حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 20390

كأس اوروبا 2012: قمصان المنتخبات مصدر خطر على الصحة

كأس اوروبا 2012: قمصان المنتخبات مصدر خطر على الصحة

كأس اوروبا 2012: قمصان المنتخبات مصدر خطر على الصحة

06-06-2012 06:20 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - AFP - اطلق المكتب الاوروبي لجمعيات المستهلكين الذي يتخذ من بروكسل مقرا له, اليوم الثلاثاء تحذيرا بشأن القمصان التي سترتديها المنتخبات المشاركة في كأس اوروبا 2012..., لانها تشكل خطرا على الصحة كونها تتضمن في تصميمها المضاد للرائحة مركبات كيميائية مثل الرصاص والنيكل.
 
"بطاقة حمراء لقمصان كأس اوروبا 2012", هذا ما كتبه المكتب الاوروبي لجمعيات المستهلكين في بيان تحذيري لان "مشجعي كرة القدم يدفعون حتى 90 يورو للحصول على قميص منتخبهم".
 
وابعدت جميعة المستهلكين البلجيكية "تيست اشا" التي تشكل احد اعضاء المكتب الاوروبي, نفسها عن الطريقة التي صدر بها هذا البيان وطلبت ان تبقى خارج اطار التحذيرات الصادرة عن الجمعية الاوروبية, وقال المتحدث باسمها لوكالة "فرانس برس", جان فيليب دوكار, ان الملفات الخاصة بالمواد السامة دائما ما تكون حساسة جدا, مشيرا الى ضرورة عدم تضخيم المسألة لانه ليس هناك فضيحة في القضية وليس هناك اي شيء مخالف للقانون حتى وان كانت هناك ضرورة من اجل القيام بالتوعية وتوخي الحذر بالنسبة للاشخاص الحساسة مثل الاطفال.
 
ومن جهته ذكر المكتب الاوروبي لجمعيات المستهلكين ان نتائج الفحوصات التي اجريت على قمصان تسعة منتخبات مشاركة في كأس اوروبا 2012 اثبتت انها تحتوي على كمية مقلقة من المواد الكيميائية, مضيفا "الرصاص, معدن ثقيل, وجد في 6 من 9 قمصان خضعت للاختبار تابعة لمنتخبات: اسبانيا, المانيا, اوكرانيا, روسيا, فرنسا وايطاليا".
 
واكد ان مستوى الرصاص الموجود في قميصي اسبانيا والمانيا يتجاوز الحدود القانونية التي يسمح بها في المواد المتعلقة بالاطفال, مضيفا "والمشكلة ستطرح نفسها بشأن قميصي المانيا واسبانيا في حال ارتدى الاطفال قميص هذين المنتخبين".
 
اللافت في الامر أن القمصان الستة التي حوت على المادة الضارة بجسم الانسان تعود لشركات (اديداس ونايك وبوما)... حيث أن كل من قميص المنتخبات (إسبانيا والمانيا وروسيا) من انتاج شركة اديداس وقمصان (فرنسا وأوكرانيا) تعود لشركة نايك بينما تم صناعة قميص المنتخب الايطالي في مصانع شركة بوما الايطالية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 20390
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
06-06-2012 06:20 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم