حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6278

الوحدات يتصدر مؤقتا والحسين يقسو على العربي

الوحدات يتصدر مؤقتا والحسين يقسو على العربي

الوحدات يتصدر مؤقتا والحسين يقسو على العربي

22-01-2010 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

سرايا - اعتلى فريق الوحدات صدارة الترتيب العام لبطولة دوري المحترفين - المناصير مؤقتا بعد ان اجتاز يوم امس منافسه الرمثا بنتيجة (2/1) في اللقاء الذي جمعهما على ستاد الملك عبد الله الثاني في القويسمة حيث رفع الوحدات رصيده الى (27) نقطة وبفارق نقطتين عن الفيصلي (25) نقطة الذي سيلتقي الكرمل يوم غد الاحد في اللقاء الاخير من الاسبوع الثاني عشر من البطولة وكان اللقاء قد شهد تقدم الرمثا مبكرا بهدف السبق الذي حمل توقيع ركان الخالدي قبل ان ينتظر الوحدات حتى الحصة الثانية ليعدل النتيجة ويحقق الفوز بهدفين حملا امضاء شلباية.


 

وعلى حساب الجولة ذاتها قدم فريق الحسين اربد اقوى عروضه واستطاع التغلب على نظيره العربي برباعية نظيفة سجلت في الشوط الثاني من اللقاء الذي جمعهما على ملعب الامير هاشم في مدينة الرمثا وحملت توقيع عمر عثامنة (هدفين) وهدف لكل من انس الزبون و احمد مرعي ليرفع الحسين اربد رصيده الى (21) نقطة فيما توقف رصيد العربي عند (7) نقاط ليبقى متذيلا الترتيب العام للبطولة التي تستأنف اليوم باقامة لقاءين يجمع الاول شباب الاردن وكفر سوم عند الساعة الثالثة على ملعب الامير هاشم فيما يجمع الثاني فريقي الجزيرة واليرموك عند الساعة الخامسة على ملعب مدينة الملك عبد الله الثاني في القويسمة.

 

الوحدات(2) الرمثا(1)

 

عمان - يوسف السواركة

 

اعلن الفريقان نواياهما الهجومية مع صافرة البداية التي اطلقها الدولي محمد ابو لوم عندما توغل محمد المحارمة من الميسرة ومرر كرة نموذجية ارتدت من العارضة الى خارج الملعب وجاء الرد الرمثاوي سريعاً بعد ان انبرى راكان الخالدي للكرة الركنية التي نفذها حسام الشديفات وغمزها برأسه في الشباك مسجلاً هدف السبق عند الدقيقة الخامسة

 

وواصل الرمثا نهجه الهجومي عبر المناولات الطويلة بفضل تحركات الثلاثي حسام الشديفات وعمر عبيدات ومصعب الرفاعي الذين نجحوا في تعزيز القوة الهجومية التي قادها الثنائي راكان الخالدي وعمر غازي مما دفع الوحدات الى التراجع الى المواقع الدفاعية واحتواء الهجمات وفق اداء متوازن وتمكن محمد جمال وعامر ذيب واحمد عبدالحليم ورأفت علي من فرض حضورهم في وسط الميدان ونجحوا في دعم انطلاقات الثنائي احمد كشكش ومحمود شلباية فأخذت الفرص بالظهور بقوة امام مرمى محمود المزايدة بدأها رأفت علي عندما توغل داخل المنطقة ومرر كرة قوية تصدى لها الحارس واتبعه احمد عبدالحليم بكرة صاروخية من مسافة بعيدة ارتدت من العارضة ليواصل الوحدات طلعاته الهجومية لادراك التعادل لكن الهجمات افتقرت للدقة والتركيز وزاد الوحدات من وتيرة العابه الهجومية فمرت رأسية محمود شلباية فوق العارضة ومرت كرة محمد الدميري بجوار القائم البعيد فيما ارتدت تسديدة عامر ذيب من الشباك الخارجية وانقذ الحارس المزايدة مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة محمود شلباية على دفعتين ما منح زملاءه الثقة بمواصلة الهجوم معتمدين على الهجمات المرتدة التي قادها عمر غازي والبديل مصعب اللحام واقلقت مدافعي الوحدات باسم فتحي وعبداللطيف الهيداري اللذين تعاملا مع الهجمات بمبدأ السلامة. رغم ذلك استمر الوحدات في بحثه عن التعادل في الدقائق الاخيرة التي شهدت تألق الحارس الرمثاوي محمود المزايدة الذي تصدى لكرة احمد عبدالحليم الصاروخية وابعد كرة رأفت علي التي سددها من ركلة مباشرة ليحافظ على تقدم فريقه بهدف وحيد مع نهاية الشوط الاول.

 

ضغط وهدفان

 

اندفع الوحدات بكل قواه مع بداية الشوط الثاني وفرض لاعبوه حصارا هجوميا حول مرمى محمود المزايدة الذي تألق في التصدي لمعظم الكرات وكاد محمود شلباية ان يدرك التعادل لكن كرته الصاروخية ارتدت من القائم الايسر .

 

وجرب عوض راغب حظه برأسية ردها المزايدة على دفعتين ليواصل الوحدات ضغطه الهجومي الذي ترجم الى هدف جاء بوساطة محمود شلباية عند الدقيقة (57) بعد ان استغل الكرة المرتدة من دفاع الرمثا قبل ان تصل لراغب ليعيدها بقوة في الزاوية البعيدة لمرمى الرمثا.

 

ومع مرور الوقت واصل الوحدات هجماته من المحاور كافة حيث نجح محمود شلباية و احمد عبد الحليم وعامر ذيب من الوصول الى المرمى لكن المزايدة كان بالمرصاد قبل ان تتلقى شباكه الهدف الثاني الذي سجله محمود شلباية بعد ان طار خلف عرضية احمد عبد الحليم ليغمز الكرة برأسه د.(69).

 

عندها اطمأن الوحدات للنتيجة وهدأت وتيرة العابة فدفع مدربه بورقة عيسى السباح على حساب شلباية لتتواصل فعالية وحيوية الخط الامامي للاخضر وسط محاولات رمثاوية خجولة مع دخول رامي سمارة على حساب حسام شديفات .

 

وشهدت الدقائق الاخيرة محاولات هجومية مع افضلية للوحدات الذي حافظ على تقدمه (2/1) مع نهاية المباراة التي ادارها الحكام الدوليون محمد ابو لوم وفيصل شويعر وعيسى عماوي ومحمد عرفة .

 

الحسين »4« العربي »صفر«

 

الرمثا - صلاح ابو الهيجاء

 

امتد العربي منذ البداية للمواقع الامامية بغية احراز هدف مبكر وركز في العابه على تأمين عمق دفاعي في منطق الوسط بتواجد ياسر رواشده ومن امامه محمود بصول وسعيد مرجان والحتامله ويوسف رواشده واعطاء الظهيرين ارشيدات وطارق صلاح الضوء الاخضر في التقدم المستمر وعكس كرات عرضية متكرره داخل منطقة جزاء الحسين لاحداث ارباك لدفاعه ومن ثم اصابة شباكه بالمطلوب لكن الجدع والبكار والرواشده والحتامله لم يحسنوا استغلال هذه الكرات وسكنت تسديدة الحتاملة القوية في احضان الشطناوي.

 

ومع مضي الوقت وبخاصة في احتوء هجمات منافسه نشط الحسين الذي تمكن من مبادلة العربي الهجمات عبر تحركات سائد ووعد الشقران وعلي عقاب والشطناوي لايصال الكرات النموذجية لثنائي المقدمة الزبون ومرعي فمرت تسديدة بلص بجوار القائم واخرى لشطناوي في احضان الهزايمه.

 

وفيما تبقى من وقت حاول الطرفان مبادلة الهجمات لكن من دون خطورة تذكر وبقيت الخشبات بعيدة عن التهديد الفعلي المباشر لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

 

رباعية

 

اندفع لاعبو الحسين وبقوة مع بداية احداث الشوط الثاني وبدت ملامح الخطورة تفوح من هجماتهم التي جاءت منظمة واتضح ذلك من خلال سرعة تحركاتهم في منطقة المناورة ونقل الكرة وايصالها باقصر الطرق صوب الزبون ومرعي.

 

وخسر العربي جهود مدافعه ابو عليقه »52« لنيله الانذار الثاني ليستغل   لاعبو الحسين ذلك بعدما دانت الافضلية لم وترجموا ذلك على ارض الواقع د. »55« عندما استلم احمد مرعي كرة الزبون داخل المنطقة مسدداً كرة ارضية زاحفة على يمين الهزايمة وقبل ان يستفيد العربي من صدمة الهدف الاول عالجه الحسين بالهدف الثاني د. 62 عبر العثامنة الذي توغل داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية على يمين الحارس.

 

محاولات العربي بعد الهدفين افتقرت للجدية والتركيزلكن الحسين لم يمنح العربي مزيداً من الوقت لتنظيم اوراقه من جديد وكثف طلعاته الهجومية وعاد ووضع مرمى الهزايمة في دائرة التهديد المباشر لتشهد د. 77 الهدف الثالث للحسين من رأسية علي عقاب لتميل الالعاب الى الهدوء في ظل قناعة الفريقين بما آلت اليه النتيجة لكن الزبون كان له رأياً اخر عندما نفذ الكرة من موقف ثابت لترتطم كرته بالقائم وتتابع طريقها الى الشباك الهدف الرابع د. »88« لينتهي اللقاء بفوز كبير للحسين 4/صفر.

 

مباريات اليوم

 

اليرموك * الجزيرة (ستاد الملك عبدالله)

 

يدرك الجزيرة اهمية الفوز في لقاء اليوم من اجل العودة الى لغة الانتصارات ووضع حد لمسلسل فريق النقاط حيث سيعمد مدربه الى تشديد الحصار على منطقة المناورة من البداية عبر تحركات احمد سمير وعمار ابو عواد ونبيل ابو علي ورائد النواطير الذين يجيدون ضبط الايقاع والسرعة في نقل الكرات وتعزيز القوة الهجومية التي يقودها الثنائي فهد العتال ولؤي عمران في ظل تولي احمد المسكين ونضال الجنيدي وماجد محمود وسالم العجالين مهمة حماية مرمى حماد الاسمر من الهجمات اما فريق اليرموك الذي يبحث عن فوز معنوي للخروج من دوامة الهبوط مؤقتا لهذا سيعمد مدربه الى اغلاق الطرق المؤدية الى مرمى صلاح مسعد من فرض طوق دفاعي من خلال تواجد احمد حلاوة ورامي جابر ومحمد المصري وابراهيم حلمي الذين سيعملون على ابعاد الهجمات اولا باول ودعم تحركات ياسين البخيت ومحمد حسين وحمدي سعيد في الوسط للقيام بواجبهم من خلال تهيئة الكرات النموذجية واسناد ثنائي الهجوم مالك البرغوثي ونائل الدحلة.

 

كفرسوم * شباب الاردن (ستاد الامير هاشم)

 

تعتبر المباراة في غاية الاهمية لشباب الاردن لتعويض خسارته امام الوحدات والبقاء في دائرة المنافسة لهذا سيدفع مدربه بأوراقه الفنية في ظل غياب محمد خير ووسيم الزور التي ستأخذ من الهجوم نهجا لها من خلال السيطرة الميدانية على منطقة العمليات التي يقودها مهند محارمة   ومصطفى شحدة وحازم جودت وعدي زهران الذين يقع على عاتقهم الربط بين الخطوط ودعم ثنائي الهجوم فادي لافي وكابالونقو اللذين يمتازان بايجاد المساحات الواسعة امام لاعبي الوسط للعبور من العمق والاطراف على ان يتولى عدلان قريش وعمار الشرايدة وصالح نمر مهمة حماية مرمى معتز ياسين بابعاد الهجمات اولا بأول.

 

في حين يدخل كفرسوم اللقاء وهو يبحث عن نتيجة ايجابية بعد الفوز على الجزيرة لمواصلة حصد النقاط حيث سيعمل مدربه الى التواجد بقوة في منطقة الوسط معتمدا على تحركات ليث عبيدات وعبدالله الزعبي وخيري الرفاعي الذين يعول عليهم كثيرا في ايجاد التوازن في الشقين الدفاعي والهجومي وفرض الزيادة العددية خلف تحركات ابراهيم الرياحنة ومحمد الزعبي اللذين يجيدان الوصول الى المرمى من اقصر الطرق ويتولى ابراهيم عبيدات ومحمود القصراوي ايقاف الهجمات قبل وصولها الى مرمى احمد الشياب.

عن العرب اليوم


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6278
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
22-01-2010 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم