حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 38476

معجزة برشلونة .. ناشيء برازيلي (مبتور القدمين)!

معجزة برشلونة .. ناشيء برازيلي (مبتور القدمين)!

معجزة برشلونة ..  ناشيء برازيلي (مبتور القدمين)!

01-08-2012 03:32 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - لا يتوقف نادي برشلونة عن إبهار مشجعي كرة القدم في العالم بالسياسة التي يتبعها لاستقدام أفضل المواهب الكروية والتي جعلته في مصاف أكبر الأندية على سطح الكوكب، والتي تكمن في المراهنة على ناشئين صغار السن يتعاقد معهم بتكلفة مادية ضئيلة وتحويلهم إلى نجوم يتنافسون على الكرة الذهبية بعد أن يغذيهم بأسلوبه الناجح الـ"تيكي تاكا".
 
وقدم برشلونة للعالم على طبق من ذهب موهبة فذة يعتبرها كثيرون الأفضل في تاريخ المستديرة الساحرة، برهن من خلالها على أنه يستطيع تحويل التراب إلى ذهب، فجعل من صبي يعاني من نقص هرمونات النمو حضر من مدينة روساريو الأرجنتينية يدعى ليونيل ميسي، إلى أسطورة ستظل خالدة مدى الدهر.
 
وها هو برشلونة يدخل تحديا جديدا أكثر إبهارا من تحدي ميسي، يسعى من خلاله لتحطيم معنى المستحيل بعالم الرياضة، وذلك بعد أن أبدى استعداده للتعاقد مع ناشئ برازيلي موهوب ولد "بدون قدمين".
 
بداية القصة
 
وبدأت القصة حين نشرت مجلة "سبورتي اسبيكتاكولار" الالكترونية تقريرا مفصلا حول اللاعب المعجزة غابرييل الذي يبلغ من العمر 11 عاما ويعاني من إعاقة جسدية، حيث ولد بدون قدمين، لكنه يمارس شؤون حياته بشكل طبيعي دون الاستعانة بإطراف صناعية، حتى أن هذه الإعاقة لم تمنعه من ركوب الدراجات أو حتى لعب كرة القدم، شغفه الأول والأخير.
 
واستمرت فصول المعجزة حين ظهرت مهارات غابرييل الرائعة في شوارع بلد السامبا، ليفصح للمجلة عن حلمه في ارتداء قميص برشلونة، متيقنا من أن إعاقته لن تقف حائلا أمام هذا الحلم، ويترك الكرة في ملعب النادي الكتالوني.
 
ولم يكذب برشلونة خبرا، إذ انبهر أعضاء مجلس إدارته بقصة غابرييل، فوجهوا له على الفور دعوة للانضمام لمدرسة الكرة في ريو دي جانيرو البرازيلية لمدة أسبوع، للاندماج مع براعم البرشا ومدربيهم، وبالفعل كان غابرييل عند حسن الظن، فكشف النقاب عن مستواه المبهر وقدرته على ترويض الكرة وتميزه في المراوغة والعاب الهواء والتسديد.
 
وفتح جواكيم استرادا، أحد مدربي مدرسة برشلونة في ريو دي جانيرو، الباب أمام انضمام غابرييل إلى الفريق الأول مستقبلا، حين قال في تصريحات لموقع (سبورت) الكتالونس: "لم تمر علينا أي حالة مشابهة، فحالة غابرييل فريدة من نوعها، ليس لدينا أدنى مشكلة في وجوده معنا، فالمكان يسع الجميع دون استثناءات".
 
 أما المعد النفسي بالبلوغرانا ماوريسيو سواريس فقد علق على حالة غابرييل قائلا: "ربما لا يملك قدمين، ولكن لديه (موتور) من المشاعر المتدفقة التي تحفزه للعب يوما على أرضية كامب نو".
 
أما نجم البرشا السابق البرتغالي ديكو لاعب فلومينينزي الحالي فكان أول من اكتشف موهبة غابرييل بداع أنه صديق ابنه جواو، وقد ساهم في تحفيزه لكي يشطح بخياله إلى مدى اللعب بقميص برشلونة في يوم من الأيام، وتكرار أسطورة ميسي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 38476
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
01-08-2012 03:32 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم