حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 19268

الجزائر تحتفل بخمسينية الاستقلال بميريام فارس وعبد الله الرويشد

الجزائر تحتفل بخمسينية الاستقلال بميريام فارس وعبد الله الرويشد

الجزائر تحتفل بخمسينية الاستقلال بميريام فارس وعبد الله الرويشد

02-07-2012 10:53 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- بقبول الفنانة اللبنانية ميريام فارس المشاركة في مهرجان تيمقاد الدولي، تسجل أول حضور لها في الجزائر، بعد طلب وإلحاح من الجمهور لإحيائها حفلات فنية، وهو الأمر نفسه بالنسبة للفنان عبد الله الرويشد، حتى يضيئا ليالي المهرجان الممتد من 7 إلى 14 يوليو/تموز الجاري. الأسماء الفنية التي تسطع في سماء المهرجان في دورته الرابعة والثلاثين في مدينة باتنة 550 كيلومترا شرق العاصمة، ستحتفي بالذكرى الخمسين لاستقلال الجزائر.
 
وأوضح المدير العام للديوان الوطني للثقافة والإعلام لخضر بن تركي في مؤتمر صحفي عقده الأحد 1 يوليو/حزيران الجاري، أن "النجوم العرب الذين سيشاركون في المهرجان هم: نجاة عتابو من المغرب، وفرقة ماجيك سيستام وسون كيتي من نيجيريا، وميريام فارس من لبنان، وصوفيا صادق من تونس، وعبد الله الرويشد من الكويت".
 
وأشار بن تركي إلى أن "ميريام فارس قبلت المشاركة من دون أي شرط، وهو الأمر نفسه بالنسبة لعبد الله الرويشد"، وتابع "لا أحد من الفنانين العرب والأجانب يرفض الغناء أو إحياء حفلات في الجزائر".
 
واعتبر أن عدم جلب فنان ما يبقى رهين الإمكانات التي تحددها ميزانية كل مهرجان، خصوصا وأن الفضائيات العربية تسببت في رفع أسعار الفنانين الجزائريين وحتى العرب.
 
وتحتفي الدورة الرابعة والثلاثون بالذكرى الخمسين لاستقلال الجزائر من خلال حفل الافتتاح، الذي ستشارك فيه الأوركسترا السمفونية برفقة نخبة من الفنانين الجزائريين من جيل الاستقلال.
 
ويشارك إلى جانب النجوم العرب حوالي 30 فنانا وفرقة فنية؛ حيث ستكون ميريام فارس نجمة الليلة السادسة يوم الخميس 12 يوليو/حزيران الجاري إلى جانب المطربين الجزائريين عبد الله مناعي والشابة يمينة وصالح العلمي ورضا دوماز وأحميدة النايلي.
 
أما السهرة الختامية، فسيعتلي فيها المسرح الفنان الكويتي عبد الله الرويشد برفقة المطربين الجزائريين رابح عصمة وكادير الجابوني وحكيم الباتني والشاب عراس.
 
وكشف المدير العام للديوان الوطني للثقافة والإعلام عن أن الراحلة وردة الجزائرية كانت أكدت مشاركتها في المهرجان قبل أن توافيها المنية مساء الخميس 17 مايو/أيار إثر سكتة قلبية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 19268
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
02-07-2012 10:53 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم