حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 44686

هيلاري كلينتون تنفجر غضباً أثناء استجوابها

هيلاري كلينتون تنفجر غضباً أثناء استجوابها

هيلاري كلينتون تنفجر غضباً أثناء استجوابها

24-01-2013 09:39 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - تعرضت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون، لانتقادات شديدة خاصة من الأعضاء الجمهوريين، وذلك أثناء جلسة استماع أمام الكونجرس حول تعامل وزارتها مع هجوم بنغازي، الذي أسفر عنه مقتل السفير الأمريكي، كريستوفر ستيفنز، وثلاثة أمريكيين آخرين في 11 سبتمبر/أيلول الماضي.
هيلاري قالت في مستهل الجلسة: إن الهجوم على القنصلية الأمريكية ببنغازي، لم يأت من فراغ بل يدخل في سياق تحديات إستراتيجية أوسع بشمال إفريقيا والمنطقة، مضيفة: إن الثورات العربية أربكت ديناميكيات السلطة ومزقت قوات الأمن في أنحاء المنطقة، داعية إلى استخلاص العبر من هجوم بنغازي.
كلينتون أضافت خلال جلسة التحقيقات: كما سبق وأن قلت مرارا منذ 11 سبتمبر.. أنا أتحمل المسئولية، إلا أنها انفجرت غاضبة، لدى انتقاد السيناتور رون جونسون، لتصريحات سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، سوزان رايس، عقب الهجوم قائلاً: إنها تعمدت تضليل الشعب الأمريكي، فردت بسخط: مع سقوط أربعة أمريكيين قتلى والتركيز الآن ينصب على منع أي تفسخ أمني في المستقبل..ماذا يجدي ذلك الآن؟.
ونفت تلقيها طلباً من السفير الأمريكي الراحل بشأن تشديد الأمن للبعثة الأمريكية ببنغازي وأماكن أخرى، فرد السيناتور الجمهوري المحافظ، راند بول، عليها بقوله: كان ينبغي إقالتك لعدم إطلاعك على برقيات ستيفنز.
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 44686

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم