حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13477

إسبانيا وفرنسا في لقاء ثأري (يخطف الأضواء)

إسبانيا وفرنسا في لقاء ثأري (يخطف الأضواء)

إسبانيا وفرنسا في لقاء ثأري (يخطف الأضواء)

15-10-2012 07:48 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - تتجه الأنظار الثلاثاء إلى ملعب "فيسنتي كالديرون" في مدريد الذي يحتضن مواجهة نارية ثأرية بين إسبانيا حاملة اللقب وبطلة أوروبا وضيفتها فرنسا ضمن منافسات المجموعة التاسعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014.
 
ويدخل المنتخبان إلى هذه المواجهة وهما يتشاركان الصدارة مع أفضيلة الأهداف لإسبانيا، وذلك بعد أن حقق كل منهما انتصارين من مباراتين لكن الفرنسيين سيسعون إلى تناسي خيبة الخسارة الودية التي منيوا بها الجمعة على أرضهم أمام اليابان (صفر-1) وإلى الثأر لخروجهم أمام "لا فوريا روخا" من الدور ربع النهائي لكأس أوروبا 2012 (صفر-2) في مباراة أدت في نهاية المطاف إلى رحيل المدرب لوران بلان وقدوم ديدييه ديشان خلفا له.
 
ومن المؤكد أن مهمة "الديوك" لن تكون سهلة أمام رجال المدرب فيسنتي دل بوسكي الذين اكتسحوا بيلاروسيا 4-صفر الجمعة بفضل ثلاثية من مهاجم برشلونة بدرو رودريغيز، لكنهم يأملون تكرار سيناريو زيارتهم الوحيدة إلى إسبانيا في بطولة رسمية حين فازوا 2-1 في تصفيات كأس أوروبا 1992 في إشبيلية بعد أن خرجوا فائزين أيضا من لقاء الذهاب في باريس 3-1.
 
ولا تعكس الهزيمة التي مني بها الفرنسيون الجمعة أمام ضيفهم الآسيوي مجريات المباراة، إذ فرض رجال ديشان سيطرتهم التامة دون أن يتمكنوا من ترجمة الفرص فدفعوا الثمن في النهاية بتلقيهم هدف في آواخر اللقاء.
 
ديشان يطالب ببرودة الأعصاب
 
وهذا الأمر دفع بديشان إلى الطلب من لاعبيه بأن يتمتعوا ببرودة الأعصاب عندما يتواجدون أمام مرمى الحارس إيكر كاسياس الذي يأمل أن يحافظ على سجل "لا فوريا روخا" الخالي من الهزائم في التصفيات المؤهلة للمونديال وكأس أوروبا للمباراة الخامسة والعشرين على التوالي لكن المهمة لن تكون بهذه السهولة لأن منتخب بلاده لم يواجه خلال الفترة السابقة من التصفيات منتخبا من عيار "تريكولور".
 
"في مباراة الثلاثاء ضد فرنسا نحن نواجه خصما معقدا لأنهم يملكون فريقا رائعا يضم لاعبين مميزين ومهاجمين بإمكانهم اللعب في العمق"، هذا ما قاله دل بوسكي عن الخصم المقبل لمنتخب بلاده، مضيفا "يضاف إلى ذلك أنهم يملكون لاعبين أقوياء على الصعيد البدني، ستكون مباراة متطلبة جدا".
 
وفي المجموعة ذاتها، تلتقي بيلاروسيا متذيلة الترتيب (دون نقاط) مع ضيفتها جورجيا (4 نقاط).
 
ولن تكون مباراة إسبانيا وفرنسا المواجهة القوية الوحيدة الثلاثاء، إذ يسعى المنتخب الألماني إلى تأكيد المستوى الذي ظهر به الجمعة أمام مضيفته إيرلندا (6-1)، عندما يستضيف نظيره السويدي في قمة المجموعة الثالثة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 13477
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
15-10-2012 07:48 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم