حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 يوليو, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 4177

صحيفة يديعوت احرونوت تكشف النقاب : البرغوثي وسعدات ضمن صفقة شاليط

صحيفة يديعوت احرونوت تكشف النقاب : البرغوثي وسعدات ضمن صفقة شاليط

 صحيفة يديعوت احرونوت تكشف النقاب : البرغوثي وسعدات ضمن صفقة شاليط

23-11-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

سرايا - كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية أنّ مروان البرغوثي (أمين سر حركة فتح في الضفة الغربية)، والمسجون حاليًا بسجون الاحتلال الإسرائيلية إلى جانب أحمد سعدات (الأمين العام الحالي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين)، سيتمّ إدراجهما ضمن اتفاق تبادل الأسرى والذي يشمل إعادة الجندي الصهيوني الأسير جلعاد شاليط إلى حكومة الاحتلال.

 

وأشارت الصحيفة- في تقرير أوردته في موقعها على شبكة الإنترنت- إلى أنّ مقبل البرغوثي، شقيق مروان البرغوثي قال: إن أسرته تَمّ إخطارها بأن شقيقه مع الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد سعدات، سيتم إطلاق سراحهما، وأن البرغوثي وسعدات سيتوجهان إلى الضفة الغربية فور إطلاق سراحهما.

 

وعلمت الصحيفة أنّ زوجة البرغوثي، فدوى البرغوثى قامت بزيارة إلى القاهرة الأسبوع الماضي، وأفادت مصادر مقربة من الزوجين بأنّ هذه الزيارة إلى العاصمة المصرية- التي تضطلع بدور الوسيط في المفاوضات بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة المقاومة الإسلامية "حماس"- ركّزت على صفقة محتملة لتبادل الأسرى.

 

وأشارت يديعوت أحرونوت إلى أنّ مسئولين بغزة صرّحوا في وقت سابق اليوم بأنّ الاحتلال الإسرائيلي قد خفّف من شروطه بشأن تبادل الأسرى مع حماس وأنّ الجانبين يقتربان من اتفاقٍ لتبادل مئات الأسرى الفلسطينيين مقابل شاليط المحتجز في قطاع غزة.

 

ونسبت الصحيفة إلى مسئولين مطلعين على المحادثات قولهم: إنّ الاحتلال الصهيوني وافق على إدراج نحو 160 سجينًا ممن كانت ترفض إطلاق سراحهم في السابق، ضمن الاتفاق بشأن مقايضة شاليط.

 

وأعادت الصحيفة إلى الأذهان أن شاليط كان قد اختطف من جانب فلسطينيين في قطاع غزة في عام 2006، وادعى الاحتلال الإسرائيلي أنّ حصاره لغزة يأتي للردّ على اختطاف شاليط بينما الحصار والقتل والاحتلال يعود لسنوات طويلة ماضية.

 

ومضت الصحيفة العبرية في تقريرها لتنقل عن أحد المسئولين قوله: "إن مسلسل شاليط على وشك الانتهاء".

 

وفي الوقت ذاته أشارت مصادر من الجانبين إلى أنّ هناك آمالاً بالتوصل إلى اتفاق بنهاية هذا الأسبوع مع حلول عيد الأضحى.

 


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4177
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
23-11-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم