حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 30186

كيف تم الإيقاع بربع مليون مشترك من تويتر!

كيف تم الإيقاع بربع مليون مشترك من تويتر!

كيف تم الإيقاع بربع مليون مشترك من تويتر!

02-02-2013 03:43 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - كشف موقع ذا فيرج تفاصيل اختراق خدمة تويتر بانتحال خدمة تحقق من المشتركين. وأشار الموقع الذي ساهم في كشف الخديعة إلى أن قامت تويتر بأغلاق حسابات مشترك انتحل خدمة إصدار علامة تحقق من هوية صاحب حساب تويتر.

فقد أوقع حساب ينتحل هوية خدمة لتويتر بآلاف من المشتركين في خدمة تويتر، والحساب وهو @privateverified، يزعم أنه يوثق اسم المشترك بالحساب على أنه حساب حقيقي لحامله بإصدار علامة تحقق زرقاء ✔، وقامت تويتر بإغلاق الحساب لكن ذلك تم بعد إلحاق ضرر كبير وخديعة بآلاف المشتركين فقد تبع الحساب أكثر من 22 ألف خلال 24 ساعة من إطلاقه، وقام صاحب الحساب بتهنئة بعض أصحاب الحسابات التي نالت علامة التحقق لكي يوقع بالعشرات ويوحي بأنه خدمة من تويتر يتغريدة يلمح فيها إلى حرض الشركة على منع انتحال حسابات تويتر.

وتبين لاحقا وجود عشرات الحسابات الوهمية التي قامت بخداع مشتركي تويتر ومنها الحسابات التالية: @Verifiedtwltter@VerifiedTwiiter, @RequestVerified, @NextVerified. @freeverifying, @iWillVerify.

ورفضت تويتر التعليق على هذه الحسابات لدى طلب موقع ذا فيرج ذلك، لدواعي حماية الخصوصية لكنها أغلقت معظمها ونشرت تحذيرا على مدونتها أفادت فيه عن وقوع قرابة ربع مليون مشترك ضحية لهذه العملية التي كشفت بياناتهم.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 30186

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم