حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 47544

دارات الأردنية القابضة تفتح نموذج ريف عمان

دارات الأردنية القابضة تفتح نموذج ريف عمان

دارات الأردنية القابضة تفتح نموذج ريف عمان

02-10-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -


 

 

سرايا- قامت شركة دارات الأردنية القابضة، ومن خلال شركتها التابعة دارات العقارية بافتتاح نموذج لأحد البيوت في مشروع ريف عمان في قرية جبة في جرش، وذلك يوم الخميس 1/10/2009، وبحضور أمين عام وزارة البلديات، م. جمال أبو عبيد، و مدير عام دائرة الأراضي والمساحة، م. مازن شوتر، بالإضافة إلى عملاء الشركة والمتملكين والراغبين في التملك في المشروع.   وتم فتح باب الزيارة للراغبين بالتملك والذي سيستمر حتى يتم بيع و تسليم جميع وحدات المرحلة الأولى في نهاية العام القادم.

 

وحول المشروع، بين الرئيس التنفيذي لشركة دارات الأردنية القابضة، الدكتور خالد الوزني أن ريف عمان يقوم على فكرة تطوير 51 بيت ريفي كل منها يقام على مزرعة تتراوح مساحتها ما بين 4-6 دونمات، ضمن منطقة المشروع التي تغطيها الأشجار الحرجية. مبيناً أنه من أولويات المشروع الحفاظ على البيئة والاستثمار الحذر فيها، من خلال منظومة بيئية تم اعتمادها مثل توفير الثروة المائية من خلال آبار لتجميع مياه الأمطار، وآبار أخرى لتدوير المياه لاستخدامات الري والزراعة،   و توفير الطاقة من خلال اعتماد الطاقة الشمسية في كافة البيوت والمرافق وعزل المباني بطريقة توفر حوالي 60% من الطاقة المستهلكة، والعمل على الحفاظ   وزيادة المساحات الخضراء والطبيعة الحرجية.

 

وعن المراحل التي قطعها المشروع، بين الوزني أنه تم الانتهاء من جميع أعمال البنية التحتية والتي تشمل تنفيذ الشوارع الرئيسية والفرعية لكل مزرعة ولكامل القطع والتي يبلغ عددها 51 قطعة، وبناء السلاسل الحجرية لواجهات المزارع   للمرحلة الأولى من المشروع والتي تخص 24 مزرعة.   كما أنه جاري العمل على تشطيب تسع مباني مقامة على 11 قطعة والتي سيتم تسليمها للزبائن مع نهاية العام الحالي، هذا بالإضافة إلى التقدم في أعمال تنسيق الموقع        Landscaping       و أعمال الزراعة. كما أكد على جودة المواد التي يتم استخدامها في البناء والتشطيب من بلاط، وأعمال العزل المائي والحراري، وأعمال الدهان والمظلات الخشبية وغيره.  

 

 

من الجدير بالذكر أن المشروع سينتهي كاملاً في نهاية عام 2011، وسيقدم خدمات ومرافق ترفيهية ورياضية متكاملة، من محلات تجارية، ومطاعم ومقاهي، وصالات ومسابح رياضية، ومساحات واسعة من المناطق الخضراء المخصصة للتنزه،   وذلك ضمن تصاميم وطراز ريفي بسيط، يوفر الراحة والاستجمام للقاطنين.

 

يتم تنفيذ المشروع من خلال شركة "دارات العقارية" وهي إحدى الشركات التابعة لشركة دارات الأردنية القابضة والتي تم تأسيسها في بداية العام 2008.   وتقوم دارات العقارية بإنشاء وتطوير المشاريع العقارية، وممارسة النشاطات التي تحقق هذه الغاية من إنشاء شركات جديدة والدخول في شراكات إستراتيجية لإنشاء وتملك المشاريع والأراضي والشركات العاملة في مجال التطوير العقاري، والقيام بتأهيل وتخريج المشاريع ذات العلاقة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 47544
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
02-10-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم