حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9144

النقض المصرية تحسم مصير طلعت والسكري في مقتل سوزان تميم

النقض المصرية تحسم مصير طلعت والسكري في مقتل سوزان تميم

النقض المصرية تحسم مصير طلعت والسكري في مقتل سوزان تميم

02-02-2010 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

 

سرايا - تبدأ محكمة النقض المصرية يوم الخميس 4-2-2010، النظر في أولى جلسات الطعن المقدم من عضو البرلمان المصرى الملياردير هشام طلعت مصطفي، وضابط الشرطة السابق محسن السكري، على حكم الإعدام الصادر ضدهما من محكمة جنايات القاهرة لاتهامهما بقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم داخل شقتها في دبي بدولة الإمارات العربية.

ومن المقرر أن يتحدد خلال الجلسة مصير طلعت والسكرى فى قبول الطعن، وبالتالى إعادة محاكمته أمام دائرة أخرى أو رفض الطعن وتأييد حكم الإعدام نهائيا.

وكان دفاع المتهم الأول بهاء الدين أبو شقة قد تقدم بطعن على الحكم الصادر وتضمنت أسباب الطعن "أن الحكم المطعون فيه قد شابه القصور في البيان في التحقيقات التي تمت في دبي".


ذكرت مذكرة الطعن "أن الحكم شابه أيضا الخطأ في تطبيق القانون والفساد في الاستدلال".

وأكدت أسباب النقض"أن الحكم شابه القصور في التسيب فضلا عن الاخلال بحق الدفاع وأن الحكم المطعون فيه يحتوي على تناقض. وشملت أسباب النقض وجود خطأ آخر في الإسناد ومخالفة الثابت في الأوراق".

وتبدأ جلسة نظر الطعن صباحا، وسط إجراءات أمنية مكثفة , كما طلبت المحكمة من وسائل الإعلام المصرية والعالمية تصاريح خاصة لحضور الجلسة، وعدم تكليف أكثر من اثنين من كل صحيفة أو قناة فضائية لحضور جلسة النقض، منعا للازدحام داخل قاعة المحكمة.

وكانت النيابة العامة أحالت المتهمين للمحاكمة الجنائية، ونسبت للمتهم محسن السكري ارتكاب جريمة خارج القطر المصري، وهي قتل المجني عليها سوزان تميم خارج مصر مع سبق الإصرار والترصد، بأن عقد العزم وبيت النية على قتلها بعد أن قام بمراقبتها ورصد تحركاتها بالعاصمة البريطانية لندن ثم تتبعها إلي إمارة دبي في الإمارات.

وقام بشراء سكين وتوجه إلى مسكنها وقتلها وذلك بتحريض من رجل الأعمال هشام طلعت المتهم الثاني الذى نسبت له النيابة العامة الاشتراك في الجريمة بطريق التحريض والاتفاق وساعده حيث قام بإمداده ببيانات خاصة عن المجني عليها والمبالغ المالية اللازمة للتخطيط للجريمة وتنفيذها وسهل له تنقلاته في الحصول على تأشيرات دخول المملكة المتحدة وتنفيذ الجريمة.


كان المستشار عبد المجيد محمود النائب العام قد أحال المتهمين إلى محكمة الجنايات بعد إرسال شرطة دبي مذكرة بالواقعة إلى مصر تفيد تورط السكري في مقتل المجني عليها. ويجوز للمتهمين حضور الجلسة أو عدم حضورهما.

وقال شوكت عز الدين، عضو هيئة الدفاع عن محسن السكري، لـ"لعربية نت" إنه سيفجر العديد من المفاجآت فى المحكمة". وأوضح "أنه حصل على أدلة براءة جديدة لموكله سوف تقلب موازين القضية وأنه عاين مسرح الجريمة، واطلع على تحريات شرطة دبى وحصل على أدلة براءة جديدة من دبى".

وأشار محامى السكرى "إلى أن محكمة الجنايات عاقبت السكرى دون الالتفات إلى الأدلة التى حجبتها أجهزة التحقيق في دبى، والتى لم تتمكن هيئة الدفاع من الحصول عليها
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9144
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
02-02-2010 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم