حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4398

تشلسي يهزم فولهام ويبقى في الصدارة

تشلسي يهزم فولهام ويبقى في الصدارة

تشلسي يهزم فولهام ويبقى في الصدارة

28-12-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

سرايا - فاز تشلسي على ضيفه فولهام بصعوبة 2-1 أمس الاثنين في افتتاح المرحلة العشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

 

على ملعب ستامفورد بريدج في لندن وأمام نحو 24 ألف متفرج، بكّر فولهام في هز شباك ضيفه بعد كرة من الجهة اليسرى إلى داخل المنطقة وكان سوء التفاهم واضحاً بين المدافعين جون تيري والبرتغالي ريكاردو كارفاليو فخطفها بوبي زامورا بصدره لتصل إلى زميله المجري زولتان غيرا فأطلقها بطريقة نصف مقصية خلفية استقرت في شباك الحارس التشيكي بيتر تشيك (4).

 

وكاد العاجي ديدييه دروغبا يعادل مرتين لكن الحارس الأسترالي مارك شفارتسر كان حاضراً (6 و10)، وحاول مرة ثالثة بعد عرضية من الجهة اليمنى أرسلها جو كول فأصاب ظهر بول كونتشيسكي وابتعد الخطر (15).

 

والتقط تشيك كرتين خطرتين من أمام بوبي زامورا (32 و33) وأبعد ثالثة إلى ركنية (34) حارماً الضيوف من فرصة زيادة الغلة، وأبعد الدفاع تسديدة قوية ومركزة لدروغبا إثر ركلة ركنية (42).

 

وفي مستهل الشوط الثاني، كاد كارفاليو يدفع غالياً ثمن خطأ نادر حين أراد إعادة الكرة إلى الحارس تشيك بعد محاصرته من زامورا فأسقطها على صدره ليخطفها المهاجم ويسددها مباشرة لكن الحظ وقف إلى جانب الحارس الذي ارتطمت الكرة بقدمه اليسرى وزال خطرها (46).

 

ورد تشلسي بتسديدة لفرانك لامبارد من حدود المنطقة ذهبت بعيدة (48)، وتألق شفارتسر مرة جديدة وحول كرة دروغبا إلى ركنية (59)، وأدرك تشلسي التعادل بعد عرضية عالية أرسلها الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش بديل البرتغالي باولو فيرارا من الجهة اليمنى وصلت في اليسرى إلى دروغبا غير المراقب وضعها بحرفنة في الشباك (73).

 

واستمر ضغط تشلسي، وارتسمت بسمة عريضة على شفاه الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب تشلسي بعد أن تقدم فريقه بالهدف الثاني بعد عرضية من سالومون كالو إلى دانيال ستاريدج بديل النيجيري جون أوبي ميكل فسددها في الحارس شفارتسر ارتدت منه إلى زميله المدافع كريس سمولينغ وعادت إلى الشباك خطأ في مرماه (75).

 

وكاد دروغبا يعزز بالهدف الثالث بيد أن تسديدته الأرضية مرت بجانب القائم الأيسر (83)، وأصاب مواطنه كالو العارضة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

 

وضمن تشلسي بقاءه متصدراً بعدما رفع رصيده إلى 45 نقطة وابتعد بفارق 5 نقاط عن أقرب مطارديه، فيما حمى أنشيلوتي رأسه ولو بشكل مؤقت.

 

وأكد أنشيلوتي إنه لا يريد ضم أي لاعب جديد في سوق الانتقالات الشتوية، وقال: "لدينا فريق جيد وسأبقي على هذه المجموعة" رغم غياب العاجيين دروغبا وكالو والنيجيري ميكل والغاني مايكل إيسيان للمشاركة مع منتخبات بلادهم في أمم أفريقيا 2010 من 10 إلى 31 كانون الثاني/يناير في أنغولا.

 

وأضاف: "في غياب هؤلاء اللاعبين، سيعود أنيلكا بعد تعافيه من الإصابة إضافة إلى لاعبين آخرين يشكلون عناصر قوة في الفريق".

 

توتنهام رابعاً مؤقتاً

 

وعلى ملعب وايت هارت لاين أمام 36 ألف متفرج، صعد توتنهام إلى المركز الرابع مؤقتاً إثر فوزه على ضيفه وست هام 2-صفر بمعدل هدف واحد في كل شوط.

 

وجاء الهدف الأول عبر الدولي الكرواتي لوكا مودريتش في أول مباراة بعد شفائه من إصابة بكسر في الساق في آب/أغسطس، بعد عمل فردي رائع قام به أرون لينون ومرر له الكرة فأسكنها الأول الشباك (11).

 

وفي الشوط الثاني، أضاف جيرماين ديفو الهدف الثاني بعد تمريرة من لينون نفسه وتسديدة يمينية قوية من خارج المنطقة لكن الكرة ارتدت ثم عادت إليه فتابعها هذه المرة بيمناه أيضاً من داخل المنطقة إلى الشباك (81).

 

ورفع توتنهام رصيده إلى 37 نقطة وانتزع المركز الرابع من أستون فيلا (35 نقطة) الذي يستضيف ليفربول اليوم  الثلاثاء.

 

مانشستر سيتي يحقق ثاني فوز تحت إشراف مانشيني

 

وحقق مانشستر سيتي الفوز الثاني على التوالي في ثاني مباراة بإشراف مدربه الجديد روبرتو مانشيني الذي خلف مارك هيوز، على حساب مضيفه ولفرهامبتون 3-صفر.

 

وافتتح الأرجنتيني كارلوس تيفيز التسجيل للضيف بعد تمريرة من الويلزي كريغ بيلامي تابعها الأول بيسراه في الشباك (33)، وأضاف الإسباني خافيير غاريدو بديل الأيرلندي ستيفن أيرلاند الثاني من ركلة حرة مباشرة أسكنها شباك الحارس الأميركي ماركوس هاهنمان (69).

 

وأهدر تيفيز فرصة هدف ثالث بعد تمريرة من كريغ بيلامي من الجهة اليسرى انفرد على إثرها ورفع الكرة من فوق الحارس المتقدم فذهبت بجانب القائم الأيسر (81)، قبل أن يعوض في الدقيقة 88 بعدما وصلته كرة عرضية على حافة المنطقة أصلحها لنفسه وسددها بيسراه على يسار الحارس رافعاً رصيده إلى 9 أهداف.

 

وتعادل بلاكبيرن مع ضيفه سندرلاند 2-2. وتخلف صاحب الأرض بهدف لدارين بنت الذي استغل كرة داخل المنطقة تابعها بيمناه في الشباك (52).

 

ولم تستمر فرحة سندرلاند لأكثر من دقيقة حين استطاع بلاكبيرن إدراك التعادل بواسطة النرويجي مورتن بيدرسن الذي تابع كرة وصلته داخل المنطقة من الجنوب أفريقي بينيديكت ماكارثي (53).

 

ومنح بنت التقدم الثاني للضيوف بعد أن سرق جوردان هندرسون الكرة ومررها له تابعها مباشرة في أسفل الزاوية اليسرى (65) رافعاً رصيده الشخصي إلى 13 هدفاً على لائحة هدافي الدوري.

 

وأعاد المهاجم الدولي السنغالي الحجي ضيوف الأمور إلى نقطة الصفر بتسجيله هدف التعادل للمضيف مستثمراً تمريرة عرضية من الفرنسي باسكال شينبوندا (77).

 

وحقق إيفرتون فوزاً متأخراً على ضيفه بيرنلي بهدفين نظيفين سجل جيمس فوغان بتسديدة من داخل المنطقة (83)، وأضاف الجنوب أفريقي ستيفن بينار الثاني بعد كرة طويلة من النيجيري إيغبيني ياكوبو أنهاها في الشباك (90+2).

 

وخسر ستوك سيتي أمام برمنغهام صفر-1 سجله كاميرون جيروم بعدما تابع كرة وصلته من ركلة ركنية (50).

 

ويلعب اليوم أيضاً بولتون مع هال سيتي، وتختتم المرحلة الأربعاء فيلتقي بورتسموث مع آرسنال، ومانشستر يونايتد مع ويغان.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4398
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
28-12-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم