حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 74647

تجاوزات كبيرة في شارع الملك عبد الله في لواء البترا .. صورة

تجاوزات كبيرة في شارع الملك عبد الله في لواء البترا .. صورة

تجاوزات كبيرة في شارع الملك عبد الله في لواء البترا  ..  صورة

03-01-2013 04:16 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - صدام المشاقبة - يشهد شارع الملك عبد الله مؤخراً في قرية دلاغة بلواء البتراء حوادث سير مفجعة، ويعزو سكان اللواء ومستخدموه كثرة وقوع الحوادث عليه بسبب الاخطاء فنية وهندسية في تصميمه، حيث تم توسعته و إنشاءه في أواخر عام 2011 بكلفة قاربت 700 ألف دينار رغم أن طول الشارع لا يتعدى 2 كلم.
وقال المواطن فهد السعيديين ان الاخطاء تتمثل في تتمثل في وجود "3" أعمدة كهرباء ضغط متوسط في وسط الطريق، بالإضافة لمحول الكهرباء الذي تم تضييق الشارع من جهته ، منوهاً الى ان ذلك يشكل خطورة كبيرة على سلامة المواطنين لعدم وجود إشارت تحذيرية أو وجود عاكسات.
واضاف السعيديين ان الشارع تم رفعه عن مستوى الأرض بما يقارب "3.5" م، وتم بناء جدار إستنادي على طول الشارع يرتفع في بعض المناطق لحوالي "4" أمتار دون وجود شبك حماية من السقوط، لافتاً الى ان الشارع يستخدمه طلبة المدارس في المرحلة الإبتدائية مما يشكل خطورة كبيره جدا على سلامتهم.
واشار الى انه تم إختصار عرض الشارع من "20" متراً إلى قرابة "15" متراً، مضيفاً انه تم "تفصيل" الشارع حسب وجود أعمدة الكهرباء ولأن محول للكهرباء موجود في طرف الشارع و تم تضييق الشارع من تلك المنطقة بشكل سيء جدا و خطر جدا على السلامة دون ادنى اعتبار لحياة المواطنين الذين يستخدمون هذا الشارع – بحسب تعبيره-.
وختم السعديين شكوته بالقول ان مخططات الشارع تشير لوجود جزيرة وسطية لكن تلك الجزيرة يتم إنشائها على الورق فقط ، متسائلاً عن مصير المبلغ المخصص لهذه الجزيرة!؟.

وبيين انه بعد مضي أقل من شهرين على الإنتهاء من تعبيد الشارع ظهرت تصدعات و تشققات فيه و تم ترقيعها بالأسمنت بشكل سيء، و لا زالت بعض الأرصفة الجانبية متصدعة و تعكس منظر غير حضاري إطلاقا، مشيراً الى ان ذلك قد خطورة على البيوت الملاصقة للشارع و التي كانت على مستوى الشارع و اليوم أصبحت تحت مستوى الشارع.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 74647

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم