حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13987

امن الدولة تحكم على الطالب ابو شاور بعدم مسؤؤليته عن المس بهيبة الدولة وعدم اختصاصها بتهمة تحقير العلم

امن الدولة تحكم على الطالب ابو شاور بعدم مسؤؤليته عن المس بهيبة الدولة وعدم اختصاصها بتهمة تحقير العلم

امن الدولة تحكم على الطالب ابو شاور بعدم مسؤؤليته عن المس بهيبة الدولة وعدم اختصاصها بتهمة تحقير العلم

02-05-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا – خلود الجاعوني نطقت محكمة امن الدولة قبل قليل بالحكم على الطالب حسن ابو شاور بعدم مسؤؤليته عن تهمة المساس بهيبة الدولة الاردنية والوحدة الوطنية وقررت عدم اختصاصها بتهمة تحقير العلم الاردني ، جاء ذلك خلال جلسة علنية عقدتها المحكمة برئاسة القاضي العسكري العميد صبحي المواس رئيس المحكمة . من جهته فقد كرر مدعي عام محكمة امن الدولة اقواله ومرافعته السابقة وطالب بتجريم المتهم في حين طالب رئيس هيئة الدفاع عن المتهم المحامي زهير ابو الراغب باعلان براءة موكله . وقد قررت هيئة المحكمة تحويل القضية الى محكمة صلح عمان في حين من المقرر ان تقوم هيئة الدفاع عنه اليوم بطلب اخلاء سبيله بالكفالة باعتبار انه موقوف منذ أربعة أشهر 

 

ومن المقرر ان تحيل محكمة امن الدولة اليوم القضية برمتها الى النائب العام لدى محكمة امن الدولة ليحيلها بدوره الى الجهة المختصة . من جهته اوضح المحامي زهير ابو الراغب رئيس هيئة الدفاع عن الطالب ابو شاور لسرايا بانهم قدموا بينات يقينية يرتاح لها الوجدان وبأنه لم يمس العلم الاردني لا من قريب ولا من بعيد ، كما قدمت على لسان موكلي الطالب حسن ان العلم الاردني يعتبر الرمز لكل الاردنيين على اختلاف مشاربهم السياسية . وقال المحامي ابو الراغب انه يعتبر القرار من وجهة نظره بانه كان الاحرى بمحكمة امن الدولة ان تحكم بشقيها حيث ورد في قانون اصول المحاكمات الجزائية انه اذا كانت هنالك ( قضيتان ) احداهما من اختصاص محكمة امن الدولة والقضية الصغرى ليس من اختصاصها فتستطيع باعتبارها صاحبة ولاية على القضية الاولى الاهم ان تنظر بالقضية الصغرى وهذا مستقر بقرارات المحاكم الاردنية النظامية ويعتبر من الامور التي سلمت بها محكمة التمييز بهذا المبدأ. واكد المحامي ابو الراغب انه للمرة الاولى في تاريخ محكمة امن الدولة انها تقبل شريط ( C.D ) الذي يصور المسيرة ويتضمن ان موكله كان حاملا العلم الاردني بكل اباء وشمم واحترام منذ بداية المسيرة وحتى نهايتها وقام بلف العلم بطريقة محترمة . وكان ابو شاور قد اعتقل من قبل الاجهزة الامنية في 14-12- 2007 بعد مشاركته بحمل العلم في مسيرة نظمتها الحركة الإسلامية لمناصرة الشعب الفلسطيني في غزة شارك بها الاف المواطنين من مختلف الأطياف السياسية، كان هناك مجموعة من حملة الرايات والإعلام ومن بينهم الطالب الجامعي حسن أبو شاور.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 13987
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
02-05-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم