حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10223

فتح المزاد .. !!

فتح المزاد .. !!

فتح المزاد .. !!

12-05-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم :

 
أنا "ليبرالي للغاية"،وهذه معلومة مهمة أردت أن أسوقها لمن يقرأ،قبل أن ندخل المزاد ، لكن يستوقفني سؤال مهم جدا،وهو ما معنى ليبرالي؟!!.. وأعتقد أن هناك عدد لا بأس به لا يفهم معنى هذه الكلمة ،ويقدر بحوالي 99% من الذين يكتبون ضده ومعه ومن أولئك الذين دخلوا المزاد "بكامل التجهيز والعتاد".. يقتضي التنويه هنا بأنني "منهم".

قبل عام كنت راكبا في "تاكسي" وكان الراديو "مفتوح" على برنامج ما فهمت موضوعه،لكنني سمعت مدير هيئة أو مؤسسة تشجيع الاستثمار(دكتور من النسور) يتحدث كليبرالي "فهمان"،وحيث أنني لا أفهم بالاستثمار أو بتشجيعه لم أهتم الا باللغة التي يتحدثها النسور،فهي تنم عن ثقافة متميزة،وأعجبتني قصة قالها عن علاقته الشخصية وارتباطه "الروحي" بأحد أعلام "الليبرالية" وهو "فوكوياما" ..!!، طبعا يوجد أيضا 99.99% منهم لم يسمعوا عن "فوكوياما"..الذي يقال بأنه الأب الروحي "للمحافطين الجدد" الذين يحكمون أمريكا و99% من العالم..المهم انني شعرت برغبة في أن أعرف المزيد عن "الاستثمار" ضمن مناهج ليبرالية أصلية و "مش حيالله".

***

يوجد الرقم المذكور أعلاه أو أكثر قليلا يمتهن حرفة استثمارية،وهي إقامة "مزادات مذعورة" يشكل الخوف على الوطن سلعتها الرئيسية،وتكون هذه السلعة غاية في الجودة عندما تتناول شخصية "حيطها واطي" حسب تقديراتهم، طبعا العدد المذكور آنفا "يستثمر" ويكدح من أجل الحصول على رزقه،يعني عندما ترى مثلا مقالة مليانة خوف على "البلد" وحافلة بمعاني "التآمر والخيانة" وممعنة في استثارة الفزعات للحفاظ على ما تبقى من الوطن والكرامة والشرف ومرادفاتها..عندما ترى ذلك في مقالة وتتأكد بأن المقصود هو شخص واحد يسود اعتقاد بأن "حيطه واطي"!!.. يجب أن تفهم عندها أن هذه المقالة عبارة عن "شيك" مستحق موعد صرفه..!! وكذلك عندما ترى "لصا" معروفا يتصدر اجتماعا ما أو يظهر بتصريحات من خلال وسيلة اعلام "ما" ويتحدث على طريقة المقالة المذكورة فيجب أن تفهم أنه يقود عملية ابتزاز "سياسي" قابلة للتحويل الى سيوله ماليه...

***

لأن المزاد مفتوح يجب أن أورد هذه الملاحظة : بأن هذا الكلام غير قابل للتأويل أو التعليق،وغير مسموح اسقاطه على ما يجري هنا وهناك من ملاسنات واتهامات ومعارك ضد "طواحين الهواء".. هذا الكلام من واحد يقول لكم بأنه "ليبرالي" للغاية...ويتسائل أين الغاية؟..فأين الغاية؟!!!،عندي رقم حساب.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10223
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
12-05-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
لا يمكنك التصويت او مشاهدة النتائج

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم