حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13850

الأسد يولم على شرف الحريري بعد محادثات

الأسد يولم على شرف الحريري بعد محادثات

الأسد يولم على شرف الحريري بعد محادثات

18-12-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 
 
سرايا -  يقيم الرئيس السوري بشار الأسد، مساء السبت 19-12-2009، مأدبة عشاء على شرف رئيس الوزراء اللبناني سعد رفيق الحريري، الذي بدأ زيارة تاريخية للعاصمة السورية، هي الأولى منذ اغتيال والده، رئيس الوزراء الراحل رفيق الحريري .

 

ورحب الاسد بحرارة بالحريري عند مدخل القصر الرئاسي في دمشق، اثر وصول الأخير الى العاصمة السورية على متن طائرة خاصة. وتتوقع مصادر سياسية لبنانية ان يتفق الزعيمان على فتح صفحة جديدة في علاقاتهما الشخصية وعلى تعزيز التعاون بين حكومتيهما لضمان استقرار لبنان .

 

وعلمت "العربية" من مصادر مطلعة على الزيارة، أن الحريري سيبيت ليلته في منزل والده الراحل في العاصمة السورية، والذي أقفل منذ الاغتيال في 14 شباط (فبراير)، على أن يعود ويلتقي الأسد صباح الأحد، قبل أن يعود الى بيروت .

 

وقالت بهية الحريري، عضو البرلمان اللبناني وعمة رئيس الوزراء "طبيعي ان يزور سوريا كرئيس حكومة لكل لبنان". واضافت "بالنهاية الدولة الاقرب لنا هي سوريا وان شاء الله تكون نتائج هذه الزيارة استقرارا وامنا في لبنان ".

 

 

استقبال حار

 

ووصل الحريري منفرداً إلى قصر تشرين الرئاسي السوري، حيث خصّه الأسد باستقبال "حار" وتبادلا القبلات، قبل أن يبدآ جلسة مباحثات ثنائية بعد التقاط الصور التذكارية .

 

وكان الحريري حط في مطار دمشق الدولي، حيث كان في استقباله وزير شؤون رئاسة الجمهورية السوري منصور عزام والسفير اللبناني في سوريا ميشال الخوري .

 

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) أن الحريري يقوم بزيارة إلى دمشق لمدة يومين .

 

وهذه الزيارة هي الاولى التي يقوم بها الحريري لدمشق منذ تسلمه مهماته، وسيبحث خلالها مع الاسد العلاقات بين البلدين .

 

ولم يضم الوفد المرافق للحريري أياً من الاشخاص الذين وردت أسماؤهم في الاستنابات القضائية التي نصت على دعوة شخصيات للاستماع إليها في قضية مرفوعة أمام القضاء السوري تتصل باغتيال الحريري .

 

وتأتي هذه الاستدعاءات في إطار شكوى تقدم بها المدير العام السابق للأمن العام اللبناني اللواء الركن جميل السيد ضد "خمسة شهود زور" سوريين و"شركائهم اللبنانيين"، محملاً إياهم مسؤولية اعتقاله مدة تناهز أربع سنوات في قضية اغتيال الحريري .

 

 

العربية  



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 13850
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
18-12-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم