حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4455

تقرير بريطاني يؤكد ان اسعار النفط لن تنخفض واسعاره ستقفز بنسب عالية

تقرير بريطاني يؤكد ان اسعار النفط لن تنخفض واسعاره ستقفز بنسب عالية

تقرير بريطاني يؤكد ان اسعار النفط لن تنخفض واسعاره ستقفز بنسب عالية

11-10-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

سرايا - اكدت تقارير بريطانية ان اسعار النفط لن تنخفض حتى اشعار آخر وان اسعار برميل البترول ستصل الى مستويات قياسية قبل نهاية هذا العام   وان النفط قد يبدأ في النضوب خلال العقد المقبل، لتندلع  بعدها حرب أسعار طاحنة على الطاقة.

 

ويجدد التقرير الصادر عن "المجلس البريطاني لأبحاث الطاقة" ونشر في موقعه، الجدل الدائر منذ عقود ببلوغ الإنتاج التقليدي للنفط أعلى مستوى ممكن له، قبيل أن يبدأ تراجعاً عنيداً.

 

وتكهنت الهيئة البريطانية، التي تقدم استشارات بشأن الطاقة لحكومات العالم، ببدء نضوب النفط بعد 2030، وانخفاضه بحلول عام 2020، ولفتت إلى أن هنالك إجماعاً عاماً بأن عهد النفط الزهيد الثمن في الرمق الأخير.

 

 

ويقول التقرير: إن النفط سهل الإنتاج قد تم الحصول عليه بالفعل، وإن الاحتياطي الجديد ستتزايد صعوبة الحصول عليه واستخراجه من باطن الأرض، كما أن الاكتشافات الجديدة كما في "خليج المكسيك" لن يعوض حقول النفط الكبرى عند نضوبها.

 

وينبه التقرر  إلى أن معظم حكومات العالم لا تبدي قلقاً حيال هذا التراجع، الذي قد يدفع العالم لإيجاد مصادر طاقة أحفورية بديلة أكثر ضرراً على البيئة تنجم عنها "تغييرات مناخية كارثية."

 

ويقف سعر النفط حالياً عند حاجز 70 دولار، بعد ارتفاع تاريخي بلغ فيها البرميل 147 دولاراً في مطلع العام الحالي وإبان ذروة الأزمة الاقتصادية.

 

 

وحالياً، ينتج العالم نحو 85 مليون برميل نفط يومياً، يتوقع أن ترتفع إلى أكثر من 100 مليون برميل يومياً، قبيل أن يبدأ المؤشر في الانحدار، وفق التقرير.

 

ويقر البحث بأن العالم   يفتقر إلى مقياس دقيق يمكن به قياس نضوب النفط.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4455
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
11-10-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم