حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13463

إستقرار اسعار معظم المشتقات النفطية

إستقرار اسعار معظم المشتقات النفطية

 إستقرار اسعار معظم المشتقات النفطية

16-12-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا قرر وزير الصناعة والتجارة المهندس عامر الحديدي اليوم الخميس تعديل اسعار المشتقات النفطية للفترة من18 الشهر الحالي الى14 من كانون الثاني المقبل والتي بموجبها استقرت اسعار السولار والكاز والبنزين بنوعية والاستمرار بتثبيت سعر اسطوانة الغاز المنزلي وانخفضت اسعار بعض المشتقات الاخرى فيما طرأ ارتفاع طفيف على اسعار عدد من أصناف الوقود الثقيل .

 

وقال المهندس الحديدي ان الحكومة تعمل جاهدة لتخفيف الاعباء المالية عن كاهل المواطنين ومختلف القطاعات الاقتصادية وخاصة التي تعتمد على الوقود الثقيل في عمليات الانتاج ونأمل انخفاض اسعار النفط العالمية حتى تنعكس على السوق المحلي كما حدث مؤخرا عندما تدنت الاسعار لمستويات مريحة للاطراف كافه .

 

وقال وزير الصناعة والتجارة ان الحكومة مستمرة في دعم الغاز المنزلي لتبقى الاسطوانة تباع بـ5ر6 دينار رغم ان السعر العالمي أعلى من ذلك بكثير وتتحمل الخزينة مقدار الدعم المخصص لهذه المادة .

 

وبموجب قرار وزير الصناعة والتجارة تصبح أسعار جميع المشتقات النفطية اعتبارا من يوم غد الجمعة على النحو التالي :.

 

البنزين الخالي من الرصاص رقم اوكتان(90) 485 فلسا للتر والبنزين الخالي من الرصاص رقم اوكتان(95) 575 فلسا للتر والسولار والكاز445 فلسا للتر والغاز البترولي المسال وزن5ر12 كيلو غرام5ر6 دينار للاسطوانة والغاز البترولي المسال وزن 50 كيلو غراما06ر38 دينار للاسطوانة والغاز البترولي المسال بالجملة29ر761 دينار للطن وزيت الوقود للصناعة30ر370 دينار للطن .

 

واصبح سعر وقود الطائرات المحلية423 فلسا للتر ووقود الطائرات الاجنبية428 فلسا للتر ووقود الطائرات للرحلات العارضة443 فلسا للتر وزيت الوقود للبواخر30ر370 دينار للطن والسولار للبواخر455 فلسا للتر والاسفلت88ر397دينار للطن .

 

ويأتي تعديل اسعار المشتقات النفطية تنفيذا لقرار مجلس الوزراء المتضمن الموافقة على تقرير لجنة التسعير، وما تضمنه التقرير من آليات لتسعير المحروقات المحررة، وأن يتم تطبيق هذه الآليات على جميع المشتقات النفطية حيث اجتمعت اللجنة اليوم الخميس وقامت بمراجعة الأسعار العالمية للمشتقات النفطية المحررة وتكاليف إيصالها إلى المستهلك وتحديد أسعار بيعها محليا
بترا



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 13463
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
16-12-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم