حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 39112

الطراونة: نرفض أي وساطات لإعادة فتح المطاعم والشركات المخالفة

الطراونة: نرفض أي وساطات لإعادة فتح المطاعم والشركات المخالفة

الطراونة: نرفض أي وساطات لإعادة فتح المطاعم والشركات المخالفة

29-07-2012 04:43 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا – خاص – أكد رئيس الوزراء الدكتور فايز الطراونة رفضه لأي تدخل أو وساطات في موضوع اعادة فتح المطاعم والشركات المغلقة من قبل مؤسسة الغذاء والدواء والتي يوجد بها مخالفات.
وبين الطراونة في زيارة لمؤسسة الغذاء والدواء قبل ساعة على ضرورة دعم كوادرها ودراسة فتح فروع لها في أقاليم الشمال والجنوب وزيادة كوادرها من المختصين عبر استثناءات أو نقل من دوائر أخرى لتحفيز اجراءاتها في المحافظة على سلامة الغذاء والدواء.
وأشاد الطراونة بالمؤسسة التي حققت انجازات كبيرة، على الرغم من أن كوادر التفتيش فيها لا تزيد عن 40 مفتش، داعياً إلى الاسراع في توقيع مذكرة تفاهم بين الغذاء والدواء وأمانة عمان وتوحيد المرجعيات لضمان انجاز الرقابة بشكل كبير.
بدوره قال وزير الصحة عبد اللطيف وريكات أن من يتوسط لفاسد ومخالف فهو فاسد ومخالف مثله، وأشار إلأى حرص الوزارة على سلامة الغذاء والدواء، خاصةً أن ما رصدته كوادر المؤسسة في جولاتها التفتيشية في الأيام الماضية كان مذهلاً حيث وجدت دجاجاً غير صالح تنبعث منه روائح كريهة، كما لوحظ عدم الاعنتناء بالنظافة ووجود حشرات وصراصير في بعض الأماكن.
بدوره قال مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء هايل عبيدات أنه من الضروري الإسراع في فتح فرعين للغذاء والدواء في إقليم الشمال والجنوب لتمتد الرقابة على كافة المناطق في المملكة والمحافظة على سلامة المواطنين.
وانتقد عبيدات أمام الطراونة وجود لجنة كانت تمنع القايم بجولات تفتيشية مفاجئة على المصانع والفنادق والمطاعم لدواعي المحافظة على السساحة والاستثمارات، مؤكداً أن المؤسسة وكوادرها مستمرة في اجراءاتها التفتيشية على 3 "شفتات" كل يوم من أجل رصد كل مخالفات، لافتاً إلى أن كل المخالفات موثقة ومسجلة بموجب مختبرات وبالصور.
وأشار عبيدات إلى أن المؤسسة تحتاج لزيادة كوادرها لتقوم بواجبها على أكمل وجه


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 39112
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
29-07-2012 04:43 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم