حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 78294

مروى ترفض الظهور بالمايوه في أحاسيس

مروى ترفض الظهور بالمايوه في أحاسيس

مروى ترفض الظهور بالمايوه في أحاسيس

06-02-2010 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

 

سرايا - قالت الفنانة اللبنانية مروى إنها كثيرًا ما تتعرض للإشاعات دون أن تعرف مصدرها، مؤكدة أن هذه الإشاعات لا تشغل بالها، نافية في الوقت نفسه وجود أي خلافات مع الفنانة علا غانم والتي شاركتها في بطولة الفيلم.

 

وقالت مروى في حوارلها إن الهجوم الذي تعرض له فيلمها الاخير أحاسيس غير مبرر، لافتة إلى أن الفيلم ناقش قضية لم يتم طرحها على مدار تاريخ السينما المصرية الذي تجاوز 100 عام .

 

*لم يقلقك قبولك الاشتراك في فيلم مثير مثل أحاسيس؟

**لا أنكر أنني في بداية العمل كنت مترددة للغاية، وظل سيناريو الفيلم لدي لمدة شهرين تقريبًا، لأنني كنت أراه برؤية مختلفة من حيث المشاهد الساخنة، لكن المخرج هاني جرجس فوزي إتصل بى وقال لي إن لدي إمكانيات عالية في التمثيل وأن الدور يتطلب إمكانيات التمثيل التي امتلكها، وطلب مني أن نجلس جلسة عمل معًا ليوضح ويوصل الفكرة الرئيسة للموضوع لي، وبعد شرحه لي اقتنعت بقصة الفيلم، وأحداثه أكثر بكثير ووافقت على الفور.

 

*وكيف أقنعك فوزي؟

**قال لي إنه من المعتاد أن نراك في أدوار أو مشاهد كوميدية ولكنك في أحاسيس ستظهرين للمرة الأولى بشكل جديد، وقال إنه واثق من إمكانياتي التمثلية.

 

*هل تأكد له ذلك فيما بعد ؟

**بالفعل وهو ما قاله لي خلال التصوير في العديد من المشاهد الصعبة. فمثلاً الدموع التي خرجت من داخلي كانت بإحساس كبير وصادق، وبشكل منفعل للشخصية خاصة على ما ارتكبته داليا من أخطاء في حق نفسها واعتقد أن الجمهور شعر بمصداقيتي.

 

* طلبت حذف أي مشاهد لك في الفيلم كما تردد؟

**بالفعل ففي بداية التصوير طلبت ذلك بالفعل لكن المخرج شرح لي أهمية هذه المشاهد في أحداث الفيلم، لأن هذه المشاهد تعبر عن مشاكل المجتمع، وحقائق إحساس المرأة العربية، وحقوقها الزوجية، لذلك وافقت على العمل بعد توضيحه تفصيليًا، وتعديل بعض المشاهد فيه.

 

*هل كان لك شروط للاشتراك في الفيلم خاصة في ظل المشاهد المثيرة التي يمتلئ بها؟

**بالفعل فأنا قدمت دوري بعيدًا من الإغراء المبتذل فرفضت ظهوري بالمايوه أو ظهور أي تفاصيل من أجزاء من جسدي أو القبلة الحارة من الفم، وهذه كانت شروط أساسية قبل بدء تصوير الفيلم .

 

*ما هو دورك في الفيلم ؟

أقدم شخصية داليا وهي زوجة مفتقدة علاقة الحياة الزوجية، مما أدى إلى وقوعها في الخطأ وفي النهاية تهتدي إلى الطريق الصواب، وستكون النهاية مفاجأة.

 

*هل كان للدور متطلبات خاصة؟

** بالتأكيد لأن دوري في الفيلم لم يعتمد على الماكياج والملابس، وإنما تطلب مني أن أكون على طبيعتي أكثر.

 

*لماذا؟

** لأني اعتمدت على توضيح خيانة داليا لزوجها بطريقة التفكير والإحساس لذا فكرت أن أوصل فكرة الفيلم بالإحساس وليس بالإغراء لأن هدفي الأول والأخير هو التمثيل وليس الإغراء.

 

*ما الذي جذبك للفيلم ؟

**قصة الفيلم لم يتم تناولها من قبل في أي عمل سينمائي على مدار تاريخ السينما الذي يتجاوز 100 عام .

 

*هل كان فشل فيلم دكتور سيليكون هو السبب في ابتعادك عن السينما ؟

**إطلاقا ، لكن دوري في فيلم "أحاسيس" هو محور أساسي في قصة الفيلم لذلك تفرغت تفرغًا تامًا للعمل على التحضير مع نفسي أولاً قبل بدء التصوير، لأني أعتبر تقمص الشخصية أمرًا ليس سهلاً، فحقيقة شخصية داليا مختلفة عن شخصيتي الحقيقية، وعن كل الأدوار التي قدمتها من قبل .

 

*والى أي مدي استفدت من أحاسيس؟

**حتى كبير لأن هذا الفيلم أخرجني من الإطار الذي حصرت نفسي فيه، وفي نوعية الأدوار التي يمكن أن أقدمها، و أعتقد أن السبب الرئيس في ذلك هو أنني اعتمدت على تقديم نفسي كممثلة، وليس كفنانة استعراضية أو مطربة.

 

*وماذا عن خلافاتك عن مع علا غانم؟

**هذه الخلافات لم أسمع عنها سوى من وسائل الأعلام، فأنا أعتبر الصداقة مهمة، وعلا غانم كانت أكثر واحدة تشبهني من ناحية المضمون في أحداث الفيلم، ولكن في التصوير كنا صديقتين ولكني لا أعرف مصدر هذه الإشاعات التي تتحدث عن خلافات .

 

*ماذا عن القبض على مدير أعمالك بتهمة حيازة المخدرات في مدينة شرم الشيخ ؟

**إشاعة أيضًا، فأنا كثيرًا ما أتعرض للإشاعات ولا أعرف مصدرها لا اهتم بالرد عليها لأني أتعرض لإشاعات كثيرة جدًّا.

 

* وجود أكثر من بطلة في الفيلم لم يشعرك بالغيرة؟

**إطلاقًا، فعلى الرغم من وجود وجوه نسائية في العمل، إلا أنني لم أشعر بأي غيرة من ناحيتهم لأننا نقدم عمل جماعي يطرح قضية مهمة، المخرج زرع الحب والتعاون مع بعضنا البعض.

 

*هل ترين أن الجمال شرط لدخول عالم الفن ؟

**على العكس تماما فأنا مع فكرة أنه لا توجد بنت غير جميلة في الدنيا ، لأن كل بنت لها جمالها، لكن الشطارة أن تعرف كيف تظهر جمالها، ومن وجهة نظري أعتبر أن الجمال الداخلي هو الأهم، لأنه ينعكس على الشكل الخارجي .

 

*هل أزعجك الهجوم الذي تعرض له الفيلم ؟

** لا لأنه هجوم غير مبرر.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 78294
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
06-02-2010 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم