حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 21421

نصائح للتخلص من أوجاع العمود الفقري بلا جراحة

نصائح للتخلص من أوجاع العمود الفقري بلا جراحة

نصائح للتخلص من أوجاع العمود الفقري بلا جراحة

16-09-2012 02:07 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- تحدث أوجاع العمود الفقري نتيجةً للكثير من الممارسات اليومية الخاطئة كالعمل لساعاتٍ طويلةٍ والجلوس أو النوم بطريقةٍ غير سليمة وهو موجود عند النساء أكثر منه عند الرجال؛ حيث أن المرأة معرضةٌ أكثر للإصابة بأوجاع العمود الفقري نظراً لقيامها بالأعمال المنزلية والطبخ والعناية بالأطفال ، إضافةً إلى الحمل والولادة وزيادة الوزن وارتداء الأحذية ذات الكعب العالي،  مما يجعل هذا كله عبئاً وحملاً زائداً يقع على العمود الفقري .
 
باتت أوجاع العمود الفقري في هذه الأيام امراً منتشر جداً بين جميع أفراد المجتمع من صغاره وكباره وذلك بسبب الجلوس لفتراتٍ طويلةٍ أمام جهاز الكمبيوتر و لتلفاز ، وشيوع النقص في فيتامين د الذي بدوره مسؤولٌ عن بنية العظام والحفاظ على قوتها وتماسكها.
 
للتخلص من هذه الأوجاع من دون اللجوء إلى الجراحة  عليك اتباع ما يلي:
 
- عمل فحوصات دورية لفيتامين د.
 
- إذا كنت تعانين من الوزن الزائد فيجب التخلص منه عن طريق اتباع حميةٍ غذائيةٍ وممارسة التمارين الرياضية وعلى وجه الخصوص السباحة حيث أنها مفيدةٌ جداً لهذا النوع من الآلام .
 
 - ينصح بشرب كوبٍ من الحليب أو أيٍ من مشتقاته عند النوم ؛ حيث أن امتصاص الكالسيوم في الجسم يكون في ذروته خلال ساعات الليل.
 
 - ينصح بعدم الجلوس لفتراتٍ طويلة و إذا كان عملك يحتم ذلك فيجب عليك تحريك جسدك كل ساعة عن طريق المشي أو القيام ببعض الحركات الرياضية الخفيفة التي تساعد على استرخاء العضلات المشدودة.
 
- مؤخراً تم اكتشاف طريقة جديدة لعلاج أوجاع العمود الفقري بلا جراحة  وهو ما يسمى العلاج بالطقطقة وهو يندرج تحت العلاج الطبيعي، حيث يكون على شكل جلساتٍ في مراكز متخصصة يقوم فيها الطبيب المختص بالضغط باليدين والأصابع على العمود الفقري بهدف تحريك العضلات والمفاصل المسؤولة عن هذه الآلام، ولكن قبل القيام بكل ذلك يتم طلب فحوصات مخبرية وعمل صور أشعة لتحديد موقع الألم قبل البدء بالعلاج.
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 21421
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
16-09-2012 02:07 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم