حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12406

استرداد كامل المبلغ المختلس من المؤسسة التعاونية

استرداد كامل المبلغ المختلس من المؤسسة التعاونية

استرداد كامل المبلغ المختلس من المؤسسة التعاونية

08-01-2010 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

سرايا - كشف وزير الزراعة المهندس سعيد المصري ان التحقيقات الاولية التي تجريها لجنة خاصة حول قضية اختلاس حدثت في المؤسسة التعاونية مؤخرا ، اشارت الى ان قيمة المبلغ المختلس لا تتجاوز (2500) دينار.

 

وبين المصري  انه تم استرداد كامل المبلغ من موظف الدائرة المالية بالمؤسسة الذي ارتكب عملية الاختلاس الموقوف حاليا على ذمة القضية ، موضحا ان لجنة خاصة من وزارة المالية وديوان المحاسبة تحقق في بعض المصروفات وتبحث عن اصولها وقيودها تمهيدا لرفع تقريرها بهذا الخصوص.

 

واضاف ان الوزارة تعكف على إجراء اعادة هيكلة شاملة للمؤسسة ستشمل جميع الاقسام وعلاج الخلل في منظومة الرقابة المالية ، مؤكدا ان الوزارة ستعمل على انهاء حالة الترهل الذي تعيشه المؤسسة المثقلة بالديون المترتبة لصالح خزينة الدولة ، والسعي نحو اعادة تفعيل دور المؤسسة لتوفير مستلزمات الانتاج للمزارعين والتعاونيين الزراعيين من خلال مكاتبها المنتشرة في المملكة.

 

بدوره ذكر رئيس هيئة مكافحة الفساد الدكتور عبد الشخانبة  ان لجنة تدقيق اولية تجري تدقيقاتها بخصوص قضية اختلاس اكتشفت بالمؤسسة مؤخرا ، مؤكدا ان الهيئة تنتظر نتائج التدقيق تمهيدا للتحقيق ووضع اليد على القضية لاستكمال التحقيقات وفق الاصول القانونية المتبعة.

 

الى ذلك اشار مصدر مطلع الى ان الاختلاس نفذه محاسب في الدائرة المالية بالمؤسسة من خلال قيامه بصرف مكافآت لبعض موظفي المؤسسة دون علمهم منذ فترة ، حيث كان يقوم بتزوير تواقيع الاستلام نيابة عنهم وتذهب قيمة المكافآت إلى جيبه الخاص ، قبل ان يتم اكتشافه وتوقيفه لدى الجهات الامنية حيث يخضع للتحقيقات الاولية حاليا.

 

يذكر ان مجلس الوزراء قرر في جلسته الاسبوع الماضي تعيين فاروق الحديدي مديرا عاما للمؤسسة التعاونية وانهاء انتدابه من رئاسة الوزراء بدلا من المدير العام السابق احمد دشك الذي قرر المجلس انهاء خدماته.

 

 

عن الدستور


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12406
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
08-01-2010 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم