حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 39997

إدارة قناة جوسات تنفي أن يكون قرار إغلاقها أسباب مالية

إدارة قناة جوسات تنفي أن يكون قرار إغلاقها أسباب مالية

إدارة قناة جوسات تنفي أن يكون قرار إغلاقها أسباب مالية

31-07-2012 12:43 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- أكدت إدارة قناة جوسات ان سبب إغلاقها ليس مرده المال كما ذكر مدير المرئي والمسموع الدكتور امجد القاضي سابقا، وفق  بيان وصل "سرايا" نسخة عنه.
وتاليا نص البيان
"ردا على ما نشر على لسان عطوفة مدير المرئي والمسموع الدكتور امجد القاضي والذي أنكر فيه وجود أي جهة حكومية تدخلت لوقف بث قناة جوسات مشيرا الى ان مرد وقف البث اسباب مالية مع إدارة شركة الاقمار الصناعية (النايل سات)، فإننا نعيد التأكيد على أن ادارة نايل سات لم تشر الى أي اسباب مالية وراء وقف البث، ولم تأمر بوقف البث من طرفها، وإنما جاء وقف البث من طرف الشركة الاردنية السعودية للبث الفضائي (جاسكو) التي تخضع للقوانين الاردنية والتي ترفع اشارة القناة الى الفضاء ليلتقطها قمر النايل سات.
 
وقد أشار مدير النايل سات في اتصال هاتفي الى ورود شكوى له حول محتوى برنامج حواري بث مساء الاربعاء تضمن اساءات إلى رأس الدولة في الاردن، وبعد شرح القضية له، طلب من جاسكو اعادة بث الاشارة لينقلها النايل سات بعد ثلاث ساعات من توقيفها، إلا أن مدير جاسكو صمم على الاستمرار في وقف البث وذكر للمهندسين المصريين الذين ألحوا عليه في اعادة البث ان لديه امرا من جهة أردنية تجعله لا يستطيع اعادة البث.
 
هذا وكانت إدارة نايل سات قد وجهت لنا كتابا يوم الخميس 26/7/ 2012 وهو اليوم الذي قطعت فيه جاسكو البث عن قناة جوسات وتوقفت عن رفع اشارتها الى الفضاء ، تشير فيه الى أن شكاوى وردت الى ادارة النايل سات تفيد بعدم التزامنا ببث محتوى يتوافق وبنود المادة 12 ، راجيا التكرم بوقف أي برامج حوارية تسيء الى رموز الدول ولا تحترم قوانين الدول متلقية البث، معطيا للكتاب صفة الهام والعاجل.
 
وبالاطلاع على الكتاب المذكور، والذي نرفق صورة منه مع هذا البيان، يتبين انه لم يرد في كتاب ادارة النايل سات ما يفيد بوقف البث أو المطالبة بمطالبات مالية.
 
وهنا تتساءل القناة عن هوية الجهة او الجهات التي وجهت الشكاوى لادارة النايل سات مستخدمة لغة قانونية تفيد بخرقنا نص المادة 12 والاساءة لرموز الدول، ونترك الباقي لفهم القراء.
 
وأخيرا، فإن جوسات تؤكد احترامها لجلالة الملك عبد الله الثاني والاسرة الهاشمية، والتزامها بالقوانين الاردنية واتفاقياتها الموقعة مع النايل سات ومع هيئة المرئي والمسموع ومع جاسكو، وحرصها على امن واستقرار الاردن، وابتعادها عن أي فعل قصدي مسيء لأي رمز في الاردن، فالقناة لا تتحمل مسؤولية أي كلام يرد على لسان ضيوف برامجها الحوارية التي تبث على الهواء مباشرة".
 
رئيس مجلس الادارة
د. رياض الحروب


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 39997
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
31-07-2012 12:43 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم