حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 22058

قناة نورمينا الفضائية تحتفل بالحلقة المائة لبرنامجها هنا عمان

قناة نورمينا الفضائية تحتفل بالحلقة المائة لبرنامجها هنا عمان

قناة نورمينا الفضائية تحتفل بالحلقة المائة لبرنامجها هنا عمان

16-12-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - خاص - بعد انطلاقة بثها لبرنامج "هنا عمان" ذي الطابع الجماهيري، احتفلت قناة "نورمينا" الفضائية يوم أمس بالحلقة المئة حيث غطت خلال مجموع تلك الحلقات جملةً من الموضوعات الراهنة محليا تبعا لخط القناة في تبني القضايا الوطنية.
 
وأفاد الزميل بسام العريان مدير أدارة الاخبار  في قناة "نورمينا" بأن احتفال القناة بمرور الحلقة المائة لبرنامج "هنا عمان" الذي بدأ بثه في حزيران الماضي، هو تأكيد من إدارة القناة على التزامها بمضامين وعناوين برامجها عامة، حيث لا يتوقف دورها على بث البرامج فحسب وإنما متابعتها ومواكبة حراكها بقصد مزيد من التطوير والتحديث.
 
 وأضاف الزميل العريان بأن احتفال القناة بمئوية برنامج "هنا عمان" جاء ترجمة لحرص واهتمام رئيس مجلس ادارتها الزميل وليد العريان الذي أصدر توجيهاته بضرورة تسليط الضوء على احتفالية القناة بالحلقة المائة لـ "هنا عمان" تزامنا لمناسبة مئوية امانة عمان الكبرى في ايمان من القناة بضرورة مواءمة الاعلام للعمل المؤسسي والجماهيري كان اول المهنئين كافة الزملاء الإعلاميين مدراء المواقع الالكترونية المشهود لها بشفافيتها ونزاهتها وبالحضور للمكتب الرئيس التنفيذي لقناة نورمينا للاستاذ ثائر العريان كلا من مدير إدارة التسهيلات البنك العربي الاسلامي الدولي وعضو مجلس أمناء جامعه العلوم التربوية الدكتور محسن أبو عوض والنجم الأردني بشار السرحان مشيدن ببرنامج هنا عمان ولكافة برامج نورمينا المميزة التي تخاطب الشارع الاردني والعربي.
 
الى ذلك، وبعد مائة حلقة من "هنا عمان" استطاع البرنامج الوصول الى قلب الشارع الاردني بكل شرائحة من خلال ما تناوله من قضايا ذات خصوصية بالوطن والمواطن، في حين تبنى قضايا تعد شمولية بما يتعلق بمناطق عدة من المملكة إزاء حلقات تم تخصيصها للعاصمة عمان في تناولٍ إعلامي إخباري تميز بالمهنية لما احتواه من شفافية ومصداقية في الطرح والنقاش والاسلوب، الامر الذي حقق نجاحا واستحسانا لدى مشاهدي القناة ومن جميع انحاء العالم ، وذلك لما تم رصده من ردود أفعال المواطنين ، وتبعا لحجم الاتصالات التي ترد للبرنامج. يشار الى ان برنامج "هنا عمان" من تقديم الدكتور سليم شريف ، ومن اعداد محمد مصلح ، وإخراج علي الجبور يحظى بمتابعة ومباركة الرئيس التنفيذي لقناة "نورمينا" الزميل ثائر العريان و مدير ادارة البرامج في القناة الزميل طارق ابو لغد .
 
 
 محطات و لقطات من البرنامج في حلقاته المائة - اهم الضيوف و الفقرات
 
 1- استضاف البرنامج وزير العمل السابق الدكتور غازي شبيكات لالقاء الضوء على قانون الضمان الاجتماعي الجديد.
 
 2- استضاف البرنامج وزير الزراعة المهندس سعيد المصري للحديث عن تصدير المنتجات الزراعية الاردنية للمملكة العربية السعودية.
 
3- استضاف البرنامج وزير الثقافة السابق الدكتور صبري ربيحات للحديث عن مهرجانات الصيف و عن مهرجان الاردن بشكل خاص.
 
4- استضاف البرنامج وزير الاوقاف و الشؤون و المقدسات الاسلامية السابق عبد الفتاح صلاح للحديث عن استعدادات الوزارة لموسم الحج الماضي.
 
 5- يستضيف البرنامج كل يوم اربعاء الدكتور محمد نوح القضاة للحديث في امور دينية روحانية.
 
6- استضاف البرنامج خلال حلقاته معظم النقباء من مختلف المهن و تحدث كل منهم عن امر معين يخص نقابته نذكر منهم ..نقيب الاطباء و نقيب الصيادلة و نقيب الجيولوجيين و نقيب اصحاب محطات المحروقات و نقيب العاملين في قطاع الكهرباء و غيرهم من النقباء.
 
 7- استضاف البرنامج خلال حلقاته المخرج العالمي محيي الدين قندور للحديث عن تجربة الفانية العالمية.
 
 
 8- استضاف البرنامج عددا من الخبراء الاقتصاديين و تحدث كل منهم عن امر اقتصادي هام يهم الشارع الاردني مثل الاستاذ عماد سلامة الخبير الاقتصادي و الاستاذ حسام عايش .
 
9- استضاف البرنامج عددا من المحللين السياسيين للحديث عن الامور السياسية الراهنة مثل الاستاذ سلطان الحطاب و الاستاذ عماد عبد الرحمن و الاستاذ جهاد المومني و الاستاذ جميل النمري.
 
10 - استضاف البرنامج عددا من ضباط الامن العام و ضباط الدفاع المدني مثل العميد طايل المجالي مدير مكافحة المخدرات الذي تحدث في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات و العميد فاضل الحمود للحديث عن ادارة ترخيص السواقين والمركبات و العميد عدنان فريح مدير ادارة السير المركزية ومن الدفاع المدني العقيد فريد الشرع الناطق الاعلامي بالمديرية العامة للدفاع المدني .
 
11- استضاف البرنامج اغلب الفنانيين الاردنيين و تحدث كل منهم عن تجربته الفنية و اخر اعماله مثل الفنان نبيل صوالحة و الفنان غسان المشيني و الفنان جميل عواد و الفنان حسين طبيشات و الفنان محمود صايمة و الفنان جميل براهمة و الفنان يحيى صويص و الفنان سعد ابو تايه و الفنانة زين عوض و الفنان وائل الشرقوي و عدد من الفرق الموسيقية الاردنية.
 
12- اجرى البرنامج اتصالا هاتفي مع الكابتن محمود الجوهري مستشار سمو الامير علي بن الحسين ليلة فوز المنتخب الوطني على منتخب ايران في تصفيات اسيا.
 
 13- كما يعمل البرنامج على تغطية كافة المؤتمرات و الفعاليات التي تقام يوميا في امانة عمان الكبرى.
 
 14- اجرى البرنامج العديد من اللقاءات مع كبار المدراء في امانة عمان الكبرى لتغطية العديد من الاحداث التي تخص الامانة و كما اجرى البرنامج عددا من اللقاءات الخارجية مع امين عمان الكبرى المهندس عمر المعاني.
 
 
وفي ذات السياق، نشطت قناة "نورمينا" وعبر حزمة برامجها التي يحرص رئيس مجلس إدارة القناة الاستاذ وليد العريان على خروجها الى حيز البث بصورة راقية تليق بالاعلام المثمر والصادق بما يوليه من دعم تمويلي ومعنوي كبير اخذه على عاتقه تنفيذا لرؤية الاعلام الحقيقي الفاعل الذي نادى به جلالة القائد الملك عبدالله الثاني المفدى، وذلك بالتعاون مع مجموعة ابن الوليد وشركة العريان للاتصالات وشركة أسرار اليمن للعسل، في إتلاف اعلامي لافت يخدم المنظومة العربية الاعلامية عامة والمحلية بوجه خاص في أهدافها القاضية بخدمة وتغطية كل ما من شأنه خدمة الشارع العربي والاردني عبر الاهتمام بالمنجز والحراك الاردني لمبادرات عديدة أطلقها الاردن عبر مبادرات جلالة الملك السامية.
 
 الى ذلك، شملت برامج قناة "نورمينا" مجموعة برامج شكلت في مجموعها فسيفسائية برامجية متنوعة لجوانب سياسية واجتماعية ودينية وكذلك اقتصادية واخرى رياضية، حيث سجلت تلك البرامج جماهيرة ملموسة منها على سبيل المثال لا الحصر برنامج "بدون رقابة" الذي يقدمه الزميل طارق حامد، وبرنامج "حرير" الذي تقدمه الزميلة روز السوقي، وكذلك برنامج "وصّل صوتك" وايضا برنامج "شوفي ما في"، بالاضافة الى البرامج الدينية التي يتولى اعدادها وتقديمها الزميل محمد نوح القضاة


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 22058
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
16-12-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم