حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 21209

الرياضي أرامكس بطل الدور الأول يعيد "الزمن الجميل" لسلة دبي

الرياضي أرامكس بطل الدور الأول يعيد "الزمن الجميل" لسلة دبي

الرياضي أرامكس بطل الدور الأول يعيد "الزمن الجميل" لسلة دبي

16-01-2013 10:47 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - دبي- وقفت الجماهير الأردنية على قدم واحدة لتحية سفير كرة السلة وبطل كأس الأردن الرياضي أرامكس في صالة النادي الأهلي الإماراتي ، وهو يحقق أغلى الانتصارات أول من أمس الاثنين على سمارت جيلاس الفلبيني 75-65 ليعتلي صدارة مجموعته الثانية ويتأهل بطلا لها، ويبلغ مباشرة الدور نصف النهائي لبطولة دبي الدولية العريقة بنسختها الـ24.
وحقق الرياضي أرامكس ما كان يتمناه بالكامل وتجنب مواجهة من العيار الثقيل أمام الرياضي بيروت اللبناني في الدور ربع النهائي، لو أنه خسر أمام سمارت جيلاس، كما أنه نجح في إسعاد الجماهير "النشامى والنشميات" الذين اقتحموا صفوف الحشود الفلبينية الغفيرة على مدرجات صالة محمد بن راشد آل مكتوم في النادي الأهلي.
وأعاد الرياضي أرامكس بفوزين غاليين على الأهلي المضيف 67-63 وسمارت جيلاس صاحب السمعة الآسيوية المتنامية 75-65 إلى الأذهان فترة التألق التي شهدتها كرة السلة الأردنية، عندما كان ممثلها السابق فريق زين يصول ويجول في هذا الملعب بالذات رغم أنه لم يفلح في اصطياد لقب بطولة وإن تأهل للمباراة النهائية مرتين.
ورغم أن الرياضي أرامكس خسر مباراة المتحد اللبناني 76-81، إلا أنه رفع بتأهله المباشر لدور الأربعة من حجم التوقعات التي تؤهله لصناعة ما عجز عن صناعته فريق زين، وهو الفوز باللقب هذه المرة.
وسيشهد الدور الثاني في البطولة 3 مباريات، تجمع الأولى بين الرياضي بيروت والمتحد اللبناني، والثانية بين الحكمة اللبناني وسمارت جيلاس، والثالثة إمارتية خالصة بين الأهلي والمنتخب الإماراتي، وسيتأهل الفائزون الثلاثة للدور نصف النهائي الذي يقام بعد غد الجمعة، وسيلتقي سفير السلة الأردنية في هذا الدور مع الفائز من مباراة الحكمة وسمارت جيلاس.
وشهدت مباراة الرياضي أرامكس وسمارت جيلاس إدارة فنية واعدة ومبشرة بالخير من قبل المدرب الشاب وصانع ألعاب الفريق سابقا معتصم سلامة، الذي أحسن الاختيار عندما أشرك علي الزعبي ومن بعده سيف عامر ثم عيسى كامل وفادي السقا في مهمة صناعة الألعاب مع الأميركي دورسي الذي تعاون مع مواطنه الفا بانغورا في اختراق السلة الفلبينية، ونجح هذا الأخير في تسجيل 33 نقطة ليعلن عن نفسه هدافا للمباراة وأفضل لاعب فيها.
وعلى مدار الربعين الأول والثاني، نجح الرياضي في إغلاق الدائرة الدفاعية ومنع الفريق الفلبيني من استخدام أفضل أسلحته وهي الرميات الثلاثية، في حين تفرغ العملاقان علي جمال وصني السكاكيني لإحكام السيطرة على المنطقة في عمق الدائرة دفاعيا واستغلال المساحات الخالية هجوميا، وقد نجح هذا الثنائي في قطع الإمدادات كافة عن عملاق الفريق المنافس الأميركي المجنس في المنتخب الفلبيني، ليتقدم الرياضي 15-12 في الفترة الأولى ثم 36-31 مع انتصاف المباراة.
وبعد الاستراحة، أحسن الرياضي أرامكس التعلم من الأخطاء التي ارتكبها أمام المتحد اللبناني وتجاوز سريعا فترة اللعب الفردي والتسرع الهجومي، واستفاق من حالة الجمود في التسجيل ليعود العمل الجماعي من أجل خلق المسافات أمام بانغورا للاختراق والتسجيل، وهو ما ساعد الرياضي على مواصلة التألق والمحافظة على التقدم 53-44 مع نهاية الفترة الثالثة ثم 75-65 مع صافرة الختام.
وعلى أنغام "يا أردن العز.. والله العز بيلبقلك" احتفل نجوم الرياضي مع الجماهير التي بقيت متواجدة في الصالة حتى انطفاء الأضواء، وعلى موعد يتجدد بين الفريق وجماهير الجالية الأردنية الوفية الجمعة المقبل.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 21209

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم