حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7656

اللجنة العربية للاعلام الالكتروني تسند رئاستها للاردن

اللجنة العربية للاعلام الالكتروني تسند رئاستها للاردن

اللجنة العربية للاعلام الالكتروني تسند رئاستها للاردن

11-01-2010 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -


سرايا - اسندت رئاسة اللجنة العربية للاعلام الالكتروني الى الاردن وذلك في ختام اعمال الاجتماع الثالث للجنة في مقر جامعة الدول العربية اليوم الثلاثاء .

 

وكان الاردن الذي تسلم رئاسة اللجنة استنادا لنص الفقرة الرابعة من النظام الداخلي للجنة ساهم بفعالية بوضع النظام الاساسي للجنة التي ناقشت على مدى يومين اعداد الدراسات الفنية الخاصة باطلاق موقع الكتروني للاعلام العربي وتشكيل لجان التحكيم الخاصة بمنح الجوائز التشجيعية في مجال الاعلام الالكتروني .

 

وقررت اللجنة بهذا الصدد تشكيل فريق عمل مصغر من كل من الاردن وسوريا والسعودية وليبيا للتنسيق والاشراف على نشاطات الجوائز التشجيعية ولجان التحكيم .

 

كما قررت تشكيل فريق اخر يضم مصر وسوريا ولبنان وقطر يتولى التحضير لورش العمل المقترحة حول الابعاد الاقتصادية للاعلام الالكتروني واشكاليات اللغة العربية في المواقع الالكترونية والانعكاسات الاجتماعية للتحولات الحديثة في الاعلام والاعلام المعرفي في المواقع الالكترونية .

 

وقررت اللجنة بهذا الصدد عقد دورتين في مجال الاعلام الالكتروني بالتنسيق مع المركز العربي للتدريب الاذاعي والتليفزيوني بدمشق الاولي حول الكتابة الصحفية في المواقع الالكترونية في الفترة من 23 الى 27 آيار والثانية حول تصميم المواقع الالكترونية في الفترة من 7 الى 11 تشرين الثاني المقبلين .

 

ودعت اللجنة المملكة العربية السعودية لوضع الضوابط والمعايير للدراسة المتعلقة بجوانب الاعلام الالكتروني في الدول العربية باعتبارها الجهة الممولة لهذه الدراسة واسنادها الى احد بيوت الخبرة المتخصصة وعرضها على الاجتماع المقبل للجنة العربية للاعلام الالكتروني كما دعت الى تفعيل الموقع الالكتروني للجنة وتغذيته من قبل الدول العربية بالمعلومات والتقارير المتعلقة بقضايا العالم العربي على ان تتولى المملكة العربية السعودية ادارة الموقع ومتابعة تحديثه فنياً وتتولى الدولة التي تكون لها رئاسة اللجنة العربية للاعلام الالكتروني استضافة حفل توزيع الجوائز .

 

وجاء اجتماع اللجنة في اطار التحضير للدورة العادية الـ 85 للجنة الدائمة للاعلام العربي التي ستعقد في مقر الجامعة في الـ 19 من الشهر الحالي وذلك قبيل انعقاد الاجتماع الاستثنائي لمجلس وزراء الاعلام العرب المزمع عقده في 24 من الشهر الجاري .

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7656
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
11-01-2010 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم