حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10447

النيابة في مصر تطالب بإعدام المتهمين في قضية

النيابة في مصر تطالب بإعدام المتهمين في قضية

النيابة في مصر تطالب بإعدام المتهمين في قضية

26-01-2010 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

سرايا- استأنفت محكمة أمن الدولة العليا طوارئ الثلاثاء 26-1-2010 النظر في قضية "خلية حزب الله" بمصر، باستماعها لمرافعة النيابة لأكثر من 3 ساعات والتي طالبت بإعدام المتهمين الـ26 لإدانتهم بالتخابر لصالح منظمة أجنبية والتخطيط لعمليات إرهابية على الأراضى المصرية.


وقررت المحكمة تأجيل المحاكمة لجلسة 20 شباط (فبراير) لبدء الاستماع إلى مرافعة الدفاع.

ووصفت نيابة أمن الدولة العليا، خلال مرافعتها، المتهمين بأنهم "خونة ومرتزقة" سعوا لزعزعة أمن واستقرار مصر والإضرار باقتصادها القومي، وأنهم أردوا أن "يطعنوها طعنة تصيبها في الصميم لولا عناية الله وتمسك شعبها بقيمه ما أدى إلى إحباط مخططاتهم العدوانية".

واعتبرت النيابة أن "التخطيط لارتكاب هذه الجرائم ضد مصر إنما جاء من دولة أجنبية تريد فرض سيطرتها على الأمة العربية والإسلامية".

وأضافت "وما منظمة حزب الله في لبنان إلا أداة منفذة لأغراض تلك الدولة"، بحسب ما أوردته النيابة في مرافعتها.

وينسب للمتهمين وجنسياتهم: لبنانيين اثنين و5 فلسطينيين وسوداني و18 مصريا؛ عددا من الاتهامات من بينها التخابر مع من يعملون لصالح جهة أجنبية "حزب الله اللبنانى" بهدف القيام بأعمال إرهاب داخل الأراضى المصرية، وكذلك الانضمام لجماعة غير مشروعة كان الإرهاب من الوسائل التى تستخدم فى تحقيق أغراضهم، وحيازة مفرقعات، والتزوير فى الأوراق الرسمية "جوازات سفر".

وكانت مصادر قد أشارت إلى أن المتهمين اعترفوا فى تحقيقات النيابة بأن عناصرهم القيادية كانت تتردد على مصر بتكليف من "حزب الله" لتشكيل فرع لهم فى مصر يتولى القيام بتجنيد عناصر موالية للحزب فى مصر للترويج لفكره ومبادئه، وكذلك رصد المترددين الإسرائيليين فى بعض مناطق سيناء خصوصا نويبع، وإعداد عبوات ناسفة وأحزمة تفجير تمهيدا لاستخدامها فى عمليات إرهابية.


وأقر الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في نيسان (أبريل) الماضي أن المتهم الثاني في القضية محمد يوسف منصور عضو في حزب الله وكان يقوم بـ"عمل لوجستي" لمساعدة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في مواجهة إسرائيل، وليس للقيام بنشاطات تستهدف أمن مصر.

وكان منصور المعروف باسم سامي شهاب "أقر في التحقيقات أمام النيابة أنهم خططوا في مرحلة أولى للقيام بعمليات تستهدف السياح الإسرائيليين في سيناء ردا على اغتيال عماد مغنية لكن تعليمات صدرت لهم بعد ذلك من قيادة حزب الله بالامتناع عن القيام بمثل هذه العمليات"، بحسب ما أفاد أحد محامي الدفاع، عبد المنعم عبد المقصود.

واغتيل القيادي في حزب الله عماد مغنية في 12 شباط (فبراير) 2008 في دمشق في تفجير سيارة مفخخة. واتهم حزب الله إسرائيل باغتياله وتوعد بالرد على مقتله.

وأدى الإعلان عن اعتقال المتهمين في هذه القضية في نيسان (أبريل) 2009 إلى تأجيج التوتر بين مصر وايران التي تدعم حزب الله.

واتهم وزير الخارجية المصري أحمد ابو الغيط إيران بأنها "استخدمت حزب الله للتواجد في الأرض المصرية".
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10447
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
26-01-2010 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم