حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 44499

البقعة يسعى لتسديد حساب اليرموك والصريح يستضيف شباب الأردن

البقعة يسعى لتسديد حساب اليرموك والصريح يستضيف شباب الأردن

البقعة يسعى لتسديد حساب اليرموك والصريح يستضيف شباب الأردن

15-01-2013 09:58 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - عمان - تنطلق اليوم منافسات مرحلة الاياب بإقامة مباراتين ضمن المرحلة الثالثة عشرة، بعد ترحيل مباريات الأسبوع 12 من دوري المناصير الكروي للمحترفين، نظرا للاحوال الجوية التي مرت بها البلاد في الأسبوع الماضي.
ويشهد ستاد الأمير هاشم بالرمثا عند الساعة الثالثة عصرا، اللقاء الاقوى الذي يجمع فريقي شباب الأردن صاحب المركز الثاني برصيد 24 نقطة الساعي للقفز على موقع الصدارة، والصريح في المركز العاشر برصيد 11 نقطة، حيث انتهت مباراة الذهاب بالتعادل 1-1، وبذات التوقيت يلتقي على ملعب البتراء فريقا البقعة الذي يحتل المركز السابع برصيد 14 نقطة واليرموك صاحب المركز قبل الاخير برصيد 6 نقاط، وانتهت مباراة الذهاب بفوز اليرموك 2-1.
البقعة x اليرموك
فريق اليرموك وإن كان حقق الفوز على منافسه في ذهاب الدوري، الا أنه سيكون حذرا بدرجة كبيرة اليوم، ويأتي حذر اليرموك لسببين رئيسيين؛ أولهما الخوف من خسارة في بداية مشوار الاياب قد تنال من المعنويات، في ظل الرصيد النقطي المتدني للفريق الساعي للفوز وإحياء آماله في الهروب من شبح الهبوط، وثانيهما الخشية من الروح المعنوية العالية للاعبي البقعة وسعيهم لرد الاعتبار، خصوصا وأن الفريق أثبت امتلاكه لهجوم فعال في الذهاب، في الوقت الذي قام اليرموك باستقطاب عدد من عناصر التعزيز الداخلية والخارجية.
وما بين المعنويات العالية التي يتسلح بها لاعبو الفريقين وسعي البقعة لرد الدين تبرز سخونة اللقاء.
فنيا تبدو كفة الفريقين متساوية مع افضلية نسبية لفريق البقعة في ظل امتلاكه لقوة هجومية، تتمثل بتواجد الرباعي لؤي عدوس وحاتم عوني ومحمد ناجي والقادم الجديد رامي الردايدة في خط الوسط، حيث يمتلك هذا الرباعي نزعة هجومية تتيح لفريقه الوصول لمرمى الخصم، ولكن هذه القوة الهجومية تمثل سلاحا ذا حدين للبقعة، اذا لم يقم هذا الرباعي بواجباته الدفاعية، وبالتالي إتاحة المجال امام لاعبي اليرموك لشن هجمات سريعة تهدد مرمى انس طريف.
ويملك البقعة ظهيرين يجيدان التقدم للهجوم وهما ابراهيم دلدوم وفادي شاهين، فيما سيتمترس الثلاثي مهند درسية وعمر طه واسامة غنام امام مرمى طريف، وبالتالي فرض رقابة على مهاجمي اليرموك.
وعلى الصعيد الهجومي يعتبر الخط الامامي هو اقوى خطوط البقعة ممثلا بمحمد عبدالحليم وعدنان سليمان، اللذين يجيدان الوصول للشباك من اقصر الطرق، الامر الذي قد يعرضهما لرقابة مشددة من مدافعي اليرموك لوقف خطورتهما.
في المقابل فإن مدرب اليرموك سيركز على مراقبة نقاط القوة لدى فريق البقعة، وهو يدرك أن مواجهته هذه صعبة لأنها أمام فريق قوي ومنظم وقادر على خطف نقاط الفوز.
فنيا قد يعتمد فريق اليرموك على جهود مهاجميه عوض راغب والمصري محمد عبدالجواد لتشكيل الخطورة على مرمى البقعة، خاصة إذا ما تلقيا الدعم من رباعي خط الوسط احمد ادريس وامجد الشعيبي وعمار أبو عواد ومحمود الرياحنة، وقد يكون للمحترف الفلسطيني إسماعيل العمور في حال جاهزيته دور في زيادة القوة الهجومية إذا ما تم إشراكه منذ البداية.
التشكيلتان المتوقعتان
البقعة: انس طريف، عمر طه، أسامة غنام، مهد درايسة، فادي شاهين، محمد وائل (رامي الردايدة)، حاتم عوني، لؤي عدوس، ابراهيم دلدوم، محمد ناجي (يزن شاتي)، عدنان عدوس، محمد عبدالحليم.
اليرموك: فراس صالح، وليد زياد، علاء عبدالله (محمود أبو عريضة)، محمد سمير، محمد عبدالرؤوف، أمجد الشعيبي، احمد ادريس، محمود الرياحنة، عساف خالد، عمار أبو عواد (عوض راغب)، محمد عبدالجواد.
الصريح * شباب الأردن
كلاهما يسعى لانطلاقة قوية كهدف مرحلي يوصل في النهاية الى المبتغى، والتعادل الذي احتكم اليه الفريقان في الذهاب لم يعد يلبي الطموح المشترك لكليهما.
لذلك فإن حسابات الفريقين تشير إلى إمكانية مشاهدة مباراة قوية ومثيرة من الطرفين سعيا للوصول إلى الهدف المنشود.. فريق شباب الأردن وإن كان يمتلك الخيارات الفنية اللازمة، إلا أنه يدرك بأنه سيواجه خصما عنيدا، يتمتع لاعبوه باللياقة العالية والحماس والرغبة القوية في تحقيق نقاط الفوز.
لذلك سيلجأ شباب الأردن إلى الموازنة بين الواجبات الهجومية والدفاعية انطلاقا من منطقة الوسط، التي يتواجد بها عصام مبيضين واحمد الحاج ورائد النواطير وعدي زهران، الذين سيفكرون أولا في تشديد الرقابة على نظرائهم في وسط الصريح رضوان الشطناوي وايمن الخالد والشقيقين وعد وسائد الشقران، قبل التفكير بالمبادرات الهجومية والتقدم لإسناد ماهر الجدع ومحمد عمر في الأمام، فيما يأخذ علاء مطالقة ومحمد المحارمة على عاتقهما التقدم والانطلاق من الأطراف للانضمام إلى خط الوسط والتوغل وإرسال الكرات العرضية، لاستغلال براعة عمر والجدع في اصطياد الشباك في ظل الغياب المتوقع للمحترف كبالينجو بداعي الاصابة.
في المقابل فإن التحركات التي يقودها رضوان الشطناوي وايمن الخالد والشقيقان وعد وسائد الشقران في وسط الصريح، تتطلب من المحترف السوري هاني الطيار وعمر العثامنة وخالد قويدر أن يتعاملوا معها بايجابية لقنص المرمى، وهذا يتوقف على قدرة انس الشهابات وعبدالرؤوف الروابدة وعمر الروسان وسليمان العزام على الانسجام في تنفيذ الادوار الهجومية والدفاعية التي تكفل تهديد المرمى من جهة والحفاظ على توازن الاداء من جهة اخرى.
التشكيلتان المتوقعتان
شباب الأردن: معتز ياسين، باسل العلي، عدي زهران، علاء مطالقة، عصام مبيضين، احمد حاج محمد (عدي خضر)، محمد المحارمة، رائد النواطير (موسى الزعبي)، ماهر الجدع، محمد عمر.
الصريح: أحمد الشياب، محمود نزاع، عمر الروسان، سليمان العزام، أيمن الخالد، وعد الشقران، سائد الشقران، رضوان الشطناوي، أنس شهابات، عمر عثامنة، هاني الطيار، خالد قويدر.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 44499

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم