حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4629

صراع الصدارة مستمر بفوز برشلونة وريال .. وفالنسيا ثابت في المركز الثالث

صراع الصدارة مستمر بفوز برشلونة وريال .. وفالنسيا ثابت في المركز الثالث

صراع الصدارة مستمر بفوز برشلونة وريال  ..  وفالنسيا ثابت في المركز الثالث

10-01-2010 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

سرايا - بقيت الصدارة على حالها بعد فوز برشلونة المتصدر وحامل اللقب على مضيفه تينيريفي (5-صفر) على ملعب "هيليودورو رودريغيز لوبيز" وملاحقه ريال مدريد على ضيفه القوي مايوركا (2-صفر) على ملعب "سانتياغو برنابيو" اليوم الأحد في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

 

وكان ريال مدريد وضع غريمه الكاتالوني تحت الضغط قبل مباراة الأخير مع تينيريفي وذلك بعدما تربع على الصدارة مؤقتاً بفارق نقطة عن رجال المدرب جوسيب غوارديولا، لكن بطل أوروبا انتزع الصدارة مجدداً بفوز مستحق عوض من خلاله تعادله في المرحلة السابقة مع فياريال (1-1) وهو الأمر الذي كان سيسمح لريال بخطف القمة، لكن سقط بدوره في فخ التعادل السلبي مع أوساسونا.

 

في المباراة الأولى، تألق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بمساندة من بويان كركيتش وسجل ثلاثية رفع من خلالها رصيده إلى 12 هدفاً ليلحق بمهاجم فالنسيا دافيد فيا إلى صدارة ترتيب الهدافين، والاهم من ذلك أنه وضع فريقه في الصدارة مجدداً.

 

وكان الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة 36 من ميسي الذي استفاد من مجهود فردي مميز لبويان كركيتش الذي وصلته الكرة بتمريرة من تشافي هرنانديز على الجهة اليسرى فتوغل وتلاعب بمدافع ثم بآخر قبل أن يعكس الكرة إلى أفضل لاعب في العالم لعام 2009 فوضعها الأخير في شباك أصحاب الأرض دون عناء.

 

وعندما كان الشوط الأول يلفظ أنفاسه الأخيرة أضاف القائد المدافع كارليس بويول الهدف الثاني للنادي الكاتالوني بكرة رأسية إثر ركلة حرة نفذها ميسي من الجهة اليسرى، قبل أن يضيف النجم الأرجنتيني الهدف الثالث في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بعد لعبة جماعية رائعة بدأها إينييستا الذي تلاعب بمدافعين قبل أن يمررها لكركيتش فعكسها الأخير مجدداً لميسي كما كانت الحال في الهدف الأول ليسجل الأخير هدفه الشخصي الثاني وهدف فريقه الثالث ثم أضاف هدفه الشخصي الثالث في الدقيقة 75 بتسديدة "على الطائر" بعد تمريرة أخرى من بويان أيضاً.

 

واكتمل المهرجان التهديفي لبرشلونة بهدف خامس سجله إيزيكييل لونا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه عندما حاول اعتراض تسديدة البديل بدرو رودريغيز الذي كان يواجه فريقه السابق.

 

ريال مدريد يحسم مواجهة مايوركا

 

وحسم ريال مدريد مواجهته القوية مع ضيفه مايوركا بالفوز عليه (2-صفر) فرفع رصيده إلى 41 نقطة، واستعاد ريال مدريد في مباراة اليوم خدمات نجم وسطه البرازيلي كاكا الذي غاب عن النادي الملكي منذ تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بعد إصابته في مباراة "الكلاسيكو" أمام برشلونة والتي فاز بها الأخير بهدف دون مقابل، كما عاد إلى صفوف النادي الملكي لاعب وسطه المخضرم غوتي الذي جلس على مقاعد الاحتياط بعد ان غاب عن الملاعب منذ تشرين الأول/أكتوبر الماضي بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال الهزيمة المذلة أمام ألكوركون من الدرجة الثالثة (صفر-4) في مسابقة الكأس.

 

في المقابل، افتقد فريق المدرب التشيلي مانويل بيليغريني المدافع سيرخيو راموس ولاعب الوسط الفرنسي لاسانا ديارا بسبب الإيقاف والمالي مامادو ديارا لمشاركته مع منتخب بلاده في كأس الأمم الأفريقية.

 

وضرب ريال الذي خسر في المواجهتين الأخيرتين له مع مايوركا في "سانتياغو برنابيو" (1-3 في الدوري وصفر-1 في الكأس)، باكراً حيث افتتح التسجيل في الدقيقة الثامنة بهدف رائع للأرجنتيني غونزالو هيغوين الذي وصلته الكرة على الجهة اليسرى بتمريرة من تشابي ألونسو فأطلقها قوسية بيسراه من خارج المنطقة إلى الزاوية اليمنى العليا لمرمى الضيوف، مسجلاً هدفه الخامس في المباريات الخمس الأخيرة والثاني عشر هذا الموسم ليلحق بمهاجم فالنسيا دافيد فيا إلى صدارة ترتيب الهدافين.

 

وكاد مايوركا أن يدرك التعادل بعد دقيقة واحدة عندما لعب أريتث أدوريث كرة عرضية متقنة إلى الأوروغوياني غونزالو كاسترو إيريزابال المتواجد على القائم الأيمن لكن رأسية الأخيرة مرت قريبة جدا من القائم.

 

ورد صاحب الأرض بفرصتين للبرتغالي كريستيانو رونالدو وكاكا، الأولى جاءت في الدقيقة 13 من تسديدة قوية علت العارضة، والثانية في الدقيقة 24 بعدما تبادل البرازيلي الكرة مع زميله البرتغالي قبل أن يسدد فوق العارضة أيضاً.

 

وفي الدقيقة 39 حصل ريال مدريد على فرصة أخرى لرونالدو الذي وصلته الكرة على الجهة اليسرى للمنطقة إثر عرضية من أرفالو أربيلوا فسيطر عليها قبل أن يسددها إلى جانب القائم الأيمن من مسافة قريبة.

 

ومع بداية الشوط الثاني، نجح ريال مدريد في تعزيز تقدمه في الدقيقة 50 عندما لعب هيغوين كرة عرضية من الجهة اليسرى إلى القائم البعيد حيث ايستيبان غرانيرو الذي دخل في الشوط الأول بدلاً من الهولندي رافاييل فان در فارت المصاب، فتلقفها بطريقة رائعة وسددها "طائرة" من زاوية ضيقة داخل شباك الحارس الإسرائيلي دودو أواتي.

 

وحصل ريال على فرصتين ثمينتين سريعتين لتعزيز تقدمه، الأولى في الدقيقة 54 عبر رونالدو الذي سدد بجانب القائم الأيمن، والثانية بعدها بدقيقة بواسطة كاكا الذي سدد من مسافة قريبة في الحارس أواتي، الذي عاد وتألق في الدقيقة 61 وحرم غرانيرو من تسجيل هدف شخصي ثان له بتصديه لتسديدته الصاروخية اثر كرة عرضية من كاكا.

 

وواصل ريال أفضليته المطلقة وهدد مرمى ضيفه بفرصتين إضافيتين في الدقيقة 64 لهيغوين الذي استلم تمريرة متقنة من كاكا لكنه اصطدم بأواتي الذي تدخل بعد ثوان ليبعد الكرة من أمام الهداف الأرجنتيني الذي تباطأ بعدما وصلته الكرة من رونالدو ما سمح للحارس الإسرائيلي بحرمانه من هدفه الثالث عشر.

 

ثم قام بيليغريني بإخراج كاكا في الدقيقة 69 وزج بالفرنسي كريم بنزيمة بدلاً منه، قبل أن يدخل غوتي في الدقيقة 83 بدلا من تشابي ألونسو، وهما كان التطوران الوحيدان في الدقائق الأخيرة لان النتيجة بقيت على حالها حتى صافرة النهاية ليواصل مايوركا معاناته خارج ملعبه لأنه لم يحقق سوى فوز وحيد بعيدا عن جماهيره، علماً بأن فريق المدرب غريغوريو مانزانو هو الوحيد الذي فاز في جميع المباريات الثماني التي خاضها على أرضه هذا الموسم.

 

فالنسيا يثبت أقدامه في المركز الثالث

 

وعزز فالنسيا مركزه الثالث وعمق جراح مضيفه خيريز متذيل الترتيب بعدما ألحق به الهزيمة السادسة على التوالي بالفوز عليه (3-1).

 

استهل فالنسيا المباراة بطريقة جيدة حيث افتتح التسجيل في الدقيقة 11 عبر خوان ماتا إثر تمريرة من الأرجنتيني إيفير بانيغا، لكن أصحاب الأرض الذين لم يحققوا سوى فوز واحد هذا الموسم وكان في المرحلة السابعة على حساب فياريال، أدركوا التعادل في الدقيقة 25 مستفيدين من انزلاق دافيد نافارو لتصل الكرة من مومو إلى كارلوس كالفو الذي أوضعها بيمناه في شباك الحارس سيزار سانشيز.

 

لكن فريق المدرب أوناي ايمري عاد ليتقدم مجدداً في الدقيقة 33 عبر لاعب وسطه دافيد سيلفا العائد مؤخراً من الإصابة، وذلك بعدما وصلته الكرة من الجهة اليسرى عبر الهداف دافيد فيا، قبل أن يضيف القائد كارلوس مارتشينا الهدف الثالث في الدقيقة 69 بعد مجهود فردي أنهاه بتسديدة قوية داخل شباك صاحب الأرض.

 

ورفع فالنسيا رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثالث بفارق ست نقاط عن ريال مدريد.

 

وفي لقاء آخر استعاد ديبورتيفو نغمة الانتصارات بعد ثلاثة تعادلات على التوالي وذلك بفوزه على ضيفه أوساسونا بهدف سجله خوان رودريغيز في الدقيقة 50 في مباراة لعب خلالها الخاسر بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 67 بعد طرد الإيراني جواد نيكونام.

 

ورفع ديبورتيفو رصيده إلى 31 نقطة ليصعد إلى المركز الرابع، مستفيداً من سقوط إشبيليه أمس السبت للمرة الثالثة على التوالي وذلك بخسارته أمام ضيفه راسينغ سانتاندير (1-2).

 

وسقط خيتافي أمام مضيفه سبورتينغ خيخون بهدف سجله دييغو كاسترو في الدقيقة 39، فيما اكتفى أتلتيك بلباو بالتعادل مع مضيفه ملقا بهدف لكل منهما، حيث تقدم ملقا أولاً بهدف للبرازيلي روبسون ويليغتون في الدقيقة 48، وتعادل فرناندو لورنتي لأصحاب الأرض من ركلة جزاء في الدقيقة 78.

 

وتغلب إسبانيول على ضيفه سرقسطة بهدفين مقابل هدف واحد، سجل للفائز كل من خوان فيردو في الدقيقة 13 وخافي ماركيز في الدقيقة 71، فيما أحرز أنخيل آريزميندي هدف سرقسطة الوحيد في الدقيقة 40.

المصدر:   أ ف ب


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4629
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
10-01-2010 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم