حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5220

سباق محموم بين مانشستر وتشيلسي لحيازة بطولة الدوري الإنكليزي

سباق محموم بين مانشستر وتشيلسي لحيازة بطولة الدوري الإنكليزي

سباق محموم بين مانشستر وتشيلسي لحيازة بطولة الدوري الإنكليزي

09-05-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

  سرايا –خاص - بعد لعب 37 مباراة منذ بداية الموسم، والمرور بالعديد من النجاحات والكبوات خلال الأشهر التسعة الماضية، وصل الصراع على لقب مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم لهذا الموسم بين فرسي الصدارة مانشستر يونايتد وتشيلسي، إلى ذروته مع إقامة مباريات الأسبوع 38 الأخير من عمر المسابقة غدا الأحد.

 

ومع تبقي مباراة واحدة فقط لكل فريق، يقتسم مانشستر يونايتد وتشيلسي حاليا صدارة ترتيب الدوري الإنكليزي برصيد 84 نقطة لكل منهما، وإن كان مانشستر يتفوق على تشيلسي بفارق أهداف كبير.

 

 

ويسعى مانشستر بقيادة مدربه سير أليكس فيرغسون لتحقيق الفوز على مضيفه ويجان غدا الأحد؛ للحفاظ على لقبه بالدوري الإنكليزي، أما إذا حقق حامل اللقب أية نتيجة أخرى بخلاف الفوز، فسيكون تشيلسي في هذه الحال هو الأقرب لإحراز اللقب، على اعتبار أنه تنتظره مباراة أسهل عندما يستضيف بولتون.

 

وفي الطرف الآخر من جدول ترتيب الفرق، مازال ديربي كاونتي هو الفريق الوحيد الذي ضمن الهبوط لدوري الدرجة الأولى المحلي، وسيهبط معه اثنان من بين فولهام وريدينغ وبرمنغهام سيتي بناء على نتائج الأحد.

 

ويأمل مانشستر في تعافي لاعبيه واين روني ونيمانيا فيديتش للمشاركة في مباراة الأحد، وفي نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، الذي سيجمع مانشستر مع تشيلسي نفسه في وقت لاحق هذا الشهر.

 

وقال ريان جيجز لاعب مانشستر يونايتد "الأمر بين أيدينا الآن، وهو المطلوب تماما.. ستكون مباراة صعبة أمام ويجان لأنهم يمتلكون العديد من اللاعبين الجيدين، وهذا ما كان واضحا عندما تعادلوا مع تشيلسي".

 

وأضاف "بصرف النظر عن النتيجة التي سيحققها تشيلسي، فالأمر مازال بأيدينا، ويجب علينا أن نكون محترفين وننجز مهمتنا".

 

   

وعلى الجانب الآخر، أكد آشلي كول مدافع تشيلسي أن فريقه لا يجب أن يشغل باله بما سيحدث في مباراة مانشستر يونايتد يوم الأحد.

 

وقال كول "إذا فاز مانشستر، سنقول إنهم فازوا عن جدارة واستحقاق.. يجب أن نفكر بطريقة إيجابية، وأن نتأكد من تحقيق الفوز في مباراتنا؛ لأنه سيكون أمرا مخيبا للآمال بشدة إذا تعادل مانشستر وتعادلنا نحن أيضا أو خسرنا".

 

وأضاف "يجب أن نكون أقوياء من الناحية النفسية والذهنية، لأنها ستكون ضربة قاضية بالنسبة لنا أن نخسر نقاطا في الوقت الذي يتعادلون هم فيه.. سيكون الأمر أكثر ألما بالنسبة لنا هكذا. كل شيء ممكن في كرة القدم، فقد تعادل ويجان معنا على أرضنا. ولكننا يجب في البداية أن نفوز بمباراتنا لأن أية نتيجة في المباراة الأخرى لن يكون لها معنى إذا لم نفز".

 

ويمكن لإيفرتون أن يضمن المركز الخامس على حساب أستون فيلا، وبالتالي التأهل لبطولة كأس الاتحاد الأوروبي بالموسم المقبل، إذا ما أحرز نقطة واحدة من مباراته أمام نيوكاسل.

 

وعلى الطرف الآخر من المسابقة، لا تفصل فريق فولهام صاحب المركز الرابع من القاع سوى نقطة واحدة عن برمنغهام سيتي الثاني من القاع. فيما يحتل ريدينغ المركز الثالث من القاع بفارق الأهداف خلف فولهام.

 

ومن المنتظر هبوط اثنين من بين هذه الفرق الثلاثة يوم الأحد، مع العلم بأن ريدينغ يتمتع بفارق أهداف كبير لمصلحته. أما فولهام الذي خرج من دائرة الهبوط، التي تضم الفرق الثلاثة الأخيرة، في بداية هذا الأسبوع فقط بعدما حقق فوزه الثالث في مبارياته الأربع الأخيرة، فسيكون مصيره بين يديه يوم الأحد.

 

ويمكن لفولهام أن يضمن البقاء بدوري الأضواء بالفوز على بورتسماوث يوم الأحد بصرف النظر عن نتائج ريدينغ وبرمنغهام.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5220
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
09-05-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم