حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4962

مبارك: قوى عربية واقليمية تستهدف مصر .. ولن نخضع للابتزاز

مبارك: قوى عربية واقليمية تستهدف مصر .. ولن نخضع للابتزاز

مبارك: قوى عربية واقليمية تستهدف مصر  ..  ولن نخضع للابتزاز

23-01-2010 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا -  اتهم الرئيس المصري حسني مبارك قوى عربية وإقليمية بشن حملات على بلاده وعلى دورها في رعاية عملية السلام في الشرق الأوسط.

وقال الاحد 24-1-2010 فى كلمته بمناسبة عيد الشرطة إنه لن يتهاون فيما يتعلق بأمن مصر القومى، "مخطئ من يتغاضى عن تصاعد النوازع الطائفية من حولنا فى المنطقة العربية وافريقيا والعالم".


وجدد الرئيس مبارك رفض بلاده للضغوط والابتزاز وعدم السماح بالفوضى على حدودها أو بالارهاب والتخريب على أرضها، مشيرا إلى أن "لدى مصر من المعلومات الموثقة الكثير، والذين يقومون بهذه الحملات وينظمون مهرجانات الخطابة للهجوم على مصر فى دولة شقيقة بيوتهم من زجاج ولو شئنا لرددنا لهم الصاع صاعين لكننا نترفع عن الصغائر" .

وشدد على أن الانشاءات والتحصينات على حدود مصر الشرقية عمل من أعمال السيادة لانقبل ان ندخل فيه فى جدل مع أحد أيا كان أو ينازعنا فيه كائنا من كان.

وحذر من مخاطر المساس بوحدة الشعب وإثارة الفتنة الطائفية بين مسلميه وأقباطه، مؤكدا عدم تهاونه مع من يحاول النيل منها أو الاساءة اليها .

ودعا مبارك إلى ضرورة توجيه خطاب دينى مستنير من رجال الازهر والكنيسة يدعمه نطام تعليمى وإعلامي لتأكيد قيم المواطنة و إيضاح مفهموم "الدين لله والوطن للجميع".

وأضاف أن التصدى للارهاب والتطرف والتحريض الطائفى يمثل تحديا رئيسيا لأمن مصر القومى، لكنه ليس التحدى الوحيد الذى نواجهه فى منطقتنا والعالم من حولنا.

وأشار إلى أنه رغم جهود مصر المتواصلة لاحياء عملية السلام ولتحقيق الوفاق الفلسطينى تتعرض مصر لحملات مكشوفة من قوى عربية واقليمية لم تقدم يوما ما قدمته مصر لفلسطين وشعبها وتكتفى بالمزايدة بالقضية الفلسطينية والمتاجرة بمعاناة الفلسطينيين.
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4962
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
23-01-2010 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم