حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 26368

منتخب الكرة يختبر قدراته في لقاء قطر وديا اليوم

منتخب الكرة يختبر قدراته في لقاء قطر وديا اليوم

منتخب الكرة يختبر قدراته في لقاء قطر وديا اليوم

08-10-2012 02:05 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا – الدوحة- يخوض المنتخب الوطني لكرة القدم عند الساعة الثالثة والنصف من عصر اليوم على ستاد جاسم بن حمد في نادي السد، لقاء البروفة الأخيرة أمام نظيره القطري، على هامش المعسكر التدريبي الذي يقيمه المنتخب في العاصمة القطرية الدوحة، تأهبا للاستحقاق الرسمي المتمثل بمباراة الجولة الخامسة في الدور الحاسم المؤهل إلى نهائيات مونديل البرازيل 2014، التي تجمعه مع المنتخب العُماني في مسقط يوم الثلاثاء 16 تشرين الاول (اكتوبر) الحالي.
ويسعى الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب عدنان حمد، إلى تحقيق الفائدة الفنية والنظر بدقة إلى مدى الجاهزية التي وصل إليها نجوم المنتخب، كون هذه البروفة ستصب في مصلحة اللاعبين من كافة النواحي الفنية والبدنية، إضافة إلى زيادة الانسجام فيما بينهم، وبالتالي الوصول إلى الجاهزية المطلوبة التي تسمح لهم المنافسة بقوة على كامل المحصلة النقطية أمام عُمان.
حمد يختار تشكيلة المنتخب
ومن المتوقع أن تتمثل تشكيلة المنتخب في لقاء اليوم، من الحارس لؤي العمايرة ومن أمامه سيتواجد أنس بني ياسين ومحمد مصطفى، وعلى الأطراف سليمان السلمان ومحمد الدميري، وفي الوسط سيتواجد شادي أبو هشهش وسعيد مرجان وعامر ذيب وعبدالله ذيب وحسن عبدالفتاح، وفي المقدمة سيلعب وحيدا أحمد هايل، حيث سيتم خلال سير دقائق المباراة مشاركة العديد من الأسماء البديلة.
على الجانب الآخر فقد عاد إلى الدوحة أمس الأول وفد المنتخب القطري لكرة القدم، بعد أن اختتم في الامارات معسكرا تدريبيا استمر لمدة أسبوع، ضمن تحضيراته لملاقاة اوزبكستان في تصفيات كأس العالم، حيث سيختتم غدا تحضيراته بلقاء ودي آخر يجمعه مع المنتخب العُماني في الدوحة، بعد ان تعذر على الأخير اقامة مباراة ودية مع المنتخب الكويتي.
قطر تعلن تشكيلتها
وكان البرازيلي باولو أوتوري المدير الفني للمنتخب القطري قد أعلن تشكيلة المنتخب القطري، والتي تألفت من وسام رزق وطلال البلوشي وخلفان ابراهيم ومسعد الحمد وحسن الهيدوس وإبراهيم ماجد ومحمد كسولا ويوسف احمد وطاهر زكريا (السد) وفابيو سيزار ويونس علي وجار الله المري وعبدالله عفيفة وحامد اسماعيل (الريان) وابراهيم الغانم وبلال محمد وقاسم عبدالحميد ولورنس ولي ومشعل مبارك (الغرافة) وسبيستيان سوريا وحسين علي وبابا مالك وعادل لامي وخالد مفتاح (لخويا) ومجدي عبدالله صديق ورجب حمزة وعبد العزيز حاتم (العربي)، وأحمد سفيان وماجد محمد ومحمد السيد عبدالمطلب وماركوني اميرال (الجيش) وخالد صالح ومحمد رزاق (قطر).
بني عطية يغيب أمام عُمان
تأكد يوم أمس رسميا عدم مشاركة اللاعب خليل بني عطية أمام المنتخب العُماني في التصفيات، بعد أن تم تشخيصه من قبل خبير نيوزلندي في اصابات الملاعب يعمل في مركز اسبيتار الطبي بالدوحة، حيث كشف التشخيص عن ابتعاد بني عطية عن الملاعب لمدة تصل إلى خمسة أسابيع، يخضع خلالها إلى الراحة لتبدأ بعد ذلك مرحلة إعادة التأهيل.
حصة تدريبية
أجرى النشامى أمس حصة تدريبية على ستاد نادي السد، بدأت بعملية الإحماء ليقوم بعد ذلك اللاعبون بتنفيذ عدد من الخطط التدريبية أصابت الشقين الهجومي والدفاعي، إضافة إلى تدريبات حراس المرمى التي قادها المدرب أحمد جاسم.
وشهدت التدريبات مشاركة اللاعب أحمد هايل الذي وصل الدوحة فجرا قادما من الكويت، بعد أن شارك مع فريقه العربي في إحدى مباريات الدوري الكويتي.
ووصل اللاعب ثائر البواب المحترف بصفوف فريق غاز ميتان الروماني إلى الدوحة مساء أمس، لتكتمل اليوم صفوف المنتخب بالتحاق حمزة الدردور، بعد أن شارك فريقه نجران إحدى مباريات الدوري السعودي.
حمد: المعسكر التدريبي منحنا فرصة التأقلم
أكد المدير الفني لمنتخبنا الوطني عدنان حمد للوفد الإعلامي، أن برنامج المعسكر التدريبي الذي يقيمه في قطر سيعود بالفائدة على اللاعبين، خاصة وأن الأجواء في الدوحة تتشابه إلى حد كبير مع الأجواء في مسقط، من ناحية الارتفاع في درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، الأمر الذي أسهم في منح اللاعبين فرصة للتأقلم مع هذه الأجواء، خاصة وأن هذا المعسكر كان فرصة مناسبة لتجميع اللاعبين لفترة طويلة، بسبب ارتباطات عدد منهم بالاحتراف خارج الأردن، إضافة إلى إقامة مباراة ودية تحضيرية أمام قطر، ومن ثم الاستمرار في برنامج المعسكر حتى يوم 13 الحالي، الذي سيغادر خلاله إلى مسقط لمواصلة التحضير لمدة ثلاثة أيام قبل الموعد الرسمي للمباراة.
وعن المباراة أمام عُمان قال حمد: "مباراتنا أمام عُمان مهمة جدا، فنحن نحتل حاليا المركز الثاني وجمع النقاط وفق نظام المجموعات أمر مهم، يتطلب منّا بذل الجهود اللازمة لتحقيق الفوز على عُمان للحفاظ على هذا الترتيب".
وأكد حمد أنه وبالرغم من غياب لاعب مؤثر مثل خليل بني عطية بسبب الإصابة وغياب عامر شفيع وباسم فتحي للإيقاف، إلا أن المنتخب الأردني الذي يطمح بالوصول إلى نهائيات كأس العالم يجب أن يمتلك فريقا متكاملا".
أوتوري: أتمنى الفائدة للمنتخبين
من جانبه شكر المدير الفني للمنتخب القطري البرازيلي اوتوري منتخبنا الوطني على إقامة هذه المباراة، وتمنى أن تكون هذه التجربة الودية مفيدة للجانبين.
واضاف: "المنتخب الأردني من المنتخبات المتقدمة في القارة الآسيوية، والدليل هو تأهله لهذا الدور بين الفرق العشرة الأولى في القارة".
المباراة غير منقولة تلفزيونيا
لقاء اليوم وبحسب الرغبة القطرية لن ينقل عبر شاشات التلفزيون إضافة إلى إغلاق بوابات ستاد جاسم بن حمد أمام الجماهير، حيث سمح فقط بالدخول للصحافة المكتوبة.
<!START TiraQ-FACEBOOK-LIKE -->
        <iframe src="http://www.facebook.com/plugins/like.php?href= http://www.facebook.com/sarayanews/&amp;show_faces=false&amp;width=450&amp;action=like&amp;font=tahoma&amp;colorscheme=light&amp;height=35" scrolling="no" frameborder="0" style="border:none; overflow:hidden; width:450px; height:35px;" allowTransparency="true"></iframe>
        <!/ END TiraQ-FACEBOOK-LIKE -->
<!START TiraQ-FACEBOOK-LIKE -->
        <iframe src="http://www.facebook.com/plugins/like.php?href= http://www.sarayanews.com/object-article/view/id/167329/title/&amp;show_faces=false&amp;width=450&amp;action=like&amp;font=tahoma&amp;colorscheme=light&amp;height=35" scrolling="no" frameborder="0" style="border:none; overflow:hidden; width:450px; height:35px;" allowTransparency="true"></iframe>
        <!/ END TiraQ-FACEBOOK-LIKE -->


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 26368
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
08-10-2012 02:05 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم