حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,16 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 54525

7 نصائح يجب أن تتجنبها حول تعديل سيارتك

7 نصائح يجب أن تتجنبها حول تعديل سيارتك

7 نصائح يجب أن تتجنبها حول تعديل سيارتك

13-01-2013 02:41 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - كتب محمد البياتي لموقع ابوظبي الرياضي: تسمع عن الكثير من النصائح ممن هم حولك لتغيير من أداء السيارة أو من شكلها إلى الأفضل، لكن بواقع الأمر قد تضع نفسك في مأزق حقيقي وتؤثر سلبا على أدائها وليس العكس.

نقدم لك بعض النصائح السيئة التي قد تسمعها من أجل سيارتك فتجنبها:

1- غسل المحرك بالماء


قد يلجأ البعض إلى غسل المحرك بالماء مباشرة ليكون نظيفا، وهذا أمر غير صحيح لأنه قد يعطل الكثير من الأجهزة التي تعمل بالكهرباء ناهيك عن الأجهزة الألكترونية والكمبيوترات في السيارات الحديثة. أفضل طريقة لغسل المحرك هي باستخدام مادة بترولية خفيفة مثل “الغازولين” أو بخار الماء شرط ألا يتخلل داخل أجزاء المحرك. عموما محطات الغسيل لديها الحل الأفضل بكل الأحوال.

2- تركيب شاحن توربيني في المنزل


هي أمور علمية دقيقة وتقنيات عليك التحدث إلى المتخصصين بهذا الأمر قبل القدوم عليه، أما أن تشتري شاحن توربيني من السوق أو عبر الإنترنت وتركبه بنفسك باستخدام دليل التركيب المرفق، فهذا أمر سيكلفك ما هو أكثر من قيمة ما اشتريت. تركيب هذا الشاحن يترتب عليه تغييرات كثيرة في المحرك وبشكل علمي دقيق.

3- استبدال العجلات بحجم أعرض


الشكل قد يكون أفضل بعجلات عريضة، لكن هذا الأمر قد يؤثر على أدائها وعلى راحتك أثناء القيادة، كما أنه سيزيد من الضغط على المحرك فيقل أداءه.

4- تغيير لون الإضاءة إلى اللون الأزرق


لن يعطيك هذا التغيير البسيط الشكل الذي تتمناه. إذا أردت إضاءة “زينون” فعليك أن تدفع أكثر للحصول على إضاءة زينون حقيقية، وهي بكل الأحوال ستظهر بشكل أيضا غير مقبول لأن السيارة التي اشتريتها لا تملك هذه الصفة فلماذا تحاول أنت أن تضيف شيئا مميزا بشكل غير مقبول؟

5- تغيير ارتفاع السيارة (ارتفاع أو انخاض)



لست أفضل من مصممي ومهندسي مصانع السيارات الكبيرة. تغيير ارتفاع السيارة سيعطيها انطباعا رياضيا هذا لاشك فيه، لكن سيؤثر بشكل سلبي على راحة القيادة وسلاستها. إذا أردت فعل هذا الأمر فلا تلجأ إلى قص النوابض أو استخدام الحرارة من أجل التغيير هذا. عليك أن تشتري نوابض جديدة أقل أو أعلى ارتفاعا مع مراعاة بعدها عن بدن السيارة.

6- إلغاء المرشحات المتجهة للعادم الخارجي


قد يعطيك هذا دفعا أكبر بلا شك، لكن عليك أن تعرف أن كمية الهواء الخارجة يجب أن تساوي كميتها الداخلة على المحرك، فلا تتجه لهذا الأمر قبل أن تجد النصيحة الصائبة من ورشة جيدة متخصصة بهذا الأمر.

7- استبدال الإطارات بأخرى مستعملة


أسوأ ما تفكر فيه أن تستبدل إطاراتك المهترئة إطارات مستعملة تظن أن أفضل وتوفر بعض المال. فكر مليا بأن من استبدلها له أسبابه وأهم تلك الأسباب أنها سيئة وغير مجدية. اشتري إطارات جديدة ويجب أن تناسب سيارتك أو تطابق الإطارات الأصلية عند تصنيعها.

في النهاية أنت صاحب القرار ونصيحتنا “الجيدة” لك هو أن تسأل أهل الاختصاص.

نتمنى لكم قيادة ممتعة وآمنة أينما رحلت…


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 54525

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم