمة الجاهزية، قبل التوجه إلى طهران يوم الثلاثاء المقبل، واكتمال صفوف الفريق خاصة في منطقة الارتكاز والتي يمثلها في المنتخب خمسة لاعبين متميزين يجمعون بين عنصري الخبرة والشباب، فضلا عن قناعته باكتمال إعداد المنطقة الخلفية للفريق سواء في مركز صناعة الألعاب أو الأطراف. وعن القائمة النهائية للفريق المشارك في التصفيات، أشار بركات أنها ستصدر اليوم الأحد أو غدا الاثنين، والتي تتضمن 12 لاعبا، مع احتفاظه بباقي الأسماء كعناصر بديلة جاهزة للمراحل المقبلة من المشاركات الخارجية للمنتخب.
القرار للاتحاد
وفي تعليقه على تداعيات غياب اللاعبين أسامة دغلس وزيد عباس عن المنتخب الوطني، وتسلم الاتحاد رد الاتحاد الصيني بأن اللاعبين والأندية التي يلعبان لها، يرفضون تلبية دعوة الالتحاق بالمنتخب الوطني في التصفيات؛ أكد رئيس اتحاد كرة السلة هلال بركات أن القرار النهائي بخصوص ذلك، يعود إلى مجلس إدارة الاتحاد لاتخاذ ما يراه من عقوبات، وذلك خلال جلسته التي يعقدها يوم السبت المقبل.
مسيرة اللاعبين عباس ودغلس الاحترافية في الدوري الصيني ستشهد هزة خلال الموسم المقبل، حيث تنص تعليمات الاتحاد الصيني على منع التعاقد مع أي لاعب أجنبي لا يلعب في صفوف المنتخب الوطني لبلاده، وبالتالي فإن اعتزال اللاعبين عباس ودغلس، سيضع حدا لاحترافهما في الصين، كما قد يعرضهما للمنع من اللعب للأندية الأردنية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 34561

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم