حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9559

ريال مديد الاكثر تعرضا للضغوط قبل لقاء الكلاسيكو مع برشلونة في الليجا

ريال مديد الاكثر تعرضا للضغوط قبل لقاء الكلاسيكو مع برشلونة في الليجا

ريال مديد الاكثر تعرضا للضغوط قبل لقاء الكلاسيكو مع برشلونة في الليجا

04-10-2012 08:51 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - ربما يتوقع البعض ان تتحطم امال ريال مدريد في الدفاع عن لقب دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم يوم الاحد المقبل عند لقائه بغريمه الاكبر برشلونة المتصدر في القمة بين عملاقي الكرة الاسبانية في استاد نو كامب ضمن الجولة السابعة من البطولة.

وفي حالة فوز برشلونة فان الفارق بينه وبين الفريق الملكي سيرتفع الى 11 نقطة.

ورغم ان هذا الرأي ربما يبدو غير واقعي نظرا لوجود 93 نقطة اخرى سيتم التنافس عليها بعد لقاء القمة فانه يجدر بالذكر ان برشلونة خسر 15 و18 نقطة على الترتيب طوال كل موسم من الموسمين اللتين فاز خلالهما باللقب في 2009-2010 و2010-2011.

كما سبق واستضاف برشلونة ريال وهو متقدم عليه بفارق ثماني نقاط وفي كل مرة نجح الفريق القطالوني في الفوز باللقب المحلي.

ورغم عدم استبعاد ريال من سباق المنافسة على اللقب فان الفريق لم يقدم اداء متميزا على المستوى المحلي هذا الموسم وخسر امام خيتافي وامام اشبيلية وتعادل مع بلنسية على ارضه.

وفي المقابل اظهر برشلونة عزيمة واصرارا ربما غابا جزئيا عن ادائه في الموسم الماضي عندما فاز باول ست مباريات في الموسم الحالي وحصل على العلامة الكاملة.

وقال صانع اللعب سيسك فابريجاس بعد فوز برشلونة على بنفيكا البرتغالي في دوري ابطال اوروبا يوم الثلاثاء "اداؤنا يتحسن مع كل مباراة."

وعرف مدرب برشلونة تيتو فيلانوفا طعم الهزيمة امام ريال هذا الموسم عندما فاز الفريق الملكي بكأس السوبر المحلية متفوقا بفارق الاهداف بعد التعادل 4-4 في النتيجة الاجمالية للقائي الذهاب والاياب في اغسطس اب الماضي.

ويعاني فيلانوفا من مشكلات في خط الدفاع في ظل اصابة كارليس بويول وجيرار بيكي.

وقد يتمكن بيكي من العودة الى التشكيلة الا ان برشلونة ربما يقرر الاستعانة بجهود اللاعب الجديد الكيس سونج في خط الدفاع الى جانب خافيير ماسكيرانو وهو ما قد يشكل ازعاجا للاعب ريال البرتغالي كريستيانو رونالدو ولزملائه في الهجوم.

وبعد بداية بطيئة في الموسم الحالي استعاد رونالدو نغمة التهديف واحرز ثلاثية في المباراة التي فاز فيها فريقه 4-1 على اياكس امستردام الهولندي في دوري ابطال اوروبا امس الاربعاء ليرفع رصيده الى 12 هدفا في جميع المنافسات متفوقا بهدفين على لاعب برشلونة الشهير الارجنتيني ليونيل ميسي.

وكانت هذه ثاني ثلاثية للمهاجم البرتغالي في غضون اربعة ايام بعد ان احرز ثلاثة اهداف في مرمى ديبورتيفو كورونيا في الدوري المحلي.

وستكون مباراة الاحد اللقاء رقم 222 بين العملاقين. وفاز ريال 88 مرة في حين فاز برشلونة 87 مرة وتعادل الفريقان 46 مرة.

وفي الموسم الماضي فاز برشلونة في العاصمة مدريد 3-1 في ديسمبر كانون الاول الماضي في حين فاز ريال 2-1 في نو كامب في ابريل نيسان ليقترب من حسم اللقب.

ويتركز الاهتمام على لقاء القمة رغم اهمية اللقاء بين اتليتيكو مدريد الثاني في الترتيب وملقة الذي يليه مباشرة في نفس اليوم. ولم يعرف اتليتيكو او ملقة طعم الهزيمة في الموسم الحالي.

ويتخلف اتليتيكو مدريد الذي يدربه لاعبه السابق الارجنتيني دييجو سيميوني بنقطتين عن برشلونة وسيصعد الى الصدارة في حال فوزه وخسارة برشلونة مما قد يعيد اليه ذكريات موسم 1996 عندما فاز باللقب في ظل وجود سيميوني في صفوف لاعبيه.
 رويترز




لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9559
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
04-10-2012 08:51 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم