حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 36055

فوائد السحجة الأردنيّة

فوائد السحجة الأردنيّة

فوائد السحجة الأردنيّة

06-01-2013 12:41 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم :
نرمين الفناطسة
يقول الدكتور شينغ شو الخبير الكوري للعلاج بالضحك واليوغا والرياضة : " إن للضحك واليوغا مفعول كبير يحدّ من النوبات القلبية والجلطات الدماغيّة وظغط الدّم الّتي بات شعبنا الأردني يعاني منها بكثرة ، كما أن الضحك يزيد الطاقة الإيجابيّة ومؤشرات التفاؤل في جسم الإنسان ، ويساعد عضلات القلب والوجه على الإسترخاء .
أخي العزيز شينغ شو ، أودّ أن أُحيطك علماً بأننا أكثر الشعوب تكشيراً ، وبالتأكيد إن نظرياتك غير قابلة للتطبيق في ربوع وطننا العزيز ، وذلك للأسباب التاليّة .. بدايةً نحن شعب إعتاد أن تكون الكشرة أحد مظاهر الروتين الغير قابل للتغيير ، من باب إنّه الكشرة هيبة ...! وإذا فكّر أحدنا أن يغيّر هذا الروتين ، فإن الآخرين سيوجّهون له الإتهامات التالية ...أولاً .. فلان بضحك ..أكيد لقي لقيّة ... أو ستوجّه له التهمة التالية : " لا حول ولا قوّة إلّا بالله ..عليه العوض ومنّه العوض .. فلان إنهبل ..!! هذه التفسيرات السائدة التي ستوجّه لمن ضُبِط متلبّساً بجرم الضحك عند شعبنا الأردني .
أمّا بالنسبة لليوغا فأظّن أننا لسنا بحاجة لها يا مستر شينغ ؛لأنّ شعبنا الأردني يواكب أحدث مستجدّات العنف ، ويتفنن في استخدامها ، وخصوصاً في ساحات الجامعات واليوغا ما بتفشّ الغل وقت الحاجة ...! لأنها تعتمد على الإسترخاء ..وإحنا شعب الفزعة ..شعب دمّه فاير .
أمّا بالنسبة لممارسة الرياضة عند شعبنا الأردني ، فصحيح أننا شعب لا يحب ممارسة الرياضة ، إلّا أننا من أكثر الشعوب تسحيجاً أي أننا نمارس السحجة بكثرة تزامناً مع قرارات الحكومة ، فالسحجة تساعد على تفريغ الشحنات السلبيّة التي يُشحن بها المواطن نتيجة لشطحات الحكومة ونطحاتها .
مستر شينغ إذا رأيت جمع من أبناء مجتمعنا الأردني في الشارع ضُبطوا متلبسين يمارسو اليوغا الأردنيّة " السحجة " فبالتأكيد ذلك ليس لأنهم لقوا لقيّة ، وأيضأً ليس لأنهم فقدوا عقولهم أو إنهبلوا ..!! بل لأنهم يحاولون تفريغ طاقاتهم السلبية من قرارات الحكومة في الأرض ، بدلاً من أن يُفرّغوها في أجساد أطفالهم ونسائهم.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 36055
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
06-01-2013 12:41 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
برأيك.. هل طهران قادرة على احتواء رد فعل "تل أبيب" بقصف بنيتها التحتية الاستراتيجية حال توجيه إيران ضربتها المرتقبة؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم