حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10426

رئيس الوزراء يزور وحدة شؤون المرضى غير المؤمنين

رئيس الوزراء يزور وحدة شؤون المرضى غير المؤمنين

رئيس الوزراء يزور وحدة شؤون المرضى غير المؤمنين

19-05-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

 

 

 

سرايا – بترا-  زار رئيس الوزراء نادر الذهبي اليوم وحدة شؤون المرضى غير المؤمنين صحيا التابعة لوزارة الصحة واطلع خلالها على الآجراءات المتعلقة بمنح الإعفاءات الطبية للمواطنين غير المؤمنين صحيا واستفادتهم من الخدمات العلاجية المجانية التي تقدمها الوزارة .

 

واستسفر رئيس الوزراء من المرضى الذين يراجعون الوحدة وذويهم حول ملاحظاتهم بشان الاجراءات المتبعة في الحصول على الاعفاءات الطبية حيث اوعز رئيس الوزراء الى القائمين على الوحدة بضرورة تسهيل الاجراءات على المواطنين وانجاز معاملاتهم بالسرعة المطلوبة .

 

وخلال الزيارة التي رافقه فيها وزير الدولة للشؤون البرلمانية عبدالرحيم العكور ورئيس لجنة الصحة النيابية الدكتور خلف الرقاد ومقرر اللجنة الدكتور يوسف الصرايره استمع رئيس الوزراء الى ايجاز قدمه مدير الوحدة الدكتور موسى الخليلي حول الية تقديم الطلبات للحصول على الاعفاءات الطبية مؤكدا ان جميع الاجراءات تتم بسهولة ويسر وتضمن اقصى درجات الشفافية والعدالة في تقديم الخدمة العلاجية للمواطنين .

 

وبين مدير الوحدة ان استقبال طلبات المواطنين الراغبين في الحصول على الاعفاءات الطبية تتم من خلال مندوبين عن الديوان الملكي الهاشمي وعن الوحدة ويتم بعدها تحويل الطلب الى الكوادر الصحية العاملة في الوحدة لتقوم بتقييم الحالة المرضية لمقدم الطلب والتوصية بمعالجته في المكان المناسب لحالته المرضية .

 

واشار الى ان المستشفيات المعتمدة لغايات تحويل المرضى الحاصلين على اعفاءات هي مستشفيات وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية ومركز الحسين للسرطان والمستشفيات الجامعية والمركز الوطني للسكري مع الاخذ بعين الاعتبار الحالة المرضية ومكان اقامة المريض .

 

واوضح انه بالنسبة لحالات السرطان تحول جميع الحالات المقيدة تحت العلاج لدى مركز الحسين للسرطان الى المركز نفسه ويجدد لهم من خلال مندوب المركز ويؤخذ بعين الاعتبار في الحالات الجديدة توفر المعالجة لدى وزارة الصحة ، والخدمات الطبية الملكية ، وخاصة بالنسبة للمؤمنين صحيا وغير ذلك يتم تحويلهم الى مركز الحسين للسرطان .

 

يذكر أن الاعفاءات الطبية تمنح لمدة سنة لمرضى السرطان ولمدة ستة شهور لمرضى الكلى ولمدة لا تزيد عن ثلاثة شهور لباقي الامراض .

 

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10426
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
19-05-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم