حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 91270

انتحار خادمة فلبينية بعد أن ابتلعت 150 حبة دواء

انتحار خادمة فلبينية بعد أن ابتلعت 150 حبة دواء

انتحار خادمة فلبينية بعد أن ابتلعت 150 حبة دواء

25-07-2012 05:25 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - خاص - عمان - علمت سرايا أن خادمة فلبينية ٢٨ سنة انتحرت مساء يوم أمس بعد تناولها أكثر من ١٥٠ قرص حبوب طبية مما شكل سببا جوهريا لوفاتها . 
 
وفي التفاصيل فقد كان أحد المكاتب الأردنية قد اتفق مع كفيل أردني على استقدام خادمة للعمل مع عائلته ، وبالفعل فقد قام  بالتنسيق مع المكتب الذي تعاقد معه في الفلبين حيث قام الأخير بإخراج الخادمة عن طريق التهريب وذلك لعدم وجود اتفاقية بين وزارة العمل الأردنية والسفارة الفلبينية لتوقيف استقدام العمالة الفلبينية  للأردن مما قام على أثره مكتب الفلبين بإخراج الخادمة بطرق ملتوية مقابل  مبلغ ٣٥٠٠ دينار دفعها الكفيل الأردني للمكتب الأردني .

وبالفعل دخلت الخادمة للأردن قبل حوالي اسبوعين عن طريق مطار عمان الدولي ليقوم المكتب بتسليم الخادمة الفلبينة لكفيلها الأردني الذي مكثت في بيته في عمان مدة أسبوعين . وتشير المعلومات أنه بعد أن وصلت الخادمة  منزل كفيلها تغيرت نفسيتها وراحت تتصل بصديقها في الفلبين ونظرا لبعدها عنه فقد تناولت كمية ضخمة من حبوب الدواء  مما تسبب بوفاتها  فورا فيما أدخلت  الخادمة لمستشفى البشير و فارقت الحياة  .

وعلمت سرايا أن السفارة الفلبينية والمدعي العام يحققون في القضية   لكون الخادمة انتحرت في ظروف غامضة فيما علمت "سرايا" أن الخادمة لم يتم عمل  وثيقة تأمين لها على الحياة بسبب خروجها الغير مشروع من الفلبين مما قد يشكل ذلك أزمة جديدة بين السفارة وبين وزارة العمل الأردنية التي طالما تتجاهل تنظيم العمل وحقوق أصحاب المكاتب .

و علمت سرايا أن السفارة الفلبينية بطلب من حكومتها هي من أوقف تصدير الخادمات الفلبينيات للأردن وليس العكس  وذلك لوجود العديد من القضايا بين السفارة الفلبينية والحكومة  لم تحل مما كان سببا لأن تمتنع الحكومة الفلبينية عن وقف تزويد الأردن بعمالتها ، مما على أثره يقوم المكاتب بتهريب العمالة بطرق غير شرعية وبمقابل تكاليف عالية على المواطنين الأردنيين ، مما يقع ضحيتها العائلات الأردنية والعمالة .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 91270
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
25-07-2012 05:25 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم