حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 17750

دوري ابطال اوروبا: يوفنتوس وشاختار .. من يوقف انتصارات الآخر؟ .. ولقاءات أخرى قوية

دوري ابطال اوروبا: يوفنتوس وشاختار .. من يوقف انتصارات الآخر؟ .. ولقاءات أخرى قوية

دوري ابطال اوروبا: يوفنتوس وشاختار ..  من يوقف انتصارات الآخر؟ ..  ولقاءات أخرى قوية

02-10-2012 05:58 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - سيكون اثنان من أبرز فرق أوروبا على الصعيد المحلي وجها لوجه الثلثاء المقبل عندما يستضيف يوفنتوس الإيطالي الذي لم يخسر في آخر 45 مباراة بدوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم شاختار دونيتسك الذي فاز بآخر 25 مباراة في جميع المسابقات.
 
ويحمل الفريقان لقب الدوري في ايطاليا وأوكرانيا ويتصدر كل منهما حاليا الدوري في بلاده.
 
وفاز يوفنتوس 4/1 على روما السبت الماضي ليستمر في صدارة الترتيب برصيد 16 نقطة من أول 6 مباريات ولم يخسر في الدوري منذ هزيمته أمام بارما في 15 مايو/ أيار 2011 بالجولة قبل الأخيرة من موسم 2010-2011.
 
وفاز شاختار الذي أحرز ثنائية الدوري وكأس أوكرانيا الموسم الماضي، بأول 10 مباريات في الدوري في الموسم الجاري بالإضافة لمباراة كأس السوبر الأوكرانية ومباراة الدور الأول في كأس أوكرانيا والمباراة الافتتاحية في دوري أبطال أوروبا.
 
كما فاز شاختار بآخر 9 مباريات في الدوري الموسم الماضي وتتضمن مسيرة انتصاراته الفوز في دور الثمانية وقبل نهائي ونهائي الكأس.
 
والمرة الأخيرة التي اخفق فيها شاختار في تحقيق الفوز كانت عندما تعادل 1/1 مع دنيبرو دنيبروبتروفسك في الرابع من مارس/ آذار الماضي.
 
وتضم تشكيلة شاختار 9 برازيليين نتيجة لسياسة الانتقالات التي انتهجها المدرب ميرشيا لوتشيسكو عندما تولى تدريب الفريق الأوكراني في 2004.
 
وجنى شاختار ثمار هذه السياسة محلياً إذ أحرز 6 ألقاب في الدوري الأوكراني كما فاز بالكأس 4 مرات ونال لقب كأس الاتحاد الأوروبي العام 2009 تحت قيادة المدرب الروماني الذي عمل أيضا لفترات مع أندية بيزا وبريشيا وريجيانا وإنتر ميلان في ايطاليا في تسعينات القرن الماضي.
 
لكن مثل العديد من الأندية الطموحة في شرق أوروبا لم يترك شاختار بصمة في دوري الأبطال وكان أفضل ما حققه هو التأهل لدور الثمانية قبل موسمين.
 
أول مباراة أوروبية في الملعب الجديد
 
وستكون هذه أول مباراة أوروبية تقام في استاد يوفنتوس الجديد، وبدلا من ملعب يوفنتوس القديم - استاد ديلي البي الضخم الذي كانت نصف مقاعده تخلو من المشجعين في المعتاد، سيلعب شاختار في استاد ممتلئ بالجماهير يشبه الاستادات الإنجليزية أو الألمانية أكثر من النموذج الايطالي.
 
ويوفنتوس هو النادي الوحيد في دوري الدرجة الأولى الايطالي الذي يمتلك ملعبا خاصا به وهو أمر من المتوقع أن يمنحه أفضلية مالية ضخمة على بقية الأندية الايطالية في السنوات القليلة القادمة.
 
ويعود يوفنتوس إلى دوري أبطال أوروبا عقب غيابه في الموسمين الماضيين ومن المفترض أن يظهر بشكل أفضل من مباراته الأخيرة على ملعبه عندما مني بهزيمة ثقيلة 4/1 أمام بايرن ميونيخ في الاستاد الأولمبي الذي كان يستخدمه بشكل مؤقت.
 
ومن المرجح أن تضم تشكيلة يوفنتوس الأساسية أمام شاختار من تلك المباراة الحارس جيانلويجي بوفون ولاعب الوسط كلاوديو ماركيسيو فقط.
 
ويمتلك يوفنتوس العديد من الخيارات الهجومية لدرجة إن مهاجم الدنمارك المعار من أرسنال نيكلاس بندتنر شارك في مباراة واحدة فقط هذا الموسم.
 
وقال مدرب حراس المرمى كلاوديو فيليبي الذي ينوب عن المدرب الموقوف انطونيو كونتي في تصريحات للصحافيين: «نمتلك مجموعة ممتازة من المهاجمين ونحن سعداء بأدائهم».
 
وأضاف «سيستخدمهم المدرب تباعا وفقا لما يراه خلال الأسبوع. الكل سيحصل على فرصة اللعب».
 
بايرن يخشى مفاجآت باتي في طريقه لمواصلة الانتصارات
 
يأمل بايرن ميونيخ مواصلة سلسلة انتصاراته هذا الموسم، عندما يحلّ ضيفاً على باتي بوريسوف في مباراة لا تخلو من صعوبة.
 
ويبدو أن الفريق البافاري استفاد من دروس الموسم الماضي، حيث خرج خالي الوفاض بحلوله ثانياً في الدوري والكأس المحليين، وثانياً أيضاً في دوري أبطال أوروبا على الرغم من أن المباراة النهائية أُقيمت على ملعبه.
 
وحقّق الفريق الفوز في مبارياته الست في الدوري المحلّي بينها انتصاران خارج ملعبه في الجولتين الأخيرتين على شالكه وفيردر بريمن بنتيجة واحدة 2/صفر، كما يتقدّم على بوروسيا دورتموند في صدارة الترتيب فارق 5 نقاط.
 
ولم يتأثر الفريق بغياب هدّافه ماريو غوميز عن مطلع الموسم الجاري لأن المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيش، القادم من فولفسبورغ، سدّ الثغرة تماماً بتسجيله الهدف تلو الآخر.
 
كما يغيب عن بايرن الجناح الهولندي ارين روبن الذي لا يزال يتعافى من مشكلة بسيطة في العضلات.
 
وقال نادي بايرن إن الجناح الهولندي ارين روبن لا يزال يتعافى من مشكلة بسيطة في العضلات وسيغيب عن مواجهة باتي بوريسوف في روسيا البيضاء. ولم يشارك اللاعب الدولي الهولندي في المباراة التي فاز فيها بايرن بهدفين من دون رد على فيردر بريمن في الدوري يوم السبت لكن غيابه لم يؤثر على الفريق بعدما حقق الفريق البافاري سادس انتصار له في 6 مباريات بالدوري. وافتتح بايرن حملته في المجموعة السادسة بالفوز 2/1 على فالنسيا الاسباني وفاز بتسع مباريات متتالية في كل المسابقات هذا الموسم. وقال القائد فيليب لام للصحافيين في مطار ميونيخ أثناء مغادرة الفريق أمس: «نرغب في بداية مثالية في دوري الأبطال أيضا». وفاز باتي بشكل مفاجئ على مضيفه ليل الفرنسي في أول مباراة له في المجموعة.
 
وفي مباراة ثانية، يلتقي فالنسيا مع ليل الفرنسي في مباراة تميل كفة الفوز فيها إلى الأوّل.
 
ميلان يبحث عن بداية جديدة على أرض زينيت
 
يعتبر فوز فريق على ملعبه بشكل عام مفتاح التأهل من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لكن مع إخفاق ميلانو في الحصول على النقاط الثلاث من مباراته الافتتاحية سيتطلع الفريق الإيطالي هذا الأسبوع إلى بداية جديدة.
 
ولا يملك ميلان سجلاً جيدا خارج ملعبه إذ سيلتقي ميلان بطل أوروبا 7 مرات مع زينيت سان بطرسبرج الأربعاء المقبل بعد فوزه مرة واحدة في آخر 11 مباراة له بعيدا عن أرضه في دوري أبطال أوروبا. وكانت بداية ميلان سيئة للموسم على الصعيدين المحلي والقاري ويواجه المدرب ماسيميليانو اليغري ضغوطا هائلة.
 
وزادت الأمور سوءاً بالنسبة لأليغري عقب التعادل من دون أهداف في استاد سان سيرو مع اندرلخت في الجولة الافتتاحية للمجموعة الثالثة، كما إن العودة من روسيا بالنقاط الثلاث يمثل تحديا شديدا لميلان. ويخلو سجل زينيت من الهزيمة على أرضه في آخر 16 مباراة في بطولات الأندية الأوروبية كما حقق الفوز في 10 من بين 11 مباراة أوروبية تحت قيادة المدرب الايطالي لوتشيانو سباليتي. وعلى رغم سجله الرائع على أرضه سيأمل اليغري أن يستغل حالة الاضطراب التي يواجهها زينيت مؤخرا.
 
ومني الفريق الروسي بهزيمة ثقيلة 3/ صفر في اسبانيا بالجولة الافتتاحية أمام ملقة الذي يشارك لأول مرة وبعدها أعاد زينيت القائد ايغو دنيسوف إلى فريق البدلاء بعدما طلب مغادرة النادي بينما عاد المهاجم الكسندر كرجاكوف لتوه إلى الفريق بعد استبعاده أيضا «لسوء السلوك».
*الصورة من موقع جول.كوم
*تم إيقاف التعليقات رفضاً لقانون المطبوعات والنشر المعدل لعام 2012.
**إدعم سرايا صحيفتكم الاولى... إضغط لايك على ايقونة أعجبني...
وكالة أنباء سرايا الإخبارية - حرية سقفها السماء on Facebook
<!START TiraQ-FACEBOOK-LIKE -->
        <iframe src="http://www.facebook.com/plugins/like.php?href= http://www.facebook.com/sarayanews/&amp;show_faces=false&amp;width=450&amp;action=like&amp;font=tahoma&amp;colorscheme=light&amp;height=35" scrolling="no" frameborder="0" style="border:none; overflow:hidden; width:450px; height:35px;" allowTransparency="true"></iframe>
        <!/ END TiraQ-FACEBOOK-LIKE -->
<!START TiraQ-FACEBOOK-LIKE -->
        <iframe src="http://www.facebook.com/plugins/like.php?href= http://www.sarayanews.com/object-article/view/id/166241/title/&amp;show_faces=false&amp;width=450&amp;action=like&amp;font=tahoma&amp;colorscheme=light&amp;height=35" scrolling="no" frameborder="0" style="border:none; overflow:hidden; width:450px; height:35px;" allowTransparency="true"></iframe>
        <!/ END TiraQ-FACEBOOK-LIKE -->


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 17750
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
02-10-2012 05:58 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم