حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11863

شركة تطوير العقبة الراعي الفضي لمعرض سيتي سكيب دبي 2009

شركة تطوير العقبة الراعي الفضي لمعرض سيتي سكيب دبي 2009

شركة تطوير العقبة الراعي الفضي لمعرض سيتي سكيب دبي 2009

03-10-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -


 

سرايا- العقبة– تشارك شركة تطوير العقبة، شركة التطوير المركزية لمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة كراعٍ فضي إلى جانب سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة في معرض سيتي سكيب دبي 2009، والذي سيقام في مدينة دبي في الفترة ما بين 5 و8 تشرين الأول 2009، كما يشارك من القطاع الخاص شركة راية العقبة للتطوير والاستثمار.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة المهندس عماد فاخوري: "إن مشاركة شركة تطوير العقبة في معرض سيتي سكيب تأتي بهدف التعريف بالبيئة الاستثمارية العقارية الفريدة في مدينة العقبة، وإلقاء الضوء على الفرص الاستثمارية العقارية العديدة أمام المستثمرين العرب والدوليين، والاطلاع على خبرات وتجارب شركات التطوير العقاري في المنطقة".

وقال رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة معالي المهندس حسني أبو غيدا "إن المشاركة الواسعة والفعالة لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وشركة تطوير العقبة في المعرض تأتي في سياق الاهتمام الذي يوليه الأردن لرأس المال العربي عامة والخليجي خاصة من اجل المساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة لمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتنوعة والواعدة التي توفرها".         

وأوضح فاخوري إن منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة توفر فرصاً استثمارية ثمينة وقيّمة حتى في ظل الظروف الاقتصادية العالمية الصعبة، وذلك بفضل الخطط التنظيمية والتطويرية الدقيقة التي رسمت لها إلى جانب ما يتمتع به الأردن من أمن واستقرار اقتصادي وبيئة استثمارية على درجة عالية من التنافسية والجاذبية مما يعزز الجدوى الاقتصادية للمشاريع الاستثمارية في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة".

وقد حققت شركة تطوير العقبة جملة من الانجازات في مجال التطوير العقاري توّجت بتوقيع الحكومة الأردنية على اتفاقية تطوير عقاري مع شركة المعبر الدولية للاستثمار الإماراتية، والتي حصلت بموجبها شركة المعبر على حقوق تطوير موقع الميناء الرئيسي في العقبة والمنطقة المحيطة به، لإنشاء مشروع مرسى زايد والذي سيسهم في تحويل موقع الكورنيش الشمالي للعقبة إلى احد أهم المقاصد الإستراتيجية للسياحة والأعمال في المنطقة بالإضافة إلى مشاريع أخرى قيد التنفيذ في الشاطئ الشمالي. وقد أكد فاخوري على أهمية تعميق العلاقات الاقتصادية الإستراتيجية بين الأردن ودولة الإمارات العربية الشقيقة بشكل عام وعاصمتها أبو ظبي بشكل خاص.    

وأضاف فاخوري: "تأتي هذه المشاريع ضمن جهود شركة تطوير العقبة كذراع تطويري لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة في تنفيذ المخطط الشمولي المعتمد للمنطقة من خلال تحفيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص والتي تمثل أساس عمل شركة تطوير العقبة مما يعزز جاذبية الاستثمار في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة".

وضمن جهودها المبذولة لتحويل العقبة إلى بوابة للأعمال والترفيه والسياحة واللوجستيات على البحر الأحمر وبوابة لمنطقة الهلال الخصيب، توفر شركة تطوير العقبة فرصاً استثمارية للمطورين العرب والأجانب للاستثمار في المشاريع العقارية التي تم إطلاقها في منطقة العقبة أو أراضي جديدة لإطلاق مشاريع جديدة في مجالات التطوير العقاري السياحي والتجاري والسكني واللوجستي المتعدد الاستعمالات والصناعات الخفيفة.

كما وتوفر شركة تطوير العقبة فرصاً استثمارية متعددة في المشاريع السكنية كالقرى العمالية ومناطق المساكن الخضراء إلى جانب الفرص العديدة المتاحة في منطقة الأعمال المركزية ومنطقة الاستخدامات المتعددة، إضافة إلى إمكانية الاستثمار في مجالات أخرى كقصر المعارض والمؤتمرات في العقبة والفنادق ومناطق الترفيه والتطوير العقاري المتعلق باللوجستيات والقطاع الصناعي إلى جانب فرص إدارة المرافق المختلفة، حيث تم إطلاق مدينة مانشين هيلز السياحية في العقبة من خلال اتفاقية وقعتها الشركة مع شركة تعمير الأردنية القابضة، والتي يقع المشروع ضمن منطقة تطوير تضم ثلاث فعاليات رئيسة هي الاستخدام السكني/السياحي، القرى الجامعية، والمدينة الإعلامية، هذه المنطقة تعد جزءاً من الساحل الجنوبي لمنطقة سياحية، تم تحديدها في العام 2002 ضمن المخطط الشمولي الأولي لمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

كما ويمثل مطار الملك الحسين الدولي، وهو العنصر الأساسي في شبكة النقل والمواصلات المتعددة الأغراض في العقبة، أحد أبرز الفرص الاستثمارية المتاحة بما يضمه من مجالات الاستثمار العقاري المتعلقة في الاستخدامات الملاحية والتجارية والسياحية والسكنية وأكاديميات الطيران واللوجستيات الجوية.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11863
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
03-10-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم