حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 32080

المتبرع لبناء مسجد جامعة الحسين ينوي مقاضاة الهروط .. و رئيس الجامعة يؤكد لسرايا : المقاول رفض تسليم المسجد

المتبرع لبناء مسجد جامعة الحسين ينوي مقاضاة الهروط .. و رئيس الجامعة يؤكد لسرايا : المقاول رفض تسليم المسجد

المتبرع لبناء مسجد جامعة الحسين ينوي مقاضاة الهروط  ..  و رئيس الجامعة يؤكد لسرايا : المقاول رفض تسليم المسجد

04-11-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 
سرايا – معان –  تتجه النية من قبل المتبرع لمسجد جامعة الحسين بن طلال في معان لإقامة دعوى قضائية أمام المحاكم على رئيس جامعة الحسين، ويأتي ذلك حسب ما أعلمنا المتبرع في اتصاله الهاتفي " لسرايا " الضرر الذي وقع على المتبرع نتيجة ما جاء في تصريحات رئيس الجامعه الدكتور علي الهروط على اثر اللقاء الذي نشرت تفاصيله فى الصحافه المحلية يوم الاثنين الماضي, حيث اكد الرئيس ان المتبرع لم يلتزم بإكمال تبرعه والبالغ 200 ألف دينار رغم توقيعه – المتبرع - على التعديلات التي حصلت عند إنشاء المسجد.
 
 
من جانبه نفى المتبرع بأنه لم يقم بالتوقيع اوالموافقه على إجراء أي تعديل لمشروع بناء المسجد؛ وعندما علم بالتعديلات من خلال شكوى شفهية من دائرة المشاريع في الجامعه، قام بالاعتراض لدى رئاسة الجامعه شخصيا على هذه التعديلات الت ي ستحصل لكن الجامعة لم تتوقف عن إجراء التعديلات على الرغم من تكرار الطلب أكثر من مرة.
 
 
وأمام إصرار الجامعة والمقاول على المضي في التعديلات التي تؤثر سلبيا على طبيعة البناء وإجراء تعديلات هندسية على واقع البناء من ناحية استبدال في نوع الحجارة للبناء وإلغاء عدد من النوافذ في الواجهات الرئيسة للبناء وتصغير في قياسات المآذن وإلغاء الزخرفة الإسلامية للواجهات الرئيسة وهذا ماتؤكده المخاطبات الرسمية من قبل دائرة المشاريع في الجامعة والمشرفة على تنفيذ مشروع عطاء المسجد والتي تشير لوجود " فتل " في قبة المسجد الأمر الذي حدى بالمتبرع الامتناع عن دفع بقية المبلغ " 200 " ألف دينار لحين إصلاح الأخطاء بعد أن دفع في المرحلة الأولى 100 ألف دينار وذلك بحسب العقد المبرم مع المقاول .
 
 
 ومن جهة أخرى يطالب المتبرع بإبراز المستند و الوثيقه التي تحمل توقيع المتبرع على التعديلات الهندسية ، وكان رئيس الجامعه الدكتور علي الهروط  قد أكد وجودها خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مؤخرا في الجامعه.
 
 
من جانبه أكد الدكتور علي الهروط رئي س جامعة الحسين بن طلال في اتصال هاتفي   مع سرايا بأن المسجد استكمل مراحل البناء بشكل كامل الا ان  تسليم المسجد لللجنة المشرفة تعذر لسبب عدم اكمال مستحقاته المالية للمقاول  و ذلك لوجود مبالغ مالية مترتبة على المسجد بلغت 200000 ألف دينار  مشيرا الى أن اللجنة المشكلة برآسة قاضي القضاة الدكتور أحمد هليل استطاعت حتى اللحظة جمع تبرعات بقيمة " 70 " ألف دينار كما تبرعت وزارة الأوقاف بمبلغ " 20 " ألف دينار و أن شركة تطوير معان أكدت أنها ستعمل على المساهمة في التبرع للمسجد .

 

 

و أكد الدكتور الهروط أن هناك وعود شخصية من قبل قاضي القضاة الدكتور هليل لجمع بقية المبلغ ليتم بعدها تسليم المسجد للجامعة .

 

و في رده حول ما ورد من أنباء عن نية المتبرع رفع دعوى قضائية لدى المحاكم الاردنية المختصة ضد الدكتور الهروط ردا على مؤتمر صحفي كان الهروط قد عقده في مبنى الجامعة اتهم فيه الهروط المتبرع بالانسحاب و الامتناع عن دفع المبلغ المترتب عليه قال الهروط ان القضاء الاردني قضاء نزيه و شفاف و عادل و سيكون هو الفيصل في أي دعوى قضائية تنظر امامه . 
 
 
 واكد الهروط على ان مقاول البناء متعاون بالكامل مع رئاسة الجامعة وان مشكلة الجامع في طريقها للحل مؤكدا ان الجامعه حريصه كل الحرص على انجاح كافة المشاريع التي تبدأ بإنجازها سعيا لتطوير الجامعه وارتقاء بها الى المستوى المطلوبلا الذي يليق بها وبمدينة معان .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 32080
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
04-11-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم