حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7809

أمانة عمان تطلق إسم الشهيد الشريف على بن زيد على أحد شوارع عمان

أمانة عمان تطلق إسم الشهيد الشريف على بن زيد على أحد شوارع عمان

أمانة عمان تطلق إسم الشهيد الشريف على بن زيد على أحد شوارع عمان

12-01-2010 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - قررت امانة عمان خلال جلسة مجلس الامانة مساء أمس إطلاق إسم الشهيد الشريف علي بن زيد على أحد شوارع عمان .
 
ووافق المجلس خلال الجلسة التي ترأسها امين عمان المهندس عمر المعاني على مدونة سلوك لأعضاء المجلس وتشكيل لجنة من أعضاء المجلس لدراسة المسودة المقترحة وإجراء تعديلات عليها لاقرارها بصورة نهائية . وكشف امين عمان المهندس عمر المعاني خلال الجلسة أن الامانة باشرت الاعداد لمدونة سلوك لموظفي الامانة مشيرا الى العمل حاليا على الترتيب لعرض مدونة السلوك عليهم من خلال اجتماعات سيعقدها المدراء التنفيذيين ومدراء الدوائر مع الموظفين وصولا إلى توقيعهم عليها .
 
 وأطلع المهندس المعاني أعضاء المجلس على نتائج زيارة رئيس الوزراء المهندس سمير الرفاعي للأمانة يوم أمس .
ووافق أعضاء مجلس الأمانة على قرار دخول شركة مجموعة النقل والتخزين الكويتية "المجموعة" كشريك رئيس ومساهم في الشركة المتكاملة بنسبة 51% عن طريق رفع رأسمال الشركة المتكاملة ليصبح ثلاثين مليون دينار.
 
علما بأن الشركة "المجموعة" سوف تستثمر حوالي 50 مليون دينار على مدار السنوات القادمة لتحديث الشركة ، بعد نقاش شارك به غالبية أعضاء المجلس . وجدد أمين عمان التأكيد على نية الأمانة بيع حصتها في الشركة المتكاملة للنقل المتعدد، حينما تصبح الظروف مناسبة ، لافتا الى أهمية أن تكون الأمانة مشرع ومنظم للنقل العام ، وليس شريكا مع من يقدم الخدمة . وقال المعاني بعد موافقة الأعضاء على قرار إصدار الأمر التغييري رقم 3 لعطاء تنفيذ مشروع تقاطع الشميساني " أن الأمانة وفرت من مشروعي تقاطع الشميساني وجبل عرفات على طريق المطار مبلغ 5 ملايين ونصف المليون دينار".
 
ووافق المجلس على دعم المبادرة الملكية "سكن كريم لعيش كريم" وإعفائها من قيمة الرسوم الإنشائية البالغ قيمتها قيمتها 222 ألف دينار. كما وافق على تأجير قطعة أرض ضمن مكب الغباوي لشركة الشرق الأوسط لمعالجة النفايات الخطرة، بهدف الاسراع في انجاز مشروع للتخلص من النفايات الطبية بطريقة المعالجة الطبية الصناعية المتولدة ، حيث أكد المهندس المعاني الأهمية البيئية والصحية لهذا المشروع ، لخدمة المدينة والقطاع الطبي فيها .
 
وصادق أعضاء المجلس على مذكرة تفاهم بين الأمانة ووزارة الأشغال العامة التي تهدف إلى تنظيم علاقة الامانة ووزراة الاشغال فيما يتعلق بمشروع ممر عمان التنموي من النواحي المالية والفنية والقانونية. كما صادق المجلس على مذكرة تفاهم بين الأمانة ومؤسسة زها جردانة منكو لتطوير الطفل.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7809
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
12-01-2010 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم