حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 36843

غش وانتحال شخصية وضرب مراقبين في قاعات «التوجيهي» بالمحافظات

غش وانتحال شخصية وضرب مراقبين في قاعات «التوجيهي» بالمحافظات

غش وانتحال شخصية وضرب مراقبين في قاعات «التوجيهي» بالمحافظات

03-07-2012 01:10 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - تباينت المخالفات والأحداث التي سجلتها قاعات امتحانات الثانوية العامة للدورة الصيفية منذ بدء الامتحانات في عدد من المحافظات، بين ارتكاب مخالفة الغش، والاعتداء بالضرب على مراقبين، وانتحال الشخصية، ووقوع اصابات في مشاجرات طلابية.
   
 فقد أوقعت مديرية تربية جرش منذ بدء الامتحانات قرابة 55 عقوبة بحق طلاب الثانوية العامة، تراوحت بين حرمان 35 طالبا من تقديم مباحث معينة، وحرمان 7 آخرين من تقديم الدورة بشكل كامل، لارتكابهم مخالفات، أهمها ضبط هواتف محمولة داخل قاعات الإمتحان، وفق مصدر في تربية جرش.
واكد المصدر الذي فضل عدم نشر اسمه أن الطلاب الذين تم حرمانهم من الدورة كاملة تم ضبط هواتف محمولة بحوزتهم، فيما الطلبة الذين تم إلغاء مباحثهم تم ضبط أوراق غش بحوزتهم وهواتف محمولة مغلقة.
في المقابل، شكا الطلبة الذين تم حرمانهم من تقديم الدورة الحالية من حجز أجهزتهم الخلوية، مؤكدين أنهم نالوا العقاب جراء محاولتهم الغش، فيما حجز الأجهزة يعد عقوبة إضافية مطالبين بإعادة أجهزتهم بأسرع وقت ممكن.  
كما اتخذت مديرية تربية عجلون عقوبات بالحرمان بحق طالبين اعتديا على مراقبين في حادثين منفصلين وقعا في قاعتين مختلفتين في المحافظة، وفق مدير تربية محافظة عجلون محمود شهاب.   
وبين شهاب أن الحادثة الأولى شهدت اعتداء أحد الطلاب ممن يتقدمون لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة على أحد المراقبين بالضرب أثناء تواجده في ساحة المدرسة، مشيرا إلى أنه وعلى إثر الاعتداء الذي تدخل رجال الشرطة المتواجدون في الموقع لمنعه، حصل المعلم على تقرير طبي بحالته الصحية وتقدم بشكوى في محكمة صلح عجلون بحق الطالب بتهمة الإيذاء.
واكد أن قرارا صدر بحرمان الطالب من التقدم للامتحان لدورتين متتاليتين، وأن مديرية التربية والتعليم صادقت على القرار.
وأشار إلى أنه وفي حادثة ثانية تعرض أحد المراقبين للاعتداء بالضرب من قبل أحد الطلاب، حيث أصيب المعلم بعدة إصابات بالوجه والبطن والأطراف، مبينا أنه وعلى أثر الحادث قدم المعلم المراقب المعتدى عليه شكوى رسمية لمديرية التربية والأجهزة المختصة بعد حصوله على تقرير طبي من مستشفى الإيمان الحكومي بحالته الصحية، فيما تم حرمان الطالب من التقدم للامتحان لدورتين متتاليتين.
وفي إربد، ضبط مراقبو إحدى قاعات الامتحان في مديرية تربية اربد الاولى احد الاشخاص انتحل شخصية أحد الطلبة وحاول تقديم الامتحان نيابة عنه، وفق مدير المديرية الدكتور علي المومني.
وقال المومني إنه وأثناء قيام أحد المراقبين بالتدقيق على بطاقات الجلوس المثبتة على مقاعد الامتحان والتحقق من شخصية المتقدمين، كشف وجود فارق بين الصورة المثبتة على بطاقة الجلوس وأحد الطلاب، وبعد التدقيق والتحقيق اعترف الشاب بأنه ينتحل شخصية أحد أقربائه.
وأضاف المومني أنه تم تسليم الشخص المذكور للأجهزة الأمنية المختصة لإجراء المقتضى القانوني بحقه، لافتاً إلى أن التعليمات تنص على حرمان المشترك للدورة الحالية والتي تليها ويحول للقضاء.
من جهة اخرى، أصيب ستة طلاب في مشاجرة وقعت امس بين عدد من طلبة الثانوية العامة ينتمون لعشيرتين مختلفتين وسط مدينة السلط. 
وكانت المشاجرة التي استخدمت فيها العصي والحجارة والسلاح الأبيض، اندلعت أثناء خروج الطلبة من امتحان التوجيهي، ما استدعى تدخل الأجهزة الأمنية لانهاء الشجار، فيما نقل أحد المصابين إلى مستشفى الحسين الحكومي لتلقي العلاج وحالته العامة مستقرة، وفق مصدر طبي في قسم الإسعاف والطوارئ.
الغد


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 36843
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
03-07-2012 01:10 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم