حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 96634

بالصور .. فنانو العرب يحتفلون بعيد ميلاد ولي العهد

بالصور .. فنانو العرب يحتفلون بعيد ميلاد ولي العهد

بالصور .. فنانو العرب يحتفلون بعيد ميلاد ولي العهد

01-07-2012 03:45 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- لفت الحفل الوطني الكبير الذي اقامته مؤسسة الاذاعة والتلفزيون بالتعاون مع مؤسسة الامل الاردنية/ المنتج محمد المجالي، الانظار نسبة للحضور الكبير لنجوم الغناء والدراما الاردنيين والعرب، والذي اقيم في حديقة التلفزيون الاردني مساء الاربعاء الماضي.
 
الحفل الذي رعاه مندوبا عن رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال سميح المعايطة بعيد الاستقلال والثورة العربية الكبرى وعيد الجيش، اكد فيه مدير عام المؤسسة الزميل رمضان الرواشدة حرص مؤسسة الاذاعة والتلفزيون على الاحتفال بالاعياد الوطنية معربا عن شكره للجهات الداعمة من القطاع الخاص وللفنانين المشاركين في احياء الحفل الذي بث على القناة الفضائية الاردنية.
 
وقدم عدد من الفنانين الاردنيين والعرب أغنيات وطنية عبرت عن معاني الاعياد الوطنية وامتزجت بالارض والتراث وحب الوطن الغالي، حيث غنت المطربة الاردنية زين عوض اغنية بعنوان (الله يا هالوطن) التي تعبر عن تعلّق الانسان بتراب وطنه.وبعدها غنى المطرب الأردني محمود سلطان أغنية جديدة بعنوان.
 
"يا صلاة النبي"، ثم غنى الفنان المصري خالد سليم اغنية (اسمع كلام القلب) باللهجة الاردنية وبلحن وموسيقى اردنية.
 
وشارك في الحفل الفنان الأردني حسين السلمان بأغنية (حيل نحبك) مزج فيها بين الدلعونة والميجانا والموال لتحاكي تراب الوطن، والفنانة وعد البحيري باغنية  (فرس المدائن).
 
وكان لاغنية الفنان الفلسطيني "بالدم بنتعاهد" عمار حسن بعنوان الوحدة الوطنية صداها لدى الحضور لما حملته من معان تؤكد على التلاحم بين أبناء الشعب الواحد والتمسك بالوحدة الوطنية.
 
وتواصلت الاغاني الوطنية المعبرة عن روح هذه المناسبات حيث غنت الفنانة الاردنية غادة العباسي اغنية بعنوان (يسعدك يا بلد)، ثم المطرب رامي شفيق اغنية  )عاشت الاردن)،وبعد ذلك غنى يحيى صويص اغنية بعنوان (اردن العز)، ليكون اختتام الحفل باغنية للمطرب اللبناني ملحم زين بعنوان (الجيش العربي).
 
وفي نهاية الاحتفال كرّم وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال ومدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون المطربين المشاركين في الحفل الذي استمر ساعتين، اضافة الى الجهات الداعمة والمشاركة في الحفل.
 
وعرض خلال الحفل فيلم وثائقي يبرز المناطق السياحية والتاريخية في المملكة وما تتميز به المملكة من طبيعة خلابة، الى جانب ابراز الفلكلور والتراث الاردني .
 
بدوره قال المنتج محمد المجالي انه دأب منذ سنوات طويلة على تقديم الاردن بصورة مشرقة للعالم، باعتباره بلدا للامان وللاستقرار، وانه استثمر حلول عدد من المناسبات الوطنية الاردنية بالتزامن مع عيد ميلاد سمو ولي العهد الامير الحسين بن عبد الله المعظم، لاقامة كرنفال فني وطني حاشد، بمشاركة مجموعة من ابرز نجوم الغناء والدراما الاردنيين والعرب.
 
ولفت المجالي النظر الى انه سيتم طبع عشرة الاف نسخة على سي دي للاغنيات التي تم تقديمها في الحفل، وسيخصص ريع السي دي للاطفال المصابين بالسرطان.
 
وشكر المجالي الشعراء والملحنيين والموزيعن الموسيقيين الذين ساهموا باعداد اجمل الاغنيات التي تتغنى بالوطن، كما قال انه لولا القطاع الخاص لما ظهر هذا الكرنفال للنور، فضلا للدعم الذي قدمته مؤسسة الاذاعة والتلفزيون ممثلة بالمدير العام وكافة كوادرها الذين لم يألوا جهدا في انجاح هذا الكرنفال الوطني.





























لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 96634
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
01-07-2012 03:45 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم