حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 39971

السفيرة المصرية في اليونان تصفع شرطية على وجهها .. شاهد الفيديو

السفيرة المصرية في اليونان تصفع شرطية على وجهها .. شاهد الفيديو

السفيرة المصرية في اليونان تصفع شرطية على وجهها ..  شاهد الفيديو

05-01-2013 11:23 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - نقلت جريدة اليوم اليونانية فيديو سربه أحد العاملين في المطار لقناة «سيجما» اليونانية من غرفة التحكم بدون علم سلطات المطار أظهر صفع السفيرة المصرية في اليونان منحة محروس باخوم لشرطية يونانية أثناء محاولة تفتيشها أثناء توديعها لأحد أقاربها في مطار لارناكا .
وكانت تقارير صحفية قد نقلت تفاصيل عن الشجار الذي نشب بين السفيرة المصرية منحة محروس باخوم والشرطة اليونانية حينما طلب منها الخضوع لتفتيش أمني لدخول صالة سفر في 29 ديسمبر الماضي حيث كانت تودع أفرادا من عائلتها.
وذكرت وسائل إعلام قبرصية أن السفيرة وافقت على الخضوع للفحص الأمني لكنها رفضت خلع حذائها، وقالت وسائل الإعلام إن مناقشة حامية أعقبت هذا، وإن رجل شرطة صُفع وإن الشرطة تعاملت مع السفيرة بخشونة. ويظهر الفيديو أن السفيرة المصرية تعرضت لمضايقات أمنية واستفزازات من الشرطة اليونانية وبصحبتها رجل يرتدي ملابس بيضاءظن أنه احد أقاربها تم التعامل معه والسفيرة بعنف من قبل الشرطة، وهو ما قامت بعده السفيرة بصفع شرطية يونانية على وجهها كما يظهر الفيديو المسرب .
وأعتذرت قبرص الاربعاء الماضي عن هذا التعامل، مشيدة «بالعلاقات الأخوية» مع مصر، وقالت وزيرة الخارجية ايراتو كوزاكو ماركوليس في بيان مكتوب تعبر وزارة الخارجية علنا وبصدق عن أسفها واعتذارها لمعاملة السفيرة، وأضافت أن المعاملة التي لقيتها السفيرة لا تتفق مع حقوقها الفردية أو وضعها الدبلوماسي.
وكانت وزارة الخارجية المصرية استدعت القائم بالأعمال لسفارة قبرص نظراً لوجود السفير خارج القاهرة، حيث طلبت منه الوزارة منه إحاطتها بملابسات الحادث الذي تعرضت له سفيرة مصر في مطار قبرص قبل عدة أيام. أعلن ذلك المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الوزير المفوض عمرو رشدي، مشيراً إلى أن مساعد وزير الخارجية قام باستدعاء القائم بالأعمال القبرصي حيث أبلغه ضرورة إجراء تحقيق مع المسئولين عن الحادث وإفادة مصر بنتائج التحقيق. من جانب آخر كشف المتحدث الرسمي عن أنه تقرر حضور سفيرة مصر في قبرص إلى القاهرة، وذلك للتحقق من ملابسات تلك الواقعة.
 
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 39971
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
05-01-2013 11:23 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم