حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 18648

الرياضي يتقدم بالعشرين ويخسر بالخمسة

الرياضي يتقدم بالعشرين ويخسر بالخمسة

الرياضي يتقدم بالعشرين ويخسر بالخمسة
من اللقاء

14-01-2013 09:37 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - دبي - أهدر فريق الرياضي ارامكس بطل كأس الأردن بكرة السلة فرصة اعتلاء صدارة مجموعته الثانية ضمن بطولة دبي الدولية الـ24، بعد خسارته أمس الأحد بفارق 5 نقاط 81-76 أمام فريق المتحد اللبناني في صالة النادي الأهلي الإماراتي، رغم أنه تقدم بفارق يناهز الـ20 نقطة مع انتصاف المباراة.
وحقق سفير الأردن نتيجة طيبة في افتتاح البطولة عندما هزم مضيفه الأهلي 67-64، ولكنه لم ينجح في مواصلة عروض الانتصار وسقط أمام المتحد الذي استفاد من أخطاء تحكيمية واضحة تسبب بها تحديدا الحكم اللبناني الذي شارك في إدارة المباراة، وهو ما شكل نقطة تساؤل غريبة باسناد المهمة لهذا الحكم بالذات رغم أن أحد طرفي اللقاء هو فريق لبناني.
ويمتلك كل فريق في المجموعة فوز وخسارة، وذلك بعد فوز الاهلي على سمارت جيلاس الفلبيني، وفوز هذا الأخير على المتحد، وستكون مباراتي اليوم الإثنين في ختام الدور الأول حاسمتين لتحديد موقع كل فريق على سلم الترتيب قبل انطلاق الدور ربع النهائي.
ويلتقي الرياضي في مباراته الأخيرة للدور الأول اليوم الاثنين مع سمارت جيلاس الفلبيني عند تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم.
الرياضي 76 المتحد 81
عرف الرياضي ارامكس كيف يحكم قبضته على بداية المباراة عبر الهجوم السريع والدفاع المحكم، واربكت طريقته في التنويع بين الدفاع رجل لرجل المتحول لدفاع المنطقة مدرب فريق المتحد الذي عجز عن إيجاد الحلول في الهجوم الأمر الذي أتاح لمدرب الرياضي للضغط بقوة في الجانب الهجومي عبر بانغورا ودورسي وكلاهما سجل بمساعدة جمال والسكاكيني وكامل.
وتقدم الرياضي على المتحد دون عناء يذكر في الريع الأول، لكنه فرض سيطرته بالكامل في الربع الثاني وتحكم في ايقاع المباراة، وظهر كأنه يخوض مباراة تدريبية، وأشرك سلامة لاعبيه البدلاء وأهمهم احمد الدويري ومحمد جمال، وقد نجح بطل كأس الأردن في توسيع الفارق لمصلحته حتى بلغ 19 نقطة 46-27.
وتغيرت الكثير من الأمور في الربع الثالث خصوصا مع ارتكاب الطاقم التحكيمي لسلسلة من الأخطاء المباشرة والتي سمحت للفريق اللبناني بالعودة، وساهمت في رفع معنويات صانع الألعاب روني فهد ومعه اللاعبين الأجنبيين وروي سماحة وبشير عموري، واستخدم الفريق المنافس سلاح الثلاثيات الذي اربك فريق الرياضي وأجبره على الاستعجال وإهدار الفرص الهجومية ليتقلص الفارق بسرعة عجيبة إلى 3 نقاط 58-55.
وفي الربع الأخير واصل فريق المتحد صحوته وسجل بشير عموري ثلاثية التعادل وتمكن مع روني فهد والمحترفين الأجنبيين من تحقيق التقدم والمحافظة عليه 73-70 قبل دقيقة ونصف على نهاية المباراة.
وطالب الرياضي بأكثر من وقت مستقطع بهدف لملمة الأوراق التي تناثرت فجأة على أرض الملعب، إلا أن تدخل الحكام مرة أخرى وتجاهل احتساب خطأ متعمد على الفا بانغورا وهو يهم لتصويب كرته من خارج القوس كفل للفريق اللبناني حسم المباراة لصالحه 81-76.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 18648

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم